كشف كبير المذيعين في القناة السعودية الأولى المذيع حامد الغامدي أن البرنامج الجماهيري "سباق المشاهدين" سيعود من خلال أستوديو خاص خارج مقر التلفزيون ووزارة الثقافة والإعلام بالرياض وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق البرنامج حيث تم تصميم الأستوديو وبناؤه عبر شركة عالمية متخصصة في البرامج والحفلات الجماهيرية ويجرى حالياً تجهيزه وإعداده لاستيعاب قرابة 100 شخص من الجمهور داخل مسرح البرنامج وللمرة الأولى أيضاً حيث ستخصص لهم فقرة ضمن فقرات البرنامج.

وكان البرنامج قد توقف في السنوات الأربع الماضية ويعود هذه السنة في موسمه التاسع. وقال الغامدي في تصريح ل «الرياض» إن البرنامج سيستخدم تقنيات فنية جديدة في الكاميرات والإضاءة والديكور مؤكداً أن البرنامج سيحقق نقلة نوعية في برامج التلفزيون السعودي ومرحلة جديدة وتاريخية للبرنامج على مدى 19 حلقة.

وأضاف مذيع البرنامج الجماهيري بقوله: "إن الطريقة المتبعة في طرح الأسئلة لن تتغير حيث تعتبر الهوية الأساسية للبرنامج وأصبحت معروفة لدى المشاهدين ولكن سيتم تجديد نوعية الأسئلة من حيث طرح أسئلة جديدة في المعلومات.

وعن ضيوف البرنامج وأبرز الأسماء المشاركة أكد حامد الغامدي أن "سباق المشاهدين" يجد حرجاً في استضافة بعض الأسماء الجديدة على الساحة الفنية حيث لا توجد أسماء بارزة خلال الفترة الماضية، خاصة وأن البرنامج استضاف العديد من النجوم العرب خلال دورات البرنامج في تسعة أعوام وتم التنسيق مؤخراً لمشاركة بعض من نجوم الدراما العربية كأبطال مسلسل باب الحارة "عباس النوري، سامي المصري، ميلاد يوسف، وائل شرف"، وسمير غانم وأحمد رزق ومصطفى شعبان وجورج خباز وجمال سليمان وعدد من النجوم على المستوى المحلي والخليجي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الزملاء الإعلاميين من بينهم جورج قرداحي.

ورفض حامد الغامدي فكرة أن يسحب "سباق المشاهدين" البساط هذا العام عن بقية برامج المسابقات الأخرى في الفضائيات العربية مبدياً احترامه وتقديره للبرامج الأخرى ومشيراً أن برنامجه له جمهور ومسار وهوية معينة مختلفة عن بقية البرامج.

وشكر حامد الغامدي مسؤولي وزارة الثقافة والإعلام وفي مقدمتهم معالي الوزير الدكتور عبدالعزيز خوجة على دعمهم واستجابتهم لمطالب العديد من المشاهدين على مر الأعوام الماضية في عودة البرنامج من جديد

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك