نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يسعى الصفاقسي التونسي إلى خطو خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب بطل دوري أبطال العرب لكرة القدم عندما يستضيف الاتحاد السعودي اليوم على ملعب الطيب المهيري في صفاقس في ذهاب الدور النهائي.
ويلتقي الفريقان إيابا في جدة في الأول من يوليو المقبل، ويذكر أن الدور النهائي كان مقررا في مباراة واحدة في جدة، بيد أن الاتحاد العربي قرر إقامته من مباراتين ذهابا وإيابا بناء على طلب من الفريق التونسي.
وكان الصفاقسي توج بطلا للنسخة الأولى من دوري أبطال العرب في الموسم الماضي بفوزه على الإسماعيلي المصري في المباراة النهائية التي استضافتها بيروت.
واستهل الصفاقسي حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على النجمة اللبناني 5-1 ذهابا 6-1 إيابا في الدور الأول، ثم أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الكويت الكويتي والزمالك المصري ومولودية وهران الجزائري، فتصدرها بفوزه على الكويت 1-صفر ذهابا و4-صفر إيابا، وعلى الزمالك 2-صفر ذهابا وتعادل معه 1-1 إيابا، وخسر إمام المولودية 1-2 ذهابا وفاز عليه 4-صفر إيابا.
وفي ربع النهائي، تخطى الصفاقسي الأهلي القطري بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1، وفي نصف النهائي اجتاز الأهلي السعودي بفوز عليه 3-صفر ذهابا وتعادله معه 4-4 إيابا.
من جهته، بدأ الاتحاد مشواره في البطولة بفوزه على شعب اب اليمني في الدور الأول، ثم وضعته القرعة في المجموعة الثانية التي ضمت وفاق سطيف الجزائري والأهلي القطري وغزل المحلة المصري حيث فاز على الأول ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-صفر، وخسر إمام الثاني 2-3 ذهابا قبل أن يتعادل معه 1-1 إيابا، وفاز على الثالث 3-1 و2-1 ذهابا وإيابا فتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة.
وفي ربع النهائي، التقى الاتحاد مولودية وهران الجزائري فخسر أمامه 1-5 ذهابا وفاز عليه إيابا بالنتيجة ذاتها فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت له 5-4.
وفي نصف النهائي، تخطى الاتحاد مواطنه الهلال بفوزه عليه 1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك