نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اختتمت اليوم الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لمنافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (الدوري السعودي الممتاز) واتضحت بها بشكل نهائي معالم الفريق المتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية للمربع الذهبي للدوري , وكذلك الفريق المستضيف للقاء الثالث والرابع بين النصر والإتحاد .

ففي جدة أعلن الشباب تأهله مباشرة إلى المباراة النهائية للدوري السعودي للحفاظ على اللقب الذي لازال يحمله الشبابيون بعد فوزه على مستضيفه فريق الإتحاد الذي دخل اللقاء من أجل الفوز لتحقيق المركز الثالث واستضافة لقاءه بالنصر على أرضه .
وجاءت نتيجة هذه المباراة بهدفين للشباب مقابل لاشيء للإتحاد حيث سجل هداف الدوري مانجا الهدف الشبابي الأول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء , ثم أضاف حسين معاذ الهدف الثاني للشباب أيضا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء .

وفي الرياض وتحديدا على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضيّع النصراويون فرصة خطف المركز الثالث من منافسهم الإتحادي الذي هزم اليوم واعطاهم فرصة خطف هذا المركز حينما انهمزا على يد ضيفهم فريق الطائي بهدف واحد مقابل لاشيء جاء في الدقيقة 55 من قدم اللاعب ادريسا كولابالي اثر متابعته لكرة عرضة تجاوزت الحارس النصراوي والدفاع ليتزحلق عليها كولابالي ويدخلها الشباك النصراوية هدفا للطائي والهدف الوحيد في المباراة .

وفي الرياض أيضا لكن على ملعب استاد الملك فهد الدولي لم يفلح الهلاليون في التأهل المباشر للمباراة النهائية وخطف المركز الأول رغم فوزهم على الهابط نادي أحد بهدفين مقابل لاشيء , اثر فوز منافسهم والمتصدر فريق الشباب في لقائه بالاتحاد ليواصل الشبابيون تصدرهم ويبقى الهلال في المركز الثاني .
في هذه المباراة التي شهدت طرد لاعب الهلال عمر الغامدي في الدقيقة 71 جاءت الأهداف الهلالية من قدم هداف الفريق اللاعب الدولي سامي الجابر , حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 50 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 77 من ركلة جزاء .

وفي مباراة أخرى هذا المساء والتي لم تكن سوى مباراة لتحسين المراكز لم ينجح الأهلاويون في مصالحة جماهيرهم الغاضبة بضياع التأهل للمربع الذهبي حينما تعادلوا بعد شق الأنفس مع فريق الأنصار بهدف لهدف في لقاء كان الأنصار هو المبتدئ بالتسجيل فيه .

هذا وبعد نهاية لقاءات اليوم ثبت أخيرا بشكل رسمي ترتيب فرق الدوري السعودي على النحو التالي :

الشباب 48 نقطة
الهلال 45 نقطة
الإتحاد 38 نقطة
النصر 38 نقطة
الأهلي 34 نقطة
الوحدة 28 نقطة
القادسية 28 نقطة
الطائي 26 نقطة
الإتفاق 25 نقطة
الأنصار 24 نقطة
الرياض 19 نقطة
أٌحد 10 نقاط
ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى فريق أحد وفريق الرياض الذي ظل حتى اللحظات الأخيرة منافسا على البقاء مع فريق الإتفاق الذي فاز اليوم على الرياض وصعد إلى المركز التاسع وليس الابتعاد عن الهبوط فحسب .
وليصعد المتصدر فريق الشباب إلى لعب المباراة النهائية للدوري مباشرة , ويبقى الهلال الوصيف منتظرا من يفوز في لقاء صاحب المركز الثالث الاتحاد وصاحب المركز الرابع النصر الذي سيستضيفه صاحب المركز الثالث نادي الإتحاد في جدة ليستضيفه الهلاليون على أرضهم في الرياض في مباراة قبل النهائي .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك