الناطق الإعلامي للشرطة: المتوفى شاهد رجال الحسبة عبر كاميرات مراقبة
وفاة مواطن سقط من الدور الثالث هرباً من مداهمة الهيئة لشقة مشبوهة بالدمام

محمد عضيب- الدمام، محمد حضاض- جدة
توفي مواطن “39” عاماً اثر سقوطه من الدور الثالث في احدى البنايات بحي العدامة بالدمام عندما حاول مساء امس الاول الفرار من مداهمة وشيكة لفرقة من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر للشقة للاشتباه في انها وكر للدعارة. وفي حين اكدت الشؤون الصحية ان المواطن توفي اثناء نقله الى مستشفى الدمام المركزي اوضح الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني لـ”عكاظ” ان الشرطة لم تشارك الهيئة في مداهمة الشقة وان التحقيق جار حول الحادثة مشيراً في تصريحات لـ”عكاظ” ان مواطناً يبلغ من العمر 39 عاماً حاول الهرب من خلال نافذة بالدور الثالث من عمارة بالدمام عندما شاهد افراد هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عن طريق كاميرات مراقبة تلفزيونية موجودة داخل الشقة حيث تم ضبط ثلاث نساء افريقيات ورجل عربي واحالتهم للتحقيق. ونفى القحطاني التحفظ على أي من اعضاء الهيئة او التحقيق معهم قائلاً: الامر كان قضاء وقدراً ونحن طلبنا افادة من اعضاء الهيئة فقط مشيراً الى ان الهيئة كانت تؤدي عملها المعتاد خلال المداهمة والتي جاءت بناء على طلب رسمي ونظامي.
الهيئة: الحادث عرضي
ومن جانبه وصف فرع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية الحادث بالعرضي..
وقال مصدر مسؤول في الفرع في بيان صحفي تلقته “عكاظ” ان الحادث العرضي حدث قبل عملية ضبط وكر لممارسة الرذيلة في حي العدامة بالدمام وتوفي شخص بعد هروبه من النافذة قبل دخول رجال الهيئة الى الشقة.
واضاف المصدر ان هيئة الدمام ورد اليها بلاغ مفاده ان احدى الشقق السكنية، يتردد عليها اعداد كبيرة من الشباب من جنسيات مختلفة في اوقات متأخرة من الليل بشكل يثير الاستغراب، مما دعا الى التعامل مع البلاغ ومراقبة الشقة بحسب الانظمة والتعليمات وبعد التأكد من وجود مخالفات امنية واخلاقية تم أخذ اذن من الجهة المعنية والتي خولتها بتنفيذ عملية الدخول.
وأكد المصدر ان الشقة يوجد بها كاميرات مراقبة اسهمت في وقوع حادثة الوفاة اذ افاد شخص تم القبض عليه لاحقاً انه كان يقوم بمتابعة الكاميرات المتواجدة داخل الشقة اثناء استعداد رجال الهيئة لعملية الضبط خارج المجمع السكني، فقام الضحية بالخروج من نافذة الشقة حيث سقط على الارض وتم نقله الى المستشفى ليفارق الحياة بعد ساعات.
واضاف المصدر ان الهيئة طلبت الهلال الاحمر الذي تواجد في الموقع واشرف على نقل الحالة في حين تم القبض على المتواجدين في وكر الدعارة وضبط فيه شخص غير سعودي كان يمتهن القوادة على 3 فتيات غير سعوديات.
الادلة الجنائية وهيئة التحقيق والادعاء العام باشرت الموقع وقامت بجمع المعلومات المتعلقة بالتحقيق في القضية.
التردد على الشقة
وفي رواية لشهود عيان اوضح عبدالله سحاري ان المواطن المتوفى (ع. ع) يعمل في جهة حكومية ويتردد على الشقة باستمرار حيث انه من سكان الحي ونقل الى مكان آخر منذ عدة اشهر ونشاهده بين الحين والآخر يأتي الى الشقة ولا نعلم هل هو مستأجر لها أو لا.
أما مصدر في الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية فأوضح لـ”عكاظ” ان المواطن المتوفى نقل بواسطة الهلال الاحمر السعودي الى مستشفى الدمام المركزي وتوفي قبل الوصول اليه حيث قام فريق طبي باستخدام الانعاش القلبي دون جدوى

عكاظ .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك