يدرس المستوردون الرئيسيون للأرز في المملكة عددا من البدائل المقترحة من وزارة التجارة والصناعة للمساهمة في تخفيض تكلفة استيراد الأرز وبالتالي الإسهام في خفض الأسعار، التي من أهمها تأسيس شركة سعودية موحدة لشراء الأرز من المزارعين، إمكانية الاستحواذ على أراض زراعيـة أو استئجارها لحساب المستوردين السعوديين، والمساهمة في الاستحواذ على حصص من الشركات المصدرة للأرز.
ودعا الدكتور هاشم بن عبد الله يماني وزير التجارة والصناعة المستوردين، إلى دراسة هذه البدائل والمقترحات ورفع نتائج ذلك للوزارة.
على الصعيد ذاته بدأت وزارة المالية صرف طلبات الإعانة لمستوردي الأرز اعتبارا من أمس الأول، وذلك في إطار تنفيذ قرار خادم الحرمين الشريفين بتقديم دعم لسلعتي الأرز وحليب الأطفال، بواقع ألف ريال لطن الأرز وزيادة إعانة الأخرى من ريالين إلى 12 ريالا للكيلو جرام أي ما يعادل 500 في المائة.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

يدرس المستوردون الرئيسيون للأرز في المملكة عددا من البدائل المقترحة من وزارة التجارة والصناعة للمساهمة في تخفيض تكلفة استيراد الأرز وبالتالي الإسهام في خفض الأسعار والتي من أهمها تأسيس شركة سعودية موحدة لشراء الأرز من المزارعين، إمكانية الاستحواذ على أراض زراعيـة أو استئجارها لحساب المستوردين السعوديين، والمساهمة في الاستحواذ على حصص من الشركات المصدرة للأرز.
ودعا الدكتور هاشم بن عبد الله يماني وزير التجارة والصناعة المستوردين إلى دراسة هذه البدائل والمقترحات ورفع نتائج ذلك للوزارة. جاء ذلك خلال اجتماع الوزير أمس الأول في الرياض بالمستوردين الرئيسيين للأرز في المملكة لبحث المواضيع التي تتعلق باستيراد الأرز كونه أحد أهم السلع الغذائية الأساسية في المملكة والمعوقات التي تواجه المستوردين ومن ذلك تواصل ارتفاع تكلفة الاستيراد.
وشدد يماني على المستوردين بعدم المبالغة في الأسعار انطلاقا من أدائهم لواجباتهم تجاه الوطن والحرص على تغليب مصلحة المواطن، مؤكدا أهمية قيام المستوردين بتوفير مخزون كافٍ من الأرز والتركيز على توفير بدائل متعددة حتى يتسنى للمواطن اختيار ما يناسبه منها بأسعار معتدلة وملائمة. وأوضح الوزير عقب الاجتماع أن الوزارة ستتابع نتائج هذا الاجتماع بما يحقق الأهداف التي تعود بالفائدة على الوطن والمواطن.
من جانبهم، أعرب المستوردون عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه للمواطن من رعاية واهتمام، منوهين بمكرمة الملك المفدى بتقديم إعانة مقطوعة للأرز المستورد بواقع ألف ريال للطن للتخفيف من أعباء المعيشة على المواطن في ظل الارتفاع في الأسعار العالمية.

http://www.aleqt.com/news.php?do=sho...ate=2008-01-07

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك