آخـــر الــمــواضــيــع

  • مواضيع مميزة
  • <-> عيد الشدوان لعام 1435 بشدا الأسفل بعدسة أبو باسل صصصور <-> داء الحب قتلها وهي حيه <-> الوثيقة الشدوية <-> 210 صور من عيد الشدوان لعام 1434 في آلفيس بوك ♥♥ <-> مظاهر عيد الفطر المبارك في شدا الأسفل بعدسة أبو باسل <-> تقرير حفل معايدة الشدوان لعام 1434 <-> موضوع مهم <-> الزواج الجماعي الثاني على اليوتيوب <-> الزواج الجماعي الثاني لأهالي شدا بعدسة أبو باسل الشدوي <-> اهالي شدا الاسفل يحتفلون بالزواج الجماعي الثاني بستة وعشرين عريساً وعروسة <->
    صفحة جديدة 1
    رؤيتنا : جعل الموقع كتاباً الكترونياً عن شدا الاسفل ينشر تاريخه واثاره وتراثه واعلامه ومنارة ثقافية علمية واجتماعية تعطي صورة مشرفه لابن شدا الاسفل ==رسالتنا : تحقيق التواصل والترابط والتآخي والتلاحم بين ابناء شدا الاسفل وان يكون هذا المنتدى منارة ثقافية علمية اجتماعية تتطلع الى اسرة شدوية متماسكة تفتخر بثقافتها الاسلامية وانتمائها الوطني تساهم بفعالية في بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار.

    تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

    النتائج 1 إلى 9 من 9

    الموضوع: والله ما عندك ما عند جدتي

    1. #1
      النمراوي غير متواجد حالياً
      مشرف سابق الصورة الرمزية النمراوي
      تاريخ التسجيل
      Jan 2005
      المشاركات
      1,095
      Post Thanks / Like

      أوسمة العضو


      افتراضي والله ما عندك ما عند جدتي المشاهدات 441

      تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

      والله ما عندك ما عند جدتي
      لماذا نقرن الجهل دائما بالجدة.. وهل الجدة بالفعل جاهلة .. الجاهل هو من يجهل دينه .. والجدة تستيقظ قبل صلاة الفجر لتوقظ أبناءها للصلاة .. الجاهل هو من تعلق قلبه بالدنيا ونسي الآخرة .. والجدة تعلم أن ما عند الله هو خير وأبقى فهي دائمة التسبيح والذكر .. لا أعلم من أطلق هذا المثل الغبي .. ولعله كان يقصد أن الجدة أصابها "خرف" بعد الكبر .. وحتى وإن حدث ذلك .. أبهذا القول نجازي الجدة ..

      م
      ن
      ق
      و
      ل
      *

      ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

      التعديل الأخير تم بواسطة أبو زياد ; 12-07-2007 الساعة 08:20 PM
      التوقيع
      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
      التعليقات
    2. الصورة الرمزية عبدالرحمن السديري
      عبدالرحمن السديري
      #2
      النمراوي!!
      يعطيك العاافية على النقل!!
      فعلا مثل غبي !!
      شكرياااا!!

    3. الصورة الرمزية النمراوي
      النمراوي
      #3
      يعطيك العاافية على النقل!!
      فعلا مثل غبي !!
      شكرياااا
      شكراً لمرورك الكريم

    4. الصورة الرمزية القنبور
      القنبور
      #4
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      والله ما عندك ما عند جدتي
      مثل يقال للذي لا يعرف يعبر عن شيء

      وفعلاً ما عنده ما عند الجده والجده اختيرت في هذا السياق لأنها اعرف بكثير من الأمور والمواقف والقصص والحكايات والنوادر والسواليف وغيرها

      ولو نلاحظ انه عندما يجتمع افراد العائلة في البيت يكون الحديث غالبيته مع الجده وهي تقول وتسرد القص القديمه


      مشاركه ارجو ان تلقى التعليق الجيد

      وشكرا لكم


      اخوكم / القنبورررررررر دت كوم

    5. الصورة الرمزية القنبور
      القنبور
      #5
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      والله ما عندك ما عند جدتي
      مثل يقال للذي لا يعرف يعبر عن شيء

      وفعلاً ما عنده ما عند الجده والجده اختيرت في هذا السياق لأنها اعرف بكثير من الأمور والمواقف والقصص والحكايات والنوادر والسواليف وغيرها

      ولو نلاحظ انه عندما يجتمع افراد العائلة في البيت يكون الحديث غالبيته مع الجده وهي تقول وتسرد القص القديمه


      مشاركه ارجو ان تلقى التعليق الجيد

      وشكرا لكم


      اخوكم / القنبورررررررر دت كوم

    6. الصورة الرمزية الشـNSNـدوي
      الشـNSNـدوي
      #6
      ما أعتقد إن في أحد بيتعمد الخطأ على جدته..

      ولكن اعتاد الناس على قول هذه العبارة.. بالرغم من الخطأ الذي وضحته فيها..

      أما بالنسبة لكلام أخي القنبور.. فأنا أرى أن تبريره ليس في محله..

      فأنا عندما أقول لشخص ما.. ما عندك ما عند جدتي..

      أقصد أن ما عنده سالفه وما يعرف شي.. وبذلك نكون قد حكمنا على الجده بأن ماعندها سالفه وما تعرف شي..


      مثلا يوم تقول لواحد والله انك حمار.. طبعا حرام.. لكن أكيد انك تقصد إنه غبي وما يفهم وهذا الشي ما يدل على ذكاء الحمار بل يدل على أنه غبي وما يفهم..


      <<== شكله حاس الدنيا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      المهم أتمنى إني ما خربطتكم :)



      لكم كل الود..

      ومشكووور يالنمراوي على النقل المميز..

    7. الصورة الرمزية القلم الحر
      القلم الحر
      #7
      شكرا لك يالنموراي

      ونا اؤييد كلام القنبور

      واره اقرب الى الصواب

    8. الصورة الرمزية الشدوي -07
      الشدوي -07
      #8
      الغبي ليس الجدة بل من يقول المثل


    9. ابو وليد
      #9
      الجده هو القلب الحنون وهي التي توهنف علي الصغار وتسرد القصص لهم لكي يسكتو

      وأحلى جلسه للستماع إلى الحكم والقوال التي تتفوه بها الجدة فيها عبر بسبب ممارستها للحياة

      وأحلى مافي الجدة عندما تزعل التقريص الحل الأمثل اسئلوني عنها فأن مجلاب

      والله كنت انفز من الم القرص الله يرحمهم جميعاً فهم الصدر الحنون

      وللموضوع المثل هذا أعتبره جاهل من قالها ولعدم أحترامه للكبار وتقديرهم

      النمراوي

      أحسنت في الأختيار وموضوع يستحق أن يناقش

      بارك الله فيك

      وتقبل مني كل الأحترام والتقدير

    المواضيع المتشابهه

    1. احذرو سائق الليموزين
      بواسطة ابو علي في المنتدى المنتدى العام
      مشاركات: 3
      آخر مشاركة: 05-11-2010, 01:16 PM
    2. كتاب الانبياء
      بواسطة Woolf في المنتدى المنتدى الاسلامي
      مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 04-14-2010, 02:53 AM
    3. من اراد ان ينكح( النكااااااح)
      بواسطة Woolf في المنتدى المنتدى الاسلامي
      مشاركات: 0
      آخر مشاركة: 04-09-2010, 05:16 PM
    4. لأتملك جدتي مكينة سنجر
      بواسطة ابو باسل في المنتدى منتدى الابتسامات واجمل الطرائف والنكت
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 04-18-2009, 02:42 PM
    5. رسالة للبنات وخصوصا بنات الانترنت
      بواسطة حملة العفاااف في المنتدى المنتدى العام
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 03-19-2008, 09:48 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57