ســــابق عصرك مع موبايلي كونِّكت ...


"الاقتصادية" من الرياض - 17/01/1428هـ
كشفت شركة موبايلي عن نيتها إطلاق خدمة بطاقة بيانات السرعة العالية للكمبيوتر المحمول بطاقة موبايلي كُونكت عن طريق تقنية الجيل الثالث المتطور والجيل الثاني المتطور، وذلك لأول مرة في المملكة.
و(موبايلي كونكت) هي عبارة عن بطاقة بيانات السرعة العالية للكمبيوترات المحمولة (لاب توب)، ويستفيد من هذه الخدمة عملاء "موبايلي" كافة الذين يرغبون في الوصول إلى الإنترنت في أي مكان، وموظفو الشركات أو الطلاب أو رجال الأعمال الذين يتابعون أعمالهم، حيث توفر هذه الخدمة سرعة عالية وسهولة للوصول إلى الشبكة العنكبوتية.
وقال أحمد الحوسني نائب الرئيس التنفيذي للتسويق، إنه سيتم توفير بطاقة موبايلي كُونـكت قريباً، "وسيكون بإمكان المستخدم الوصول إلى سرعة 1.8 ميجابايت في الثانية في المناطق المغطاة بتقنية الجيل الثالث المتطور 3.5g وهي تشمل جميع مدن المملكة وبعض المحافظات الرئيسة، وستؤمن هذه السرعة العالية للمستخدم تصفحاً سريعاً للإنترنت، ودخولا على البريد الإلكتروني والإنترنت حتى في حالة السفر خارج المملكة حيث يوجد لدى "موبايلي" عقود للتجوال الدولي للإنترنت مع نحو 100 شركة اتصالات حول العالم، وهي أكبر اتفاقية تجوال دولي للإنترنت موجودة في المملكة والخليج. كما ستوفر الخدمة الوصول بشكل آمن وسهل إلى أنظمة معلومات الشركة أو شبكتها الداخلية.
وعند وجود المشترك خارج تغطية شبكة الجيل الثالث 3.5g، فإنه سيتصل تلقائياً بشبكة "موبايلي" من تقنية إيدج Edge/ Gprs والتي تتوافر على جميع أبراج شبكة "موبايلي"، وتعد الأحدث والأكثر تطورا في الجيل الثاني، وتوفر سرعات تصل إلى أكثر من 384 كيلوبت في الثانية".
وإضافة إلى إمكانية الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت لدى "موبايلي"، فإن هذا المنتج الجديد يوفر الاتصال الصوتي، ويتوافر هذا الخيار عن طريق شاشة تفاعلية فريدة ومناسبة للكمبيوتر المحمول حيث يمكن إرسال واستقبال الرسائل النصية Sms، والمزايا الخاصة بالمكالمات كافة مثل تشغيل النغمات والوصول إلى قائمة الأرقام الهاتفية وغير ذلك من الخدمات التي يمكن التحكم فيها بسهولة. ولا يحتاج المستخدم إلا أن يقوم بتحميل البرنامج الخاص ببطاقة موبايلي كُـونكت وتوصيل البطاقة التي تحتوي على رقم Sim الخاص به ليصبح بعدها على اتصال مستمر. يُذكر أنه جميع مشتركي "موبايلي" يستطيعون استخدام هذه الخدمة الجديدة الخاصة بهم عن طريق استخدام باقات البيانات الحالية دون تغيير شريحة "موبايلي" الخاصة بهم.

بطاقة (موبايلي كُونِّكت)

@ تدعم بطاقة موبايلي كُونِّكت التقنيات المختلفة التالية:

1- (g3.5) Hsdpa الجيل الثالث المتطور وبسرعة قد تصل إلى 1.8ميغابايت/ ثانية

2- (g3) Umts الجيل الثالث وبسرعة قد تصل إلى 384كيلوبايت/ ثانية

3- Edge تقنية (إيدج) وبسرعة قد تصل إلى 236.8كيلوبايت/ ثانية

4- Gprs جي بي آر إس- وبسرعة قد تصل إلى 256كيلوبايت/ ثانية

5.جودة في نقاء الصوت عند استقبال المكالمات الصوتية من خلال تقنية Umts أو Gsm

6- خدمة البيانات التبادلية (cs) على أساس Umts أو Gsm

7- إمكانية تزامن تدفق البيانات مع المكالمات الصوتية بشكل ثابت يعتمد عليه عن طريق Umts

8- خدمة رسائل Sms على أساس Gsm Umts، Gprs، إضافة إلى إمكانية إرسال مجموعة رسائل إلى مستقبلين عديدين في نفس الوقت.

9- يدعم البرنامج الخاص بعمليات المستخدم قائمة كبيرة للعناوين والأرقام الهاتفية، وصندوق رسائل Sms وقائمة الإتصالات التي تمت. وتعد خدمة بطاقة (موبايلي كونكت) إحدى الخدمات الرائدة التي دأبت شركة موبايلي على طرحها في السوق السعودية، وكان آخرها خدمة (البلاك بيري) التي استفاد منها عشرات الشركات المحلية، وكانت موبايلي السباقة في طرحها، إضافة إلى خدمات الرسائل المصورة بأحجام تصل إلى 400كيلوبت والتي دشنتها موبايلي العام الماضي، مع توفير التجوال الدولي لهذه الخدمة مع حوالي مائة شركة اتصالات حول العالم، وهي أكبر اتفاقية تجوال من نوعها.



اضافـــــــــــــــــــتي ::

اشتري الان بطاقة موبايلي كنكت واحصل على اشتراك مجاني لمدة 3 اشهر لباقة انترنت موبايلي 20
نقلا عن جريدة عكاظ الثلاثاء 21 ربيع اخر

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك