نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

حوار: عادل الماس تصوير: محمد باكراع


أكد البرازيلي فاجنر هيريرا «23» عاما المحترف بصفوف الفريق الاتحادي الى جانب الغيني الحسن كيتا بأن تجربته الاحترافية مع فريق الاتحاد هي الاولى له بالشرق الاوسط وستكون مهمة ويتمنى ان يوفق فيها. ووصف فاجنر الاتحاد بأنه ناد عالمي ولعل ذلك ما أجبره على الموافقة على الاحتراف في صفوفه مفضلا اياه على اندية اخرى كثيرة.. كما اعتبر وجود رئيس بعقلية منصور البلوي من العوامل التي ستدفع بنادي الاتحاد الى المزيد من النجاحات.وهنا نص الحوار معه:


حدثنا عن كيفية التعاقد معك؟
- تلقيت عرضا جادا وقويا عبر مدير اعمالي ووافقت لما سمعته عن نادي الاتحاد كناد معروف عالمياً ومن أفضل الفرق على مستوى القارة الآسيوية وللشعبية الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها.
ولم تكن هناك أي عوائق من اجل اتمام الصفقة واتمنى ان اوفق في تجربتي الاحترافية الاولى في الشرق الاوسط ويكفي الفريق الاتحادي ان لديه نجوم محلية واجنبية جيدة قادرة على تحقيق الفوز وحصد البطولات.
واقدم شكري الكبير لادارة نادي كروزيرو البرازيلي لموافقتها لي على خوض هذه التجربة الاحترافية مع نادي الاتحاد.
لماذا فضلت خوض التجربة الاحترافية بنادي الاتحاد؟
- اختياري للاتحاد بكل صراحة جاء نظير جدية مسؤوليه في التعاقد معي وللعرض المادي الجيد ووجود كافة الامكانيات الفنية التي تساعد على النجاح.


يتردد بأنك اتيت للاتحاد تمهيدا لاحترافك مطلع الموسم القادم بنادي برشلونة الاسباني؟ نريد معرفة حقيقة هذا الموضوع؟

- أنا حاليا لاعب اتحادي وتركيزي منصب على تحقيق نجاح كبير لي من خلال هذه التجربة الاحترافية الاولى لي في الشرق الاوسط ومسألة انضمامي لنادي برشلونة الاسباني مجرد كلام ووقتها لكل حادث حديث.
ما مدى جاهزيتك للعب مع الفريق الاتحادي؟
- اجريت الكشف الطبي مؤخرا واجتزته وخضعت لبرنامج لياقي مكثف خلال هذا الاسبوع لتعويض فترة انقطاعي البسيطة عن مزاولة كرة القدم وأصبحت جاهزا بعد هذا البرنامج.



اذا ستكون بدايتك بمواجهة الشباب اليوم في كأس الأمير فيصل؟


- كما تحدثت لك سابقا امر مشاركتي بيد الجهاز الفني للفريق فهو من يحدد التشكيلة وان تم اختياري فسأحاول اثبات اني صفقة ناجحة وان الاتحاديين لن يندموا.

تعاقد فريقك الحالي الاتحادي مع النجم العالمي البرتغالي لويس فيجو كيف ترى هذه الصفقة؟
- تعتبر صفقة ناجحة وان الاتحاد كسب نجما لا يحتاج لشهادة أحد وسيستفيد النادي من هذا النجم العالمي، وفيجو هو احد النجوم الكبيرة والمعروفة على الصعيد العالمي.ولقد سمعت عن هذه الصفقة قبل مجيئي للاتحاد ومن اهم العوامل التي شجعتني على التوقيع، وفي حال مجيئه سيكون اضافة فنية وتأكيدا على ان هذا النادي لا يستقطب سوى المميزين والنجوم الكبار.

أي خانة ترتاح للعب فيها؟
- اجيد صناعة اللعب وتحديدا خلف المهاجمين وامكانياتي الفنية تؤهلني اللعب في اي خانة يريد الجهاز الفني ان أكون فيها.
كيف رأيت منشآت نادي الاتحاد؟
- من خلال قيامي بزيارة النادي برفقة مدير اعمالي ومسؤولي نادي كروزيرو البرازيلي وجدت بأن هذا النادي يضاهي امكانيات الاندية العالمية.


ما رأيك برئيس نادي الاتحاد؟
- اعتبر ان نادي الاتحاد يديره رئيس رائع فمن خلال لقائي به وجدته رجل يبحث عن مصلحة ناديه وطلب مني تقديم كل مالدي من امكانيات فنية حتى اساهم في تحقيق الانتصارات.


ماذا تتوقع للاتحاد في الثلاث بطولات المحلية؟
- حسب ما اسمع بأن الادارة الاتحادية قامت بتغيير الجهاز الفني السابق وجلبت المدرب البلجيكي ديمتري للاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم وان وضع الفريق جيد وسيكون منافسا قويا على تحقيق البطولات المحلية المتبقية فقد سبق ان حقق الجهاز الفني الحالي عدة بطولات محلية وقارية وخليجية ومسألة نجاحه او فشله تعتمد على الفترة القادمة.
وسأحاول كلاعب محترف ان اسجل انجازا مع هذا النادي العريق والاهتمام الاداري الكبير يدفع اي لاعب لتقديم مستويات جيدة.


من لفت نظرك في الفريق الاتحادي؟
- هناك لاعبون مميزون كثير في الفريق وابرزهم النجم محمد نور الذي شاهدته يقدم مستويات جيدة ورائعة في بطولة اندية العالم باليابان موسم 2005م حينما لعب الفريق الاتحادي امام فريق ساوباولو البرازيلي وقدم وقتها هذا اللاعب مباراة كبيرة، أكدت بأن الكرة السعودية لديها مواهب جيدة.
ما رأيك في الدوري السعودي؟
- حسب ما اسمع عن هذا الدوري من زملائي في البرازيل بأنه دوري قوي ويحظى بتنافس مثير ويحظى باهتمام اعلامي كبير من كافة وسائل الاعلام المحلية.

.....

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك