قامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية السعودية بتنفيذ الجولة التوعوية للمنتخبات السعودية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب المقرر إقامتها بمدينة نانجينج الصينية المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 حتى 26 اغسطس الجاري.


وتستهدف الجولة إقامة المحاضرات التوعوية للاعبي المنتخبات السعودية في 11 لعبة مختلفة وهي "كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، ألعاب القوى، رفع الأثقال، الجودو، السباحة، التنس، كرة الطاولة، المبارزة، الجولف".


وشملت الجولة التوعوية على محاضرات عن موضوع الرقابة على المنشطات المحظورة رياضياً وأضرارها وطرق الكشف عنها، وتدريب عملي للاعبي المنتخبات على آلية جمع العينات بالإضافة إلى تنفيذ برنامج للكشف العشوائي عن المنشطات للاعبين المشاركين أثناء المعسكرات الإعدادية للتأكد من سلامتهم.


كما تهدف الجولة أيضا إلى زيادة مستوى الوعي لدى الرياضيين السعوديين المشاركين بالدورة والأجهزة المساندة لهم، والمحافظة على ما تحقق من نجاح خلال تجربة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات في إقامة الجولات التوعوية للمنتخبات السعودية المشاركة في الدورات الرياضية المجمعة منذ عام 2005، والتي كان من نتائجها خلو عينات جميع الرياضيين السعوديين المشاركين من أي مواد محظورة.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك