تألق البرازيلي ويسلي لوبيز في الشوط الثاني مجددا وأحرز هدفين ليقود الهلال لفوز ثمين على النصر 3-1 في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم السبت.

وبعد انتهاء الشوط الأول من قمة الرياض بالتعادل بهدف لكل فريق أحرز ويسلي هدفين في الدقيقتين 60 و70 ليمنح الهلال فوزه الثاني في خمس مباريات ويخفف الضغوط الواقعة على مدربه الفرنسي الجديد أنطوان كومبواريه.

وتقدم عبد الله الزوري الظهير الأيسر بهدف للهلال في الدقيقة 21 لكن محمد السهلاوي أدرك التعادل لصاحب الأرض بعد عشر دقائق.

وتصدر ويسلي الذي انضم للهلال قبل انطلاق الموسم قائمة هدافي الدوري برصيد ستة أهداف جاءت كلها في الشوط الثاني للمباريات.

وتلقى ويسلي القادم من فاسلوي الروماني تحية حارة من جماهير الهلال عند استبداله في الدقيقة الأخيرة بزميله ياسر القحطاني.

وقفز الهلال بعد هذا الفوز إلى المركز الثالث برصيد ثماني نقاط متقدما بنقطة واحدة على النصر صاحب المركز الخامس الذي تعثر مجددا في المباريات الكبيرة بعد خسارته أمام الاتحاد 1-صفر في الجولة الثالثة.

وحقق الشعلة الصاعد حديثا لدوري الأضواء بقيادة مدربه المصري محمد صلاح فوزه الثاني هذا الموسم بتفوقه 2-صفر على الفيصلي الذي يبقى بدون أي فوز في خمس مباريات.

اهداف المباراه





اهداف مباراه الفيصلي والشعله



اتفقا على أهم الحالات وانتقدا المساعد الأول وأكدا صحة هدف الهلال وعدم ولوج كرة الشهراني

الفودة والزيد: هدف للنصر لم يحتسب .. وعبدالغني نجا من الطرد

اتفق الخبيران في التحكيم محمد فودة وعبدالرحمن الزيد على صحة هدف النصر (الثاني) الذي لم يحتسب في الدقيقة 41 من الشوط الأول في مرمى الهلال، وهو الذي دار حوله جدل عبر وسائل الإعلام الجديد.

واتفقا أيضا على صحة هدف الهلال الأول من قدم الزوري وأنه ليس متسللا.

وحلل الفودة والزيد مستوى الحكم السويسري ساشا ومساعديه في مباراة الديربي اليوم السبت بين النصر والهلال ضمن دوري زين في جولته الخامسة.

وأوضح محمد فودة في برنامج (أكشن يادوري) أن هدف النصر الذي لم يحتسب كان صحيحا وأن مساعد الحكم الأول أخطأ، وقال "لايوجد تسلل فاللاعب المتسلل (أيوفي) حين قيام الكرة لم يتداخل بما يؤثر على المنافس ولم يستفد من موقعه، هو تقدم للكرة ولكنه لم يشارك، الهدف صحيح ومساعد الحكم أخطأ في رفع الراية". ومما يشار إليه أن النتيجة كانت التعادل 1/1.
وفي برنامج (الملعب) تداخل الزيد محلل برنامج (صافرة)، الذي اختار أربع حالات فقط، وقال "لحظة قيام الكرة كان هناك لاعب نصراوي متسلل ولكنه لم يتداخل بما يؤثر، وإبراهيم غالب كان غير متسلل وسجل هدفا صحيحا، وتسرع الحكم المساعد في رفع الراية كان يجب أن يتريث، أيضا لم يتداخل اللاعب المتسلل (إيوفي) بما يؤثر".

وأكد أيضا صحة هدف الهلال في الدقيقة 21 (لحظة قيام الكرة لم يكن الزوري متسللا وكان على خط واحد مع مدافع النصر، والهدف صحيح). أما الفودة فقال "الكرة صعبة ولكن المساعد الثاني كان دقيقا جدا ووفق في عدم رفع الراية، والهدف صحيح".

واتفق الزيد والفودة على أن تسديدة ياسر الشهراني القوية في العارضة ونزلت للأرض (لم تلج الكرة بكاملها)، وأنها ضربت على الخط وبالتالي ليست هدفا والقرار صحيح بعدم احتسابها.
وفي أخطاء متفرقة، قال الزيد إن حادثة إعاقة حارس النصر عبدالله العنزي للكوري يونغ لاتستوجب عقوبة، مبينا أن الحكم (أتاح الفرصة للهلال باستمرار اللعب وبالتالي لايرجع للقرار الأول، وتصرفه سليم).
ووعد الزيد بتحليل كل الأخطاء في برنامج (صافرة).



أما الفودة فاختار مخالفة لعادل هرماش في الدقيقة 75 وأنها (تهور) ضد حسين عبدالغني ولكن الحكم السويسري ساشا اكتفى بالخطأ، وكان يجب إنذار هرماش بالبطاقة الصفراء.
وتوقف مع عدة لقطات لحسين عبدالغني سواء مع البرازيلي ويسلي أو هرماش أو سالم الدوسري والأخيرة في الدقيقة 82 يستحق عليها بطاقة ولم ينذره الحكم.

ومع مناقشة وليد الفراج له حول تعدد مخالفات عبدالغني قال الفودة "نحن نتحدث عن أخطاء الحكم، ويفترض في اللاعبين الكبار تجنب التصرفات التي ليست جيدة، وعبدالغني له حالات كثيرة بتدخلات دون كرة".
وسأله وليد الفراج "لو كنت حكما اليوم، هل تطرد عبدالغني؟"، فرد الفودة "نعم لو كنت حكما لطردته لديه أكثر من مخالفة بعد نيل البطاقة الصفراء، أتمنى من اللاعبين الكبار السيطرة على أعصابهم".
وعرض البرنامج لقطات خاصة عن حسين عبدالغني في هذه المباراة.

واعتبر الفودة مستوى الحكم ساشا جيدا ومساعده الثاني أيضا لكن المساعد الأول أخطا بعدم احتساب هدف النصر.




الف الف الف مبروك لعشاق الملكي الثلاث نقاط

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك