تستأنف مساء غدا الخميس مباريات دوري زين السعودي في اسبوعه الثالث بعد فترة التوقف الماضية بسبب العشر الاواخر من شهر رمضان وستقام مساء غدا الخميس خمس مباريات وتأتي مباراة النصر والاتحاد بمدينة الرياض في مقدمتها حيث تنال لقب الكلاسيكو وهناك لقاء الاتفاق مع التعاون في الدمام ونجران والهلال في نجران والشعلة والفتح في الخرج والرائد والفيصلي في مدينة بريدة وتستكمل مباريات الاسبوع الثالث مساء الجمعة بلقاء كلاسيكو اخر يجمع بين الشباب والاهلي في الرياض وهجر والوحدة في محافظة الاحساء وهذه نظرة سريعة لمواقف الفرق المتبارية مساء الخميس .


النصر × الاتحاد

لقاء النصر بضيفه فريق الاتحاد القادم من مدينة جدة يقام على ملعب استاد الملك فهد بالرياض وهو لقاء من نوع خاص يجمع بين قطبين كبيرين ويدخله فريق النصر بمعنويات عالية في ظل الصحوة الكبيرة للفريق هذا الموسم حيث فاز ببطولة نادي الوحدة مما أعطى دفعة معنوية كبيرة للاعبي الفريق النصراوي ستكون مصدر قوة للاعبيه وهم يواجهون فريق العميد في هذا اللقاء الجماهيري الكبير ويقف فريق النصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن فريق الاتحاد بعد تعادله الايجابي امام الفتح بهدف لكل فريق وفوزه على فريق الرائد برباعية نظيفة وهو يتطلع الى تحقيق الفوز في هذا اللقاء الذي يقام على ارضه ووسط جماهيره .


وفي الجانب الاتحادي فان الفريق يدخل الى ملعب اللقاء طمعا في تحقيق الفوز والوصول الى النقطة السابعة على امل ان يتعثر فريق الشباب في لقائه امام الاهلي بالتعادل او الخسارة حتى يتثنى له ان ينفرد بالمركز الاول حيث يمتلك الفريق 4 نقاط ويتخلف عن النصر بفارق الاهداف وكان الفريق الاتحادي قد حقق التعادل في مباراته الافتتاحية امام الرائد بهدفين لكل فريق فيما حقق فوز عريض في مباراته الثانية في مدينة جدة امام ضيفه فريق الاتفاق بثلاثية نظيفة اعادت للعميد ثقته بنفسه وجعلته يتطلع لتقديم موسم مختلف عن الموسم السابق الذي خرج منه صفر اليدين .


يبرز من النصر محترفيه الاجانب المصري حسني عبده ربه والاكوادوري جايمي ايوفي والاوزبكي شوكت مولاجنوف والارجنتيني داميان مانسو بجانب السهلاوي وسعود حمود والقائد حسين عبد الغني ومحمد عيد البيشي وابراهيم غالب وخالد الغامدي وعبد الرحمن القحطاني واحمد عباس والحارس عبد الله العنزي .


فيما يبرز من فريق الاتحاد الثلاثي الاجنبي البرازيلي دي سوزا والمغربي محمد فوزي والاردني انس الشربيني بجانب سعود كريري وهتان باهبري والقائد محمد نور وابو سبعان ومشعل السعيد وحمد المنتشري والحارس مبروك زايد .


الاتفاق × التعاون

ملعب الامير محمد بن فهد في مدينة الدمام يحتضن لقاء الاتفاق بضيفه فريق التعاون القادم من مدينة بريدة واللقاء هام لاصحاب الارض فريق الاتفاق الذي تعادل ايجابيا امام الوحدة بهدف لكل فريق ومن ثم خسر امام الاتحاد في جدة بثلاثة اهداف نظيفة ويسعى لاعبيه ومعهم مدربهم السويسري آلين جيجر الى تحقيق الفوز الاول على حساب فريق التعاون وهي الجزئية التي اكد عليها المدير الفني جيجر الذي اشار من خلال المؤتمر الصحفي الى ان الفوز من هذا اللقا هو هاجسهم الاكبر .


أما فريق التعاون فقد حقق الفوز في لقائه الافتتاحي امام الفيصلي بهدفين نظيفين بينما تأجل لقائه الثاني امام فريق الاهلي بسبب وفاة لاعبه ناصر البيشي الذي انتقل الى جوار ربه ويسعى التعاونيون الى العودة الى مدينة بريدة بأقل الخسائر بتحقيق التعادل على أقل تقدير سعيا لحصد النقاط في وقت مبكر لكي لايعيدوا سيناريو الموسم الماضي .


يقود الاتفاق حارسه عبد الله الصالح وبجانبه كارلوس سانتوس وسند شراحيلي ووليد محبوب وحسن كادس واحمد كانو وسلطان البرقان ويحى الشهري وحمد الحمد وفي المقدمة يوسف السالم وعلي الزقعان . فيما يقود التعاون محترفيه الاجانب الاربعة الغيني ثيرنو باه والاردني محمد الباشا والسيليفوني ديان روزيتش والجزائري الحاج بوقاش بجانب القائد احمد الحربي وعلي التركي وسلطان اليامي وعبد العزيز فلاتة وسعود الخيبري وعلاء ريشاني وباسم الشريف والحارس الشاب فهد الثنيان .


نجران × الهلال

في مدينة نجران وعلى ملعب نادي الاخدود يقام لقاء فريق نجران بضيفه فريق الهلال القادم من العاصمة الرياض .


يدخل فريق نجران الى ملعب المباراة متسلحا بعاملي الارض والجماهير وهو يقف في المركز الثاني عشر بنقطة يتيمة اقتنصها من تعادل ايجابي امام ضيفه فريق هجر عندما انتهت مباراتهما بهدفين لكل فريق وكان نجران متقدما بهدفين نظيفين ليدرك الهجراويون التعادل في الرمق الاخير وكان الفريق النجراني قد تلقى الهزيمة في اللقاء الاول امام فريق الشباب برباعية نظيفة وهو سيعمل جاهدا لاستغلال ظروف النقص التي يعاني منها الفريق الهلالي وتحقيق نتيجة ايجابية يتقدم بها خطوة الى الامام .


فيما يبحث الهلاليون عن فوزهم الاول في المسابقة بعد التعثر الافتتاحي امام هجر بهدفين واللحاق بالتعادل في اخر زمن المباراة ليأتي الفريق ويتلقى صفعة موجعة من فريق الفتح عندما تواضع امامه ونال هزيمة مستحقة قوامها هدفين لهدف واحد ليتجمد رصيد الهلاليين على نقطة يتيمة ويقبع في المركز التاسع .


يبرز من فريق نجران السوري وائل عيان وحارسه ناصر الصيعري وبندر مساعد وعبد العزيز حمسل وفريد شكلام وجهاد الحسين وحمد الربيعي وطلال عسيري وصالح دويس .


بينما يبرز من الفريق الهلالي قناصه ياسر القحطاني والبرازيلي لوبيز ونواف العابد والسنغالي مانجان وسلطان البيشي وماجد المرشدي وعادل هرماش وحسن خيرات وفي المرمى حسن العتيبي بعد اصابة الحارس شراحيلي .


الشعلة × الفتح

على ملعب نادي الشعلة بمدينة الخرج يقام لقاء الشعلة بضيفه فريق الفتح القادم من محافظة الاحساء ويعتبر اللقاء هام لكلا الفريق خصوصا الفريق المضيف الذي خسر لقائه الافتتاحي امام الاهلي بخماسية نظيفة وعاد ليحقق فوزا صعبا على مستضيفه فريق الوحدة في مكة المكرمة بثلاثة اهداف مقابل هدفين وهو يسعى جاهدا للخروج بنتيجة ايجابية من هذا اللقاء الذي يقام على ارضه ووسط جماهيره .


ويسعى نجوم الفتح بقيادة مدربهم التونسي الجبال الى مواصلة مشوار الانتصارات الذي بدأ امام الهلال عندما اسقطوه بهدفين مقابل هدف وكان الفريق قد حقق التعادل في اللقاء الافتتاحي امام النصر في الاحساء بهدف لكل فريق بعد ان كان متقدما في المباراة ليدرك النصراويون التعادل ويقف فريق الفتح في المركز الرابع برصيد 4 نقاط وفوزه من شأنه ان يقوده الى المركز الثاني إذا لعبت نتائج الفرق لمصلحته .


يبرز من الشعلة محترفه المالي لاسانا والمغربي حسن طير والبحريني عبد الله فتاي والغاني فيليب بجانب جابر حقوي مشعل الموري وعبد الله العامر ومشعل العجمي واحمد جهوي ويحى كعبي وفهد الحشحاش ويحرس مرماه الحارس خالد ناصر .


فيما يبرز من فريق الفتح محترفه الداهية التون وحمدان الحمدان وربيع سفياني ودرويس سالومو وبدر النخلي وحسين المقهوي وفايز العرياني وسيسكو ويحرس مرماه الحارس محمد شريفي.

الرائد × الفيصلي

في مدينة بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز يقام لقاء الرائد بضيفه فريق الفيصلي القادم من محافظة المجمعة .


فريق الرائد يقف في المركز الثالث عشر بنقطة يتيمة اقتنصها من تعادله امام الاتحاد بهدفين لكل فريق فيما عاد في اللقاء الثاني ليتلقى الهزيمة القاسية امام فريق النصر برباعية اليمة اصابت الرائدين في مقتل ويسعى الفريق الى تحقيق فوزه الاول على حساب ضيفه فريق الفيصلي الجريح .


فيما كان فريق الفيصلي قد تلقى الهزيمة في مبارتيه الماضيتين امام التعاون بهدفين نظيفين وامام الشباب بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد وليس امام لاعبي فريق الفيصلي ومدربهم سوى العمل على تحقيق الفوز في هذا اللقاء لمصالحة جماهيرهم العريضة يقود الفريق حارسه الشجاع تيسير ال نتيف وبجانبه عبد الله دوش وفهد عداوي وربيع الموسى وباسل الفهد وعمر عبد العزيز وبدر الحقباني ومحسن القرني والمحترفين سومانابي وداريو .


فيما يبرز من فريق الرائد حارسه الخوجلي وابراهيم شراحيلي ووليد الجيزاني وديبا الونجا وابراهيم مدخلي وعصام الراقي والعماني عبد السلام عامر والبرازيلي كاسيو لويس ويقود الفريق التونسي عمار السويح .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك