آخـــر الــمــواضــيــع

  • مواضيع مميزة
  • <-> عيد الشدوان لعام 1435 بشدا الأسفل بعدسة أبو باسل صصصور <-> داء الحب قتلها وهي حيه <-> الوثيقة الشدوية <-> 210 صور من عيد الشدوان لعام 1434 في آلفيس بوك ♥♥ <-> مظاهر عيد الفطر المبارك في شدا الأسفل بعدسة أبو باسل <-> تقرير حفل معايدة الشدوان لعام 1434 <-> موضوع مهم <-> الزواج الجماعي الثاني على اليوتيوب <-> الزواج الجماعي الثاني لأهالي شدا بعدسة أبو باسل الشدوي <-> اهالي شدا الاسفل يحتفلون بالزواج الجماعي الثاني بستة وعشرين عريساً وعروسة <->
    صفحة جديدة 1
    رؤيتنا : جعل الموقع كتاباً الكترونياً عن شدا الاسفل ينشر تاريخه واثاره وتراثه واعلامه ومنارة ثقافية علمية واجتماعية تعطي صورة مشرفه لابن شدا الاسفل ==رسالتنا : تحقيق التواصل والترابط والتآخي والتلاحم بين ابناء شدا الاسفل وان يكون هذا المنتدى منارة ثقافية علمية اجتماعية تتطلع الى اسرة شدوية متماسكة تفتخر بثقافتها الاسلامية وانتمائها الوطني تساهم بفعالية في بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار.

    تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

    النتائج 1 إلى 2 من 2

    الموضوع: لندن تودِّع الأولمبياد وأميركا تحسم الميداليات

    1. #1
      هلالي وكلي فخر غير متواجد حالياً
      الصورة الرمزية هلالي وكلي فخر
      تاريخ التسجيل
      Sep 2010
      الدولة
      في مملكة الزعامة
      المشاركات
      309
      Post Thanks / Like

      افتراضي لندن تودِّع الأولمبياد وأميركا تحسم الميداليات المشاهدات 253

      تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


      ودعت لندن منافسات دورة الألعاب الأولمبية بحفل ختام حافل بعروض موسيقى البوب البريطانية ليسدل الستار على أكثر من اسبوعين من الاحداث المثيرة التي انتهت باحتلال الولايات المتحدة قمة جدول الميداليات برصيد 46 ذهبية.
      واحتشد 80 ألف متفرج من جديد في الاستاد الأولمبي لمتابعة حفل ختام الأولمبياد كما تابع نحو 300 مليون شخص آخر الحفل عبر التلفزيون من كل أنحاء العالم، ويعد حفل موسيقي بدأ الرياضيون الدخول الى أرضية الملعب وتسلم الفائز بمنافسات الماراثون للرجال ميداليته.

      وبعد ذلك تحول الحفل لنحو ساعة واحدة للاحتفال بأشهر فرق البوب البريطانية في اخر خمسة عقود، وتسلم الفائزون بميداليات سباق الماراثون جوائزهم أثناء الاحتفال.
      وكان العداء الأوغندي ستيفن كيبروتيك قد انطلق في سباق الماراثون بعيداً عن اثنين من منافسيه الكينيين ليفوز بالذهبية قرب قصر باكنغهام أمام جماهير كبيرة جاءت لتستمتع بأجواء اليوم السادس عشر الأخير من الأولمبياد

      وبرهنت الحشود الكثيفة التي اصطفت على الطريق عبر وسط لندن في يوم شديد الحرارة على أن أجواء الشغف الكبير بالأولمبياد قد زادت في الدولة المضيفة التي كان لدى الكثيرين فيها شكوكاً حول مسألة الأنفاق وعمليات الفوضى والاضطراب المحتملة.
      وكان لفوز بريطانيا بأكبر حصيلة لها من الميداليات الأولمبية خلال قرن من الزمان بعدما أحرزت 29 ذهبية وتحطيم السباح الأميركي مايكل فيلبس الرقم القياسي لأكبر عدد من الميداليات الاولمبية يحرزها رياضي وتألق العداء الخارق أوساين بولت الذي نال ثالث ميدالية ذهبية أولمبية له في دورة لندن عندما حطمت جامايكا الرقم القياسي العالمي لسباق 4 في 100 متر تتابع يوم السبت أكبر الأثر في جعلها دورة أولمبية لا تنسى.
      وقال جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للصحافيين "سأقول إن التاريخ كتبه الكثير من الرياضيين. هذه الدورة الأولمبية كانت رائعة حقاً، واستطاعت لندن أن تحدث انتعاشة على صعيد الدورات الأولمبية".

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





      تسليم العلم الاولمبي إلى ريو دي جانيرو
      سلم رئيس بلدية لندن العلم الاولمبي الى رئيس بلدية ريو دي جانيرو ليتم الاعلان رسميا عن انتقال مسؤولية الألعاب الاولمبية الى المدينة المستضيفة التالية خلال مراسم حفل ختام اولمبياد لندن 2012.
      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
      وتم تسليم العلم الاولمبي الذي يتضمن الحلقات الخمس المتداخلة التي تمثل القارات الخمس المأهولة من بوريس جونسون الى جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ثم الى ادواردو بايس رئيس بلدية ريو.

      الغلة العربية أفضل من بكين وأسوأ من أثينا

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      حسّن العرب غلتهم الأولمبية في العاب لندن مقارنة مع النسخة الاخيرة في بكين بيد انها تبقى بعيدة عن افضل محصلة حققوها في تاريخ مشاركاتهم الاولمبية وكانت في أثينا قبل 8 اعوام.
      وحصد العرب 12 ميدالية في لندن بينها ذهبيتان و3 فضيات و7 برونزيات اي بزيادة 4 برونزيات عن بكين 2008 التي نالوا فيها ذهبيتين و3 فضيات و4 برونزيات، في حين ان العاب اثينا كانت الافضل في التاريخ ناحية المعدن الاصفر حيث انتزعوا 4 ذهبيات بينها اثنتان للعداء المغربي هشام الكروج وواحدة لكل من المصارع المصري كرم جابر والرامي الاماراتي الشيخ احمد بن حشر ال مكتوم.
      ورفع الرياضيون العرب عدد ميداليتهم الاجمالية الى 94 ميدالية في الالعاب الاولمبية من دورة امستردام 1928 الى دورة لندن وهي 23 ذهبية و24 فضية و47 برونزية، موزعة على مصر (24 ميدالية)، والمغرب (22)، والجزائر (15)، وتونس (10)، ولبنان (4)، وسوريا (3)، والجمهورية العربية المتحدة (2)، وقطر (4)، والسعودية (3) والكويت (2)، والعراق (1)، والامارات (1)، وجيبوتي (1)، والبحرين (1)، والسودان (1).
      وهي ايضا موزعة على العاب القوى 40 ميدالية، ورفع الاثقال 12 ميدالية، والملاكمة 14 ميدالية، والمصارعة 11 ميدالية، والجودو 4 ميداليات، والغطس 2، والرماية 4، والفروسية 2 والتايكواندو 1 والسباحة 3 والمبارزة 1.
      تألق لافت للمخلوفي والملولي
      أنقذ الجزائري توفيق مخلوفي والسباح التونسي اسامة الملولي ماء وجه العرب بذهبيتين غاليتين بعدما اقتصر الحصاد في الايام الاولى على الفضة والبرونز.
      واعاد مخلوفي العاب القوى الجزائرية الى الواجهة بتتويجه بذهبية 1500 م مانحا بلاده والدول العربية باكورة ميداليتها من المعدن الاصفر في لندن.
      كما هي الذهبية الوحيدة للجزائر في البطولة، والخامسة لها في تاريخ مشاركاتها بعد العداءة حسيبة بولمرقة في سباق 1500 م في برشلونة 1992، والعداء نور الدين مرسلي في سباق 1500 م والملاكم حسين سلطاني في الوزن الخفيف في اتلانتا 1996 ونورية بن عيدة مراح في سباق 1500 م في سيدني 2000.
      في المقابل، اصبح الملولي اول رياضي عربي يحرز ذهبيتين في نسختين مختلفتين من الالعاب الاولمبية الصيفية، عندما توج بذهبية سباق 10 كلم بعدما كان نال ذهبية سباق 1500 م في بكين 2008.
      ولم يتوقف انجاز الملولي على ذهبية 10 كلم بل نال ايضا برونزية سباق 1500 م، واصبح الرياضي الافضل تتويجا في بلاده في الالعاب الاولمبية متفوقا على مواطنه الشهير محمد القمودي صاحب ذهبية وفضيتين، وثاني افضل رياضي عربي بعد المغربي هشام الكروج (ذهبيتان وفضية).
      الغريبي اول تونسية تطوق عنقها بميدالية
      ودونت التونسية حبيبة الغريبي اسمها كاول رياضية من بلاده تحقق ميدالية في تاريخ الالعاب عبر فضية سباق 3 الاف م، بعد ان اقتصرت ميداليات الدولة الشمال افريقية في اكبر مسرح رياضي على فئة الرجال وابرزهم عداء المسافات الطويلة القمودي الذي احرز ثلاث ميداليات بينها ذهبية وفضيتان في الستينات والسبعينات، والسباح الملولي.
      جمال تدون اسم البحرين للمرة الأولى
      ودخلت العداءة البحرينية مريم جمال تاريخ الالعاب الاولمبية كونها اصبحت اول رياضية خليجية تصعد الى منصة التتويج بإحرازها برونزية سباق 1500 م، ونجحت بالتالي في تدوين اسم بلادها للمرة الاولى في تاريخ الالعاب معوضة ذهبية السباق التي سحبت من مواطنها رشيد رمزي بسبب المنشطات بعدما توج بطلا اولمبيا في بكين.
      وسبق لثماني رياضيات عربيات ان احرزن ميداليات في الالعاب الاولمبية وتحديدا من المغرب والجزائر وسوريا، لكن جمال باتت اول خليجية تنال هذا الشرف.

      وعوضت جمال (27 عاما) صاحبة ذهبيتي بطولة العالم 2007 في أوساكا و2009 في برلين جزئيا عدم صعودها الى منصة التتويج في بكين 2008 عندما اكتفت بالمركز الخامس.
      وعادت الفروسية السعودية الى الواجهة بإحراز برونزية للمرة الثانية في تاريخها وهذه المرة عبر الفرق في القفز بالحواجز بعدما حقق خالد العيد برونزية السباق ذاته للمرة الاولى في سيدني 2000.
      كما تألقت الرماية الخليجية عبر برونزيتي ناصر العطية (السكيت) وفهيد الديحاني (التراب).
      وحقق العطية برونزية غالية بعد جولة تمايز اضافها الى سجله المرصع ببطولة رالي داكار عام 2011 وبطولة الشرق الاوسط للراليات السريعة سبع مرات.
      اما الديحاني فمنح بلاده ميداليتها الثانية في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية عندما انتزع برونزية الحفرة. وللمفارقة، فان الميدالية الوحيدة التي كانت في سجل الكويت وهي برونزية احرزها الديحاني ذاته في اولمبياد سيدني عام 2000 في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب). وتوج القطري الواعد معتز برشم مجهوداته ببرونزية الوثب العالي.
      أبو القاسم يدخل التاريخ
      ودخل المصري علاء الدين ابو القاسم التاريخ كونه اول عربي وافريقي يتوج بميدالية في المبارزة في تاريخ الالعاب حيث حقق فضية سلاح الشيش.
      وعاد مواطنه كرم جابر الى منصة التتويج بفضية وزن 84 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية.
      ايغيدير ينقذ ماء وجه المغرب
      وانقذ العداء المغربي عبد العاطي ايغيدير ماء وجه العاب القوى المغربية على الخصوص والرياضة في بلاده عموما بنيله برونزية سباق 1500 م، بعدما لقت ضربتين موجعتين بسبب المنشطات استبعد على اثرهما احد ابرز عدائيها اللذين كانا مرشحين لإحدى الميداليات وفي سباق 1500 م وهما امين لعلو ومريم العلوي السلسولي.
      الميداليات العربية في دورة لندن:
      أحرز الجزائري توفيق مخلوفي ذهبية سباق 1500 م في العاب القوى
      والتونسي اسامة الملولي ذهبية سباق 10 كلم في المياة الحرة في السباحة
      والمصري كرم جابر فضية وزن 84 كلغ في المصارعة اليونانية الرومانية
      والمصري علاء الدين ابو القاسم فضية سلاح الشيش في رياضة المبارزة
      والتونسية حبيبة الغريبي فضية سباق 3 الاف م موانع في العاب القوى
      والتونسي اسامة الملولي برونزية سباق 1500 م حرة في السباحة
      والمنتخب السعودي برونزية قفز الحواجز في الفروسية
      والقطري ناصر العطية برونزية السكيت في الرماية
      والمغربي عبد العاطي ايغيدير برونزية سباق 1500 م في العاب القوى
      والكويتي فهيد الديحاني برونزية التراب في الرماية
      والقطري معتز برشم برونزية الوثب العالي في العاب القوى
      والبحرنية مريم جمال برونزية سباق 1500 م في العاب القوى

      ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

      التعديل الأخير تم بواسطة هلالي وكلي فخر ; 08-13-2012 الساعة 09:41 AM
      التوقيع قالوا علامك رافع الراس ونشوفك متعالي! قلت العفوكلنا بشر بس أنا هلالي


      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






      اجمل ماقيل فالملكي الريال والدون كريستيانو رونالدو


      دعهم يحاولون فالمحاولة امامكم شرف !!
      ب القابك لن يتعدوك ....
      ب مجدك لن يتحدوك ....
      ب أسمائك سيذكروك....
      ب تاريخك سيمجدوك ....
      انتا الأسطورة يا ريال !!!
      كل الأندية عذبتها كل الأندية سجلت فيها يا دون !!!
      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
      التعليقات
    2. الصورة الرمزية Fantastic
      Fantastic
      #2
      يعطييييگ العاافيييه

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125