تختتم غداً منافسات فروسية قفز الحواجز للفردي بمشاركة أفضل 35 فارساً في العالم ضمن دورة الألعاب الأولمبية "لندن2012م"، وذلك على ميدان حديقة جرينتش بلندن .

ويشارك في المنافسات ثلاثة فرسان سعوديين هم الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بجواده دافوس وكمال باحمدان بفرسه ديلفي ورمزي الدهامي بجواده بيار الذين يتطلعون لإنجاز شخصي بإحراز إحدى الميداليات الثلاث لتضاف إلى الإنجاز الذي حققه الفريق السعودي الاثنين بتحقيقه برونزية الفرق .

وتضم قائمة المتنافسين كلاً من الكنديين إيان ميلر وايريك لاماز والبرازيلي بيساوا والأمريكي فيلر والألمانيين ديرسمان ومارديث، والسويسريين جوارت وسترمان والهولنديين فيرنق وفان دير وشوردر، والبريطانيين سكوت بروش ونك سكلوشن وتشارلز بيتر، حيث سيغلب على منافسات الغد السرعة إلى جانب الأداء النظيف لتحقيق أزمنة قصيرة ترجح الكفة وتحقق الفوز على عكس منافسات الفرق في الأيام الماضية التي كان الفرسان فيها يحرصون على الأداء النظيف في إطار الزمن المحدد للمنافسة تجنباً لارتكاب الأخطاء التي تؤثر على ترتيب الفرق .

وسيدخل الفرسان جولة الغد دون الأخطاء الفردية التي سجلت عليهم في الأيام الثلاثة الماضية.

من جانبٍ آخر أكد مدير منتخب الفروسية السعودي سامي الدهامي أن الرسالة الأهم من الانتصار في أولمبياد لندن هو حصول المنتخب على ميدالية أولمبية من أمام أقوى فرق العالم.

وقال: "أتينا إلى لندن للمنافسة ولم نقطع عهداً بإحراز إحدى الميداليات لأن ذلك في علم الغيب على الرغم من قناعتنا التامة بأن فريقنا أُعد جيداً لهذه الدورة فنياً ومعنوياً والمتابع الجيد لما حدث في الدورة يُدرك الأسباب التي تجعلنا نبتعد عن الوعد وندع العمل يتحدث عن نفسه فكم من فريق كبير خرج من الدورة خالي الوفاض".

وأشاد الدهامي بمستوى الفرسان السعوديين في منافسات الفرق، مشيراً إلى أن التوفيق لم يحالفهم لتحقيق نتيجة أفضل، مؤكداً أنهم كسبوا احترام الجميع بأدائهم وعملهم في هذا الفريق وعكسوا صورة مشرقة عن المملكة العربية السعودية خصوصاً والبلاد العربية عموماً .

من جانب آخر تتواصل المشاركة السعودية في منافسات ألعاب القوى بالدورة، حيث يشارك غداً ثلاثة عدائين في الجولة الأولى لسباق 5000 متر وهم مخلد العتيبي وعبدالله الجود وحسين آل حمضة الذي سيُقام على مضمار الملعب الأولمبي بلندن، وفي حال تأهلهم سيشاركون في النهائي الذي سيُقام السبت القادم .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك