عقد مساء السبت الاجتماع الثاني لرابطة دوري المحترفين بحضور الرئيس والأعضاء، وقد بدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية لرئيس الرابطة محمد النويصر رحب خلالها بالحاضرين وأكد أهمية المرحلة المقبلة.

بعد ذلك كان الحديث للدكتور حافظ المدلج الذي أكد فيه أهمية هذه الاجتماعات وأهمية بعض المؤتمرات التي تخص التسويق في عالم كرة القدم داعياً الأندية للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات، وعن استعداد الرابطة لدعم حضور الأندية لهذه المؤتمرات.

بعد ذلك اطلع أعضاء مجلس إدارة الرابطة على مشروع تطوير بيئة الملاعب والذي اعتمد من الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، حيث أوضح المهندس بندر السعد الذي قدم العرض أنه تم بدء العمل بالمشروع منذ شهرين مع نهاية الموسم الرياضي في كل الاستادات والملاعب الرئيسية التي يُقام عليها مباريات دوري زين السعودي لكرة القدم وهي: استاد الملك فهد
وملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض, استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، استاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر، استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بالقصيم، استاد الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، استاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة، ملعب نادي الشعلة بالخرج، ملعب الأخدود بنجران.

وتشمل هذه الأعمال تركيب كاميرات وأنظمة مراقبة أمنية مع غرف تحكم في الاستادات الرئيسية – تجديد إنارة خمسة ملاعب – تحسين وتطوير معظم مباني الملاعب وتشمل إعادة تأهيل وتجهيز كل ما يخص غرف اللاعبين والحكام والإعلاميين والخدمات الخاصة بالجمهور من كافتيريات وأماكن جلوس ومداخل ومصليات – تجديد أنظمة الصوت في سبعة ملاعب – تجديد وتحسين مضامير الجري لثلاثة ملاعب – توريد وتجديد لوحات النتائج لتسعة ملاعب – توريد مدرجات متحركة في ملعب الأخدود بنجران وملعب نادي الشعلة بالخرج، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وزراعة ملعب الشعلة بالخرج– إنشاء وتجهيز مراكز إعلامية في جميع الملاعب.

كما وافق مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي على تنفيذ مشروع التذاكر الإلكترونية، حيث سيتم العمل بها في جميع الملاعب الرئيسية كحد أقصى مع نهاية شهر شوال، بحيث سيتاح للجماهير شراء التذاكر من موقع مخصص على الإنترنت ومن منافذ بيع مختلفة موزعة حول الملعب، بحيث يكون رقم التذكرة مرتبطاً برقم المقعد والمكان الذي اختاره المشجع، علماً بأن شركة rpm المنفذة للمشروع ستتولى بيع وتسويق التذاكر وإدارة النواحي التنظيمية للمشروع.

كما اطلع مجلس الرابطة مبدئياً على عرض مجموعة أركان الأعمال المحدودة لتنفيذ البرامج والفعاليات الترفيهية قبل وبين شوطي المباريات.

كما فوّض مجلس إدارة الرابطة لجنة التسويق والاستثمار لدراسة كل عروض الشركات المتعاقد معها من قِبل الرابطة, كما اعتمد المجلس أيضاً إصدار بطاقات دخول الملاعب لجميع الجهات ذات العلاقة والمرتبطة بإدارة مباريات دوري زين وسيتم البدء بتنفيذها مع بدء تنفيذ التذاكر الإلكترونية.

كما اطلع الأعضاء على الموازنة التقديرية الخاصة بالرابطة والأندية، وكيفية توزيع المبالغ المستحقة للأندية وعلى لائحة التدفقات النقدية الخاصة بها .

بعد ذلك عرض ياسر المسحل أبرز ما تم اتخاذه في اجتماع لجنة كرة القدم المحترفة في الاتحاد الآسيوي كما اعتمد المجلس وضع معايير وشروط للمشاركة في دوري زين وسيتم تحديد هذه الشروط من قِبل لجنة مُشكلة برئاسة مدير إدارة التراخيص بالرابطة وبعضوية مديري التراخيص بأندية دوري زين وسيتم تحديد هذه المعايير والشروط وعرضها في اجتماعات مجلس إدارة الرابطة القادمة وتحديد موعد تنفيذها.

كما تم الاتفاق على تحديد موعد الاجتماعات خلال الموسم الرياضي، حيث سيكون موعد الاجتماع القادم يوم السبت 21 شوال الموافق 8 سبتمبر 2012م .
وفي الختام تقدم رئيس الرابطة لجميع الأعضاء بالشكر والتقدير على تعاونهم لإنجاح الاجتماع الثاني لرابطة دوري المحترفين.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك