ودّع منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم بطولة أولمبياد لندن 2012 لكرة القدم بعد خسارته الثانية أمام منتخب بريطانيا بنتيجة 1 – 3، وستكون مباراته الأخيرة بمثابة تحصيل حاصل، فيما تمسك منتخبا مصر والمغرب بفرصة التأهل إلى دور الثمانية من البطولة على الرغم من تعادل الأولى أمام نيوزيلندا وخسارة الثانية أمام اليابان.

الإمارات تخسر
ودّع منتخب الإمارات من الدور الأول لمنافسات مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية بخسارته أمام منتخب بريطانيا الموحد 1-3 أمس الأحد على ملعب ويمبلي في لندن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. سجل لبريطانيا راين غيغز "16" وسكوت سينكلير "73" ودانييل ستاريدج "76"، وللإمارات راشد عيسى "60".

رفعت بريطانيا رصيدها إلى 4 نقاط بفارق الأهداف أمام السنغال بعد أن كانتا تعادلتا 1-1 في الجولة الأولى، وتجمد رصيد الأوروغواي عند نقاطها الثلاث إذ كانت خسرت اليوم أيضا أمام السنغال صفر-2.

ولقيت الإمارات خسارتها الثانية في الدورة بعد أن كانت سقطت أمام الأوروغواي 1-2 في مباراتها الأولى، فودّعت بالتالي دائرة المنافسة من الدور الأول.

يُذكر أن منتخب الإمارات يشارك في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه، وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى في الأول من آب/أغسطس المقبل حاسمة لتحديد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، حيث تلعب بريطانيا مع الأوروغواي والسنغال مع الإمارات.

لم تقدم الإمارات في الشوط الأول العرض المنتظر منها على غرار ما فعلته أمام الأوروغواي في مباراتها الأولى، لكنها استعادت المبادرة في الشوط الثاني وحولت تأخرها إلى تعادل 1-1، وكانت قريبة من التقدم لولا رعونة مهاجميها والتي سمحت لبريطانيا بتسجيل هدفين جديدين بعكس مجريات اللقاء.

مصر تتعادل
عقّدت مصر مهمتها في التأهل إلى الدور ربع النهائي بسقوطها في فخ التعادل أمام نيوزيلندا 1-1 أمس الأحد على ملعب "أولدترافورد" في مانشستر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

وسجل محمد صلاح "40" هدف مصر، وكريس وود "17" هدف نيوزيلندا.
وهي النقطة الأولى لمصر في الدورة بعد خسارتها أمام البرازيل 2-3 في الجولة الأولى، والأمر ذاته بالنسبة إلى نيوزيلندا التي سقطت أمام بيلاروسيا صفر-1 أيضاً.

وأهدرت مصر 3 نقاط في المتناول بالنظر إلى الفرص التي سنحت أمام مهاجميها خصوصاً في الشوط الثاني وتحديداً عماد متعب الذي أهدر 3 فرص حقيقية في الدقائق الأخيرة، وأحمد فتحي ومحمد صلاح.

وتتقاسم مصر المركز الثالث مع نيوزيلندا بنقطة واحدة وباتت مهمتها صعبة في التأهل إلى ربع النهائي، وستواجه مصر في مباراتها الأخيرة منتخب روسيا البيضاء صاحب النقاط الثلاث.

المغرب يدخل الحسابات المعقدة
خطفت اليابان فوزاً صعباً بهدف نظيف على المغرب، وباتت ثاني المتأهلين إلى الدور ربع النهائي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" التي تتواصل حتى 12 من الشهر المقبل.

على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل، سجل كينسوكي ناغاي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84، مهدياً الساموراي فوزهم الثاني بعد الأول على إسبانيا 1-صفر في الجولة الأولى، فلحقت بالبرازيل التي حجزت بطاقتها أمس بتغلبها على بيلاروسيا 3-1 في مانشستر بالمجموعة الثالثة.

في المقابل، مني المغرب بخسارته الأولى في الدورة بعد تعادله مع هندوراس 2-2 في الجولة الأولى، فوضع نفسه في مأزق حيث لم يعد تأهله بيده وبات يتوقف على فوزه على إسبانيا في الجولة الثالثة الأخيرة ونتيجة مباراتي هندوراس مع إسبانيا -اليوم على الملعب نفسه- واليابان الأربعاء المقبل.

وكان المنتخب المغربي بحاجة إلى الفوز أمس ليقترب من التأهل للمرة الثانية في سبع مشاركات في الأولمبياد حتى الآن، بيد أنه تعرض لخسارة قاسية بالنظر إلى الفرص التي سنحت لمهاجميه، خصوصاً في الشوط الثاني وتحديداً عقب الهدف الياباني.
0

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك