أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) اليوم اختيار لاعب وسط إسبانيا، أندريس إنييستا، كأفضل لاعب في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.

وكان تشافي هرنانديز قد فاز باللقب خلال بطولة 2008 بالنمسا وسويسرا، والتي توجت بها إسبانيا أيضاً, وقاد اللاعبان منتخب "الماتادور" لتحقيق اللقب ليصبح أول فريق في التاريخ يفوز باليورو مرتين متتاليتين.

وكان إنييستا قد سجل هدف الفوز في نهائي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا أمام هولندا لتفوز إسبانيا بأول بطولة كأس عالم في تاريخها.

كما أعلن الويفا عن قائمة الفريق المثالي (23 لاعباً) التي تضم من إسبانيا كلاً من الحارس إيكر كاسياس وجيرار بيكيه وسرخيو راموس وجوردي إلبا وسرخيو بوسكيتس وتشابي ألونسو وديفيد سيلفا وسيسك فابريجاس.

وفيما يلي تشكيل الفريق المثالي:

- حراسة المرمى:
جيانلويجي بوفون (إيطاليا) وإيكر كاسياس (إسبانيا) ومانويل نوير (ألمانيا).

- الدفاع:
جيرار بيكيه (إسبانيا) وسرخيو راموس (إسبانيا) وجوردي إلبا (إسبانيا) وفابيو كوينتراو (البرتغال) وبيبي (البرتغال) وفيليب لام (ألمانيا).

- وسط الملعب:
دانييلي دي روسي (إيطاليا) وأندريا بيرلو (إيطاليا) وستيفن جيرارد (إنجلترا) وتشافي هرنانديز (إسبانيا) واندريس انييستا (إسبانيا) وسرخيو بوسكيتس (إسبانيا) وتشابي ألونسو (إسبانيا) وسامي خضيرة (ألمانيا) ومسعود اوزيل (ألمانيا).

- الهجوم:
ماريو بالوتيللي (إيطاليا) وسيسك فابريجاس (إسبانيا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد) وديفيد سيلفا (إسبانيا).

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك