تأهل منتخبا المغرب وليبيا إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة في السعودية بعد أن حققا الفوز على اليمن والبحرين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية اليوم الجمعة.

وحقق المغرب فوزاً كبيراً على اليمن 4-صفر ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ليبيا التي حولت تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على البحرين التي تلقت الهزيمة الثالثة على التوالي.

وتصدر المغرب الترتيب برصيد سبع نقاط واحتلت ليبيا المركز الثاني بالرصيد نفسه وضمنت التأهل للدور قبل النهائي كأحسن فريق يحتل المركز الثاني في مجموعات البطولة.

واحتل اليمن المركز الثالث بثلاث نقاط وتذيلت البحرين الترتيب من دون نقاط.

وكانت السعودية تأهلت للدور قبل النهائي أمس الخميس بعد تصدرها المجموعة الأولى وسيكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي غداً السبت عندما تنتهي منافسات الجولة الأخيرة في المجموعة الثالثة التي يلتقي فيها العراق مع السودان ولبنان مع مصر.

وانحصرت البطاقة الرابعة بين العراق والسودان إذ يحتاج العراق إلى التعادل فقط في لقاء الغد للتأهل بينما يحتاج السودان إلى الفوز.

وفي ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة تألق ياسين الصالحي وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي في مرمى اليمن.

وافتتح الصالحي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة وأضاف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني في الدقائق 48 و58 و63 وجاء الأخير من ركلة جزاء أيضاً.

وفي المباراة الثانية وضع أحمد الختال المنتخب البحريني في المقدمة في الدقيقة 38.

لكن أحمد سعد الذي اُختير أفضل لاعب في اللقاء أدرك التعادل لليبيا من ركلة جزاء في الدقيقة 70 قبل أن يحرز محمد الغنودي هدف الفوز لليبيين بعد أربع دقائق.

وستُقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل بينما ستُقام المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.




الاهدااف







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك