نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



سجلت الكويت هدفاً في كل شوط لتهزم المنتخب الفلسطيني 2-صفر في كأس العرب لكرة القدم أمس الاثنين لكنها ستحزم حقائبها وترحل عن السعودية بعدما فقدت فرصة المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة من المجموعة الأولى.

وكانت الكويت التي خسرت برباعية نظيفة أمام البلد المضيف في المباراة الافتتاحية الأسبوع الماضي تحتاج إلى الفوز بخمسة أهداف على المنتخب الفلسطيني ولأن تلعب نتيجة آخر مباريات المجموعة بين الفلسطينيين والسعودية يوم الخميس المقبل لصالحها.

وسجل عبد الهادي الخميس الهدف الأول للكويت في الدقيقة 28 وأضاف فهد إبراهيم الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع لتضع الكويت أول ثلاث نقاط في رصيدها.

ولم تقدم الكويت أداءً جيداً في الشوط الأول وحتى الهدف الأول جاء بسبب ارتباك بين الدفاع الفلسطيني وحارسه رمزي صالح ليضع الخميس الكرة من فوق الحارس المتقدم لمواجهته داخل منطقة الجزاء.

وأنقذ صالح الحارس السابق للأهلي المصري المنتخب الفلسطيني من فرص خطيرة خصوصاً في الشوط الثاني لكن ضربة رأس من البديل إبراهيم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع استقرت على يساره.

وقال جواران توفجيتش مدرب الكويت الذي يواجه مطالبات بالرحيل على الرغم من أنه مدد عقده أخيراً فقط ليستمر للعام المقبل إن الفريق قدم كل ما لديه في "المباراة الأخيرة".

وأضاف "منتخب الكويت قدم كل ما لديه في المباراة واستطاع أن يحقق الفوز بكل جدارة واستحقاق.. الفرق بين مباراتي (الكويت ضد) المنتخب السعودي والفلسطيني فرق كبير.. لكن الانسجام بدا على المنتخب الكويتي".

وتابع "هذه هي المباراة الأخيرة ومن المستحيل أن يفوز المنتخب الفلسطيني على الكويت أو حتى يفوز بفارق كبير من الأهداف التي سوف تؤهلنا.. فهي المباراة الاخيرة".

وسيتأهل فريق واحد من هذه المجموعة الأولى التي تقتصر المنافسة فيها بين الفرق الثلاثة لانسحاب الإمارات قبل أيام من انطلاق البطولة.

وقال علي محمود المشرف على المنتخب الكويتي إن التغيير في التشكيلة الأساسية ساهم في تحقيق الفوز.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية "منتخب الكويت قدم مباراة جيدة وتمكن من الفوز بهدفين بعدما اعتمد على تشكيلة مختلفة عن المباراة السابقة أمام السعودية".

وتابع "بهذه النتيجة ودّع منتخب الكويت البطولة وسنعود للكويت غداً الأربعاء".

وقدم جمال محمود مدرب المنتخب الفلسطيني التهنئة للكويت على الفوز واعتبر هو أيضاً أن فوز فريقه على السعودية يبدو مستبعداً.

وقال "لم نكن نستحق الخسارة بل التعادل على أقل تقدير.. كرة القدم تخدم من يخدمها.. من يقوم باستغلال الفرص التي تتاح للاعبين داخل المستطيل الأخضر".

وتابع "تحقيق الفوز (على السعودية) صعب ومستحيل".

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك