تواصلت منافسات النسخة التاسعة لكأس العرب أمس (الأحد) بلقاءين في المجموعة الثانية, حيث اقتنص المنتخب العراقي فوزاً هاماً على لبنان في اللقاء الأول و تعادل المنتخب الأولمبي مع منتخب السودان في اللقاء الثاني.

على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة, ظل التعادل قائماً بين المنتخبين العراقي واللبناني حتى الدقيقة قبل الأخيرة من عمر اللقاء الذي أداره الدولي المغربي رضوان جيد ,قبل أن يتمكن مهاجم فريق الشرطة مصطفي كريم من تسجيل هدف الفوز ل أسود الرافدين بضربة رأس.

على نفس الملعب فرط المنتخب الأولمبي المصري في تقدمه على السودان بهدف مهاجم غزل المحلة أحمد مجدي الذي سجله في الدقيقة 38 من عمر اللقاء , ومنح الفرصة ل صقور الجديان في ترجمة أفضليتهم في الشوط الثاني لهدف تعادل جاء عبر مدافع إتحاد مدني المنتقل للمريخ معاوية قداسي قبل تسع دقائق من نهاية اللقاء.

بهاتين النتيجتين تصدر المنتخب العراقي هذه المجموعة بثلاث نقاط يليه في المركزين الثاني والثالث المنتخبين المصري والسوداني برصيد نقطة واحدة, فيما يحتل المنتخب اللبناني المركز الرابع بدون رصيد.

اليوم الثالث من منافسات البطولة حفل كسابقيه ببعض الأرقام رصدها (موقع كووورة) ويعرضها لزواره على النحو التالي:

** 3 أهداف شهدها هذا اليوم رفعت حصيلة البطولة من الأهداف إلي الرقم 15 في 5 مباريات بنسبة 3 أهداف في اللقاء الواحد.

** واصل المنتخب العراقي نتائجه الرائعة وحقق فوزه رقم 14 في لقاءه رقم 21 في النهائيات ورفع عدد أهدافه إلى 39 هدف طوال تاريخه في البطولة, في المقابل خسر المنتخب اللبناني للمرة العاشرة في لقاءه رقم 25 في النهائيات و استقبلت شباكه الهدف رقم 34.

** بتعادلهما أمس (1- 1) ارتفع عدد تعادلات المنتخب المصري إلي الرقم 6 في لقاءه رقم 13 في النهائيات مقابل تعادلين للمنتخب السوداني في 7 مواجهات خاضها في ثلاث مشاركات في البطولة, هدف مجدي رفع غلة مصر من الأهداف في البطولة للرقم 15 مقابل 9 أهداف ولجت شباكه , أما المنتخب السوداني فقد زادت حصيلته من الأهداف للرقم 8 مقابل 11 هدف قبلتها شباكه.

** تفوق واضح للأشواط الثانية على الأولي بعد ختام الجولة الأولي في الدور الأول, حيث تم تسجيل 11 هدف في أشواط المدربين مقابل 4 فقط في أشواط اللاعبين.

** 12 هدف جاءت عبر المهاجمين مقابل 3 سجلها لاعبو الدفاع في ظل غياب تام لنجوم الوسط عن زيارة الشباك خلال هذه الجولة.

** برأسية مصطفي كريم مهاجم المنتخب العراقي, ارتفع عدد الأهداف التي تُسجل في البطولة بهذه الضربات للرقم 6 مقابل 5 بالقدم اليمني و4 بالقدم اليسري.



صور من اللقائين



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


اهداف المباراه

















ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك