لويس فيغو



أعلن نادي اتحاد جدة السعودي عن تعاقده مع لاعب منتخب البرتغال السابق لويس فيغو في صفقة لم يتم الافصاح عن تفاصيلها. وقال النادي السعودي أن فيغو ابرم اتفاقاً ملزماً يقتضي الدفاع عن ألوان الاتحاد اعتباراً من 5 كانون الثاني\يناير المقبل. واستفاد الاتحاد من رغبة مدرب الانتر روبيرتو مانشيني في الاستغناء عن خدمات المخضرم البرتغالي بعدما تردت عروض الأخير مع الفريق الايطالي في المباريات الأخيرة.
وذكرت مصادر مقربة من مسؤولي الاتحاد أن فيغو سيحضر الى مدينة جدة للعب في صفوف الفريق حتى انتهاء الموسم الحالي في ايار\مايو المقبل.

وبرغم ان عروض النجم البرتغالي لويس فيغو في عامه الثاني مع نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم بعيدة تماما عن مستوى الابهار الا أنها لم تنل من سمعته التي صنعها لنفسه داخل وخارج الملاعب على مدار مشواره الناجح مع كرة القدم.
وبدأ نجم خط الوسط فيغو الذي أتم عامه الـ 34 في الرابع من تشرين ثان/نوفمبر الماضي الموسم الحالي بتقديرات عالية لادائه المتميز في مباراة كأس السوبر الايطالي التي فاز فيها إنتر على نادي العاصمة آيه إس روما 4/3 حيث سدد ضربة حرة مباشرة رائعة ليحرز الهدف الرابع الذي أهدى الكأس لانتر بعدما كان روما متقدما 3/صفر. ومنذ ذلك الوقت لم يقدم فيغو سوى بضع عروض باهتة سواء في مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي أو في دوري أبطال أوروبا بعضها وصل لحد نقص الكفاءة. الا أن القليل فقط من الجماهير هم من هاجموا فيغو بعبارات وصفارات الاستهجان حتى في المرتين اللتين استبدل فيهما خلال المباريات نفسها. وخلال 18 عاما من اللعب بعالم الاحتراف أسعدت عزيمة وإبداع وروح فيغو الرياضية جماهير فرق سبورتنج لشبونة البرتغالي وبرشلونة وريال مدريد الاسبانيين ومنذ صيف 2005 إنتر ميلان الايطالي.

وانضم فيغو لصفوف سبورتنج وهو في الحادية عشرة من العمر ولعب مباراته الاولى مع الفريق في دوري الاضواء البرتغالي وهو في الـ 17 من عمره. ووصفه مدرب المنتخب البرتغالي السابق كارلوس كويروز الذي سبق له تدريب فيغو في فريق الشباب بسبورتنج بأنه لاعب "متفوقا على الجميع بالفعل" منذ صباه. وفاز فيغو بلقب بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما مع المنتخب البرتغالي عام 1991 ومنذ ذلك الحين بدأ نجمه يسطع.
وبعد عدة أعوام اتفق خبراء ومعلقو كرة القدم مع كويروز بشأن رأيه عن فيغو وقرروا منحه جوائز مثل جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في أوروبا عام 2000 ثم جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العام التالي.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك