قرعة التصفيات الآسيوية: 3 منتخبات عربية في المجموعة الأصعب



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

سبق – الرياض: سُحبت ظهر اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل.
وأوقعت القرعة ثلاثة منتخبات عربية في المجموعة الثانية، حيث جاء العراق والأردن وعمان إلى جانب أستراليا واليابان.
وفي المقابل ضمت المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان، إلى جانب قطر ولبنان.
وتم توزيع المنتخبات على خمسة مستويات بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر مارس، حيث ضم المستوى الأولى أستراليا وكوريا الجنوبية، والثاني اليابان وإيران، والثالث أوزبكستان والعراق، والرابع الأردن وقطر، والخامس عمان ولبنان.
وبحسب تعليمات القرعة جرى نقل منتخب اليابان إلى الموقع B5 في المجموعة الثانية، وذلك لضمان تفرغه للمشاركة بشكل مناسب في كأس القارات 2013.
وجرى توزيع المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الرابع بموجب القرعة على مجموعتين، بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة.
وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، اعتباراً من الثالث من يونيو المقبل، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل،
ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً ضمن الملحق الآسيوي، ويعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.
وكانت منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان وأستراليا مثلت القارة الآسيوية في نهائيات جنوب إفريقيا 2010، وذهبت بطاقة الملحق إلى نيوزيلندا ممثلة أوقيانوسيا على حساب البحرين.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك