بسم الله الرحمن الرحيم






سبحان الله وبحمدهـ سبحان الله العظيم


النصر يختتم تدريباته قبل لقاء الأهلي .. وماتورانا يعيد عبدالغني لتشكيلته

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مساء يوم الأربعاء تحضيراته للمواجهة المرتقبة مع الأهلي والتي ستجمعه عصر يوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري زين للمحترفين, وذلك تحت اشراف المدرب الكولومبي ماتورانا الذي أغلق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء, وكشفت مصادر بأن المدرب سيدخل اللقاء بتشكيلته التي دخل بها في لقاء الأنصار, حيث سيعتمد على مهاجم وحيد وهو محمد السهلاوي, فيما سيعود حسين عبدالغني بعد إصابته ليلعب في خط الوسط, فيما سيكون الاختلاف الوحيد هو تواجد اللاعب عنتر يحيى كقلب دفاع بجوار محمد عيد.
من جهة أخرى, تفاعلت الجماهير النصراوية مع مبادرة مجلس الجمهور النصراوي بفتح المجال أمامهم بالمساهمة في التذاكر المجانية, حيث قدم عدد كبير تذاكر لمجلس الجمهور الذي سيقوم بتوزيعها أمام بوابات الملعب قبل بداية المباراة.
من جهة ثانية, قدم محب نادي النصر المهندس ثامر بن عبدالكريم الفدا دعماً مالياً للنادي مقداره ( خمسون الف ) ريال . وقد ثمنت إدارة النادي للمهندس ثامر الفدا هذه المبادرة التي لا تستغرب منه ومن كل محب للنصر العالمي.



ماتورانا: أجواء النصر تساعد أي مدرب على النجاح .. ولا يوجد في الدوري فريق ضعيف

تحدث مدرب النصر ماتورانا عن لقاء فريقه المرتقب مع الأهلي يوم الخميس, وقال بأنه عمل طوال الأسبوع على معالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في المباريات الماضية, وأضاف "وجدت تجاوبا كبيرا من اللاعبين الذين بدؤوا في فهم الطريقة والأسلوب الذي انتهجه وفي مدة قياسية لم تتجاوز الشهر في الوقت الذي يفترض أن تكون المدة ثلاثة أشهر وهذا مؤشر ايجابي وقوي ساعدني كثيرا في تحسن مستوى الفريق وتحقق النتائج الايجابية الماضية وأنا اشكر اللاعبين على ما يبذلونه من جهود". مؤكداً بأن مباريات الدوري تعطي انطباعا عن ما وصل اليه مستوى الفريق فنيا ومما يؤكد ذلك هو التفاعل الكبير من اللاعبين في التمارين والمباريات .
وأبدى ماتورانا سعادته بتدريب النصر والفترة التي قضاها حتى الآن وقال "انني استمتع بتدريب هذا الفريق الكبير وهدفي تكوين فريق قوي والمنافسة على البطولات". مؤكداً أن مهمته مع النصر تمثل تحديا كبير له وقال "لدينا نواقص في الفريق ونسعى لإكمالها باللاعبين الذي سنجلبهم ليساعدونا في مهمتنا وقد دخلت في تحدي مع نفسي لإتمام هذه المهمة , كما إننا جهاز فني واداري ولاعبين نسعى لتحقيق طموحات رئيس النادي وأعضاء مجلس الادارة والجماهير".
وحول عدم استنفاذه للتغييرات في المباريات الماضية التي قاد الفريق فيها واكتفاؤه بتغيير واحد أو اثنين قال "التغيير لا بد أن يكون لهدف معين وليس لمجرد التغيير فقط فاللاعبين يؤدون المطلوب منهم داخل أرضية الميدان ولا احتاج لاجراء التغيير طالما أن الفريق يسير بشكل جيد اثناء المباراة".
وحول الفرق التي واجهها لم تكن قوية هل يعتبر نفسه محظوظا قال "طيلة مشواري التدريبي لا يوجد في قاموسي ما يسمى فرق ضعيفة وأخرى قوية فأنا احترم جميع الفرق وأركز على فريقي, كما ان المباريات الماضية لم نكسبها بالصدفة بل بالعمل الدؤوب داخل الملعب"
وشدد ماتورانا انه لم يصل لمرحلة الرضا لمستوى وأداء الفريق حتى الآن وقال "الفريق يمتلك الكثير لتقديمه ومازلت اعمل واخطط وابحث مع الجهاز المساعد لزيادة قوة الفريق". مشيداً بالأجواء التي وجدها في نادي النصر, حيث أضاف بقوله "أجواء مثالية وتساعد أي مدرب على النجاح وهذه الأجواء الرائعة التي هيئت لنا انعكست على عملنا وأداء الفريق".
وحول العمل الذي قام به مع الفريق حتى الآن هل هو نفسي أم فني قال "كلاهما وجهان لعملة واحدة فالجانب النفسي والتكتيكي مكملان لبعضهما ونحن نلعب بالأسلوب الذي يناسبنا ونستطيع أن نفرضه داخل المستطيل الأخضر".



غالب: جاهزون للقاء الأهلي .. وسأحضر اعتزال الدعيع

أكد ابراهيم غالب لاعب خط وسط نادي النصر أن فريقه جاهز لخوض لقاء الأهلي عصر الخميس, وقال "لا نفكر إلا بالنقاط الثلاث والفوز وإسعاد جماهيرنا وهذا ما عملنا عليه طوال الحصص التدريبية الماضية". مشيرا إلى أنهم يدركون أن فريق الاهلي خصم قوي, متمنياً أن يكون النصر حليف النصر . وعن مشاركته في حفل اعتزال حارس مرمى الهلال والمنتخب السعودي سابقا محمد الدعيع قال "أشكر محمد الدعيع على هذه الدعوة ولي الشرف ان أشارك في يوم وداعه لكرة القدم وأتمنى له التوفيق في حياته المستقبلية".


فيكتور لا يهمني.. وحماس اللاعبين طريقنا لـ «الألقاب»

مددت إدارة نادي النصر أمس عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم فرانشيسكو ماتورانا لعامين إضافيين، بعد أن تم التعاقد معه قبل ذلك لمدة ستة أشهر فقط أي حتى انتهاء الموسم الكروي الجاري. وجاء التحرك النصراوي نحو التجديد مع المدرب الكولومبي ليبين مدى رضا مسيري القرار بالنادي العاصمي على العمل الذي قدمه في المباريات التي ترأس فيها الجهاز الفني، كما أن مثل هذا القرار من شأنه أن يزيد من ثقة ماتورانا بنفسه، ويعطيه الحافز للعمل والتخطيط على المدى البعيد.
وكشفت مصادر أن إدارة النادي اتفقت مع المدرب على أن تكون قيمة الشرط الجزائي في حال فسخ العقد راتب شهرين فقط، ودون دفع أي مبالغ إضافية. وفي سياق متصل بات من المتوقع أن يقدم المدرب الوطني يوسف خميس اعتذاره الرسمي عن تدريب الفريق الأولومبي لارتباطه بعقد مع القناة الرياضية حيث يعمل بها حاليا محللا فنيا.
من جهة أخرى، عقد ماتورانا أمس مؤتمرا صحفيا للحديث عن اللقاء المرتقب اليوم ضمن منافسات الجولة 15 من دوري زين السعودي للمحترفين. وامتدح المدرب الكولومبي عقلية اللاعبين بعدما أكد أنهم احتاجوا إلى أسابيع قليلة حتى يستوعبوا النهج الذي يريد الاعتماد عليه، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع انسجامهم بهذه السرعة لكون الأمر يتطلب وقتا طويلا ربما يتخطى حاجز الأشهر الثلاثة. وعند سؤاله عن السبب الذي يجعله لا يتستنفد تغييراته الثلاثة في المباريات، أوضح ماتورانا أن إجراء أي تبديل يجب أن يكون له هدف رئيس مثل تغيير طريقة اللعب «طالما أن اللاعبين يؤدون ما أطلبه منهم، والفريق يسير بالشكل الصحيح، لن أجري تغييرات عدة، ولو كان أي مدرب آخر في نفس موقفي سيتخذالقرار ذاته وسيبقي على عناصره الأساسية داخل أرضية الميدان». ورفض المدرب النصراوي أن يفصل بين الجانبين النفسي والتكتيكي في مجال التدريب لكونهما مكملين لبعضهما البعض «الجانب النفسي والتكتيكي مكملان لبعضهما ونحن نلعب بالأسلوب الذي يناسبنا ونستطيع أن نفرضه داخل المستطيل الأخضر.. لذلك إن لم تنجح تكتيكيا فإن ذلك يؤثر على نفسية اللاعبين، وبالمثل أيضا إذا لم تحضر لاعبيك بشكل جيد نفسيا فإنهم لن يقدموا الأداء المأمول منهم». وفي ختام حديثه أكد المدير الفني لنصراوي أن تألق مهاجم الأهلي فيكتور سيمويس لا يهمه بقدر ما يسعى إلى تقوية خط دفاعه «بالنسبة لي أسعى إلى تطوير خط الدفاع ولن أنتظر ماذا سيفعل فيكتور». مضيفا «على الرغم من الانتصارات الثلاثة التي حققناها إلا أنني لم أصل للفريق الذي أريده فأنا أطمح لصناعة نصر متجانس وله أسلوب خاص». من جانب آخر، أوضح إبراهيم غالب الذي كان حاضرا رفقة مدربه بالمؤتمر، أنه سعيد بالدعوة التي تلقاها من محمد الدعيع لحضور حفل اعتزاله الذي يقام اليوم أمام يوفنتوس الإيطالي، وأنه سيحرص على الحضور. وعلى صعيد آخر ينتظر أن تتلقى خزينة النادي خلال الأسبوع القادم مبلغ خمسة ملايين ريال من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وهي دفعة من قيمة حقوق النقل التلفزيوني .


تمديد عقد ماتورانا لسنتين والمهندس يدعم النصر بخمسين ألف ريال

مددت إدارة نادي النصر عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم السيد ماتورانا لمدة سنتين ليصبح عقده مع النصر ( سنتين ونصف ) وقد أعرب ماتورانا عن سعادته بثقة ادارة النادي به .وتمنى ان يوفق في قيادته للفريق ليحقق آمال وتطلعات كل النصراويين .

من جهه اخرى قدم محب نادي النصر المهندس ثامر بن عبدالكريم الفدا دعماً مالياً للنادي مقداره ( خمسون الف ) ريال . وقد ثمنت إدارة النادي للمهندس ثامر الفدا هذه المبادرة التي لا تستغرب منه ومن كل محب للنصر العالمي .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك