نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تستأنف مباريات دوري زين يوم الخميس باقامة مباراة من العيار الثقيل وذلك يحنما يستضيف النصر غريمه التقليدي الهلال في لقاء يعتبر قمة الجولة العاشرة من بطولة الدوري, في حين يستضيف في نفس اليوم فريق الاتفاق نظيره الرائد في الدمام, وتستكمل المباريات يوم الجمعة بلقائي الأهلي مع القادسية والفيصلي مع التعاون، والسبت الفتح مع الأنصار ونجران مع الاتحاد.
النصر - الهلال
يطمح نادي النصر في تحقيق فوز معنوي كبير يعيد الثقة للاعبين وللجماهير في فريقهم, خاصة في ظل تذبذب مستويات الفريق في الجولات الماضية, وسيكون الفوز على الهلال هام وثمين في ظل التنافس الكبير بين الفريقين ولما تملكه هذه المباريات من زخم إعلامي وجماهيري كبير, في المقابل يطمح الهلال في مواصلة انتصاراته وتأكيد تفوقه على النصر في المواسم الماضية.
ويحتل النصر المركز السابع بـ11 نقطة من ثماني مباريات, فيما يحل الهلال ثالثاً بـ21 نقطة من ثماني مباريات, ويتصدر الاتفاق والشباب الترتيب برصيد 23 نقطة لكل منهما، ويحل والأهلي رابعا وله 17 نقطة، والاتحاد خامسا برصيد 13 نقطة مع مباراة مؤجلة.
مدرب النصر الأرجنتيني جوستافو كوستاس سيعتمد طريقة دفاعية إلى حد ما مع تكثيف عدد اللاعبين في منطقة العمليات للحد من قوة الوسط الهلالي والسيطرة على منطقة المناورة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، معولا على خالد راضي في حراسة المرمى، وأمامه خالد الغامدي والجزائري عنتر يحيى وعمر هوساوي وحسين عبد الغني في الدفاع، والأرجنتيني خوان مارسير وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي وأحمد عباس والكولومبي خوان بينو في الوسط، وريان بلال كمهاجم وحيد.
المهاجم ريان بلال في تصريحات صحفية اعتبر مواجهة الدربي أمام الهلال "فرصة كبيرة لمصالحة الجماهير الغاضبة خصوصا أن النصر قادر على تجاوز الهلال".
في المقابل، سيعتمد مدرب الهلال الألماني توماس دول على نفس الطريقة تقريبا بتأمين الناحية الدفاعية والسيطرة على وسط الملعب ومحاولة الاستفادة من الفرص التي يتفنن لاعبو الفريق في اهدارها.
من المتوقع أن يعتمد ينتظر أن يعتمد دول على تشكيلة مؤلفة من الحارس خالد شراحيلي، رباعي الدفاع محمد نامي وأسامه هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري، وخماسي الوسط المغربي عادل هرماش واحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري، الكوري لي يونغ, والمهاجم المغربي يوسف العربي.
وقال دول "المباراة مهمة لنا وفريقنا اعتاد على لعب مثل هذه المباريات القوية"، مؤكدا أن الهلال "يسير بالطريق الصحيح وسيبقى على هذا النهج الى ان نحقق اللقب".

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك