جدة, مكة المكرمة, الدمام, الأحساء, الرياض: خالد الرحيلي, وائل وهيب, عبدالله سليمان, منديل الحربي, سعاد ظافر
أعلن بنك البلاد ومجموعة سامبا المالية "مدير الاكتتاب" في بيان مشترك عن وصول عدد نماذج الاكتتاب خلال الساعات الـ5 الأولى إلى 130 ألف نموذج، وأن حجم المبالغ التي تم استثمارها تجاوز 950 مليون ريال حتى نهاية دوام الفترة الصباحية أمس.
تسابق الآلاف من المواطنين على الاكتتاب في أسهم بنك البلاد منذ الساعات الأولى من صباح أمس في مشهد تجاوز الاكتتابات الأربعة الماضية.
وتكدس المكتتبون أمام فروع البنوك في مختلف المناطق قبل افتتاحها بساعات خوفاً من تكرار نفاد استمارات الاكتتاب.
وعانى موظفو البنوك في مناطق عديدة خصوصا المنطقة الجنوبية من تدافع المكتتبين مما أدى إلى إغلاق أحد الفروع في مدينة بارق. ووقعت حالات هرج ومرج أمام فروع عدة, وأغلقت سيارات المكتتبين الشوارع المؤدية إليها مما دفع قوات الأمن إلى التدخل وتنظيم المرور.
ورصدت "الوطن" مظاهر سوق سوداء لشراء استمارات الاكتتاب فضلاً عن التجارة في الأسماء رغم كل التحذيرات من عدم شرعيتها ومخالفتها لأنظمة الاكتتاب.
وفي المنطقة الشرقية استفاق موظفو البنوك في الدمام والخبر على طلبات آلاف المواطنين للاكتتاب وسط توقعات بتغطية الاكتتاب خلال اليومين الأولين.
وفي محافظة الأحساء اصطفت أعداد هائلة من المواطنين أمام بوابات البنوك قبل افتتاحها في الفترة الصباحية بساعات أملاً في الحصول على استمارات الاكتتاب مما يعني دخول أعداد كبيرة للاكتتاب للمرة الأولى إذ يشترط الاكتتاب الإلكتروني الاشتراك في الإنترنت والهاتف المصرفي إضافة إلى اشتراكه في الاكتتابين الأخيرين بالاسم نفسه.
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المصدر الوطن

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك