آخـــر الــمــواضــيــع

  • مواضيع مميزة
  • <-> عيد الشدوان لعام 1435 بشدا الأسفل بعدسة أبو باسل صصصور <-> داء الحب قتلها وهي حيه <-> الوثيقة الشدوية <-> 210 صور من عيد الشدوان لعام 1434 في آلفيس بوك ♥♥ <-> مظاهر عيد الفطر المبارك في شدا الأسفل بعدسة أبو باسل <-> تقرير حفل معايدة الشدوان لعام 1434 <-> موضوع مهم <-> الزواج الجماعي الثاني على اليوتيوب <-> الزواج الجماعي الثاني لأهالي شدا بعدسة أبو باسل الشدوي <-> اهالي شدا الاسفل يحتفلون بالزواج الجماعي الثاني بستة وعشرين عريساً وعروسة <->
    صفحة جديدة 1
    رؤيتنا : جعل الموقع كتاباً الكترونياً عن شدا الاسفل ينشر تاريخه واثاره وتراثه واعلامه ومنارة ثقافية علمية واجتماعية تعطي صورة مشرفه لابن شدا الاسفل ==رسالتنا : تحقيق التواصل والترابط والتآخي والتلاحم بين ابناء شدا الاسفل وان يكون هذا المنتدى منارة ثقافية علمية اجتماعية تتطلع الى اسرة شدوية متماسكة تفتخر بثقافتها الاسلامية وانتمائها الوطني تساهم بفعالية في بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار.

    تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

    النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: معركة هرمجدون

    1. #1
      العسيري غير متواجد حالياً
      الصورة الرمزية العسيري
      تاريخ التسجيل
      Aug 2008
      المشاركات
      1,911
      Post Thanks / Like

      أوسمة العضو


      Duscc2[1] معركة هرمجدون المشاهدات 596

      تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

      هرمجدون وتعني بالعبرية هر " تل " مجيدو وهي في فلسطين والتسمية ليست مهمة المهم ان الحدث سوف يقع وهذا ماذكره المصطفى صلى الله عليه وسلم

      قال صلى الله عليه وسلم :(( ستصالحون الروم صلحاً آمناً فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائهم فتسلمون وتغنمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول : غلب الصليب فيقوم اليه رجل من المسلمين فيقتله فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غايه مع كل غايه اثنا عشر الفا))
      حديث صحيح رواه احمد وابو داود وابن ماجه وابن حبان عن ذي مخمر رضى الله عنه وصححه الالباني في تحقيقه لاحاديث المشكاه برقم 5424 . وفي صحيح الجامع ايضا , وله روايات.

      نأتي إلى أهل الكتاب ماذا قالوا عنها:
      1_ جاء في ( سفرالرؤيا| 16_16) : وجمعت الارواح الشيطانيه جيوش العالم كلها في مكان يسمى ( هرمجدون ) الانجيل ص 388 .
      2_ جاء في كتاب ( البعد الديني في السياسه الامريكيه) ان سبعه من رؤساء امريكا يؤمنون بمعركه هرمجدون .
      3_ يقول رونالد ريجان الرئيس الاسبق لامريكا : ( ان هذا الجيل بالتحديد هو الجيل اللذي سيرى ( هرمجدون ) .
      4_ ( كل شئ سوف ينتهي في بضع سنوات ... ستقوم المعركه العالميه الكبرى معركه هرمجدون او سهل مجيدو.
      5_ يقول ( جيمي سواجرت) : كنت اتمنى ان استطيع القول : اننا سنحصل على السلام , ولكني اؤمن بان هرمجدون مقبله , ان هرمجدون قادمه , وسيخاض غمارها في وادي (مجيدو) انها قادمه انهم يستطيعون ان يوقعوا على اتفاقيات السلام التي تريدون , انذلك لن يحقق شيئا , هنالك ايام سوداء قادمه ...
      6_ يقول جيري فولويل ( زعيم الاصوليين المسيحيين ) : ان هرمجدون هي حقيقه انها حقيقه مركبه ولكن نشكر الله انهاستكون نهايه ايام العامه .
      7_ يقول سكوفيلد : ان المسيحيين المخلصين يجب ان يرحبوا بهذه الحادثه لانه بمجرد ما تبدا المعركه النهائيه ( هرمجدون) فان المسيح سوف يرفعهم الى السحاب وانهم سوف ينقذون وانهم لن يواجهوا شيئا من المعاناه التي تجري تحتهم).
      8_ تقول جريس هالسل الكاتبه الامريكيه : ( اننا نؤمن كمسيحين ان تاريخ الانسانيه سوف ينتهي بمعركه تدعى ( هرمجدون ) وان هذه المعركه سوف تتوج بعودة المسيح الذي سيحكم بعودته على جميع الاحياء والاموات على حد سواء ).
      إننا متفقون مع كل الاقوال السابقة , أعني إن معركه هرمجدون حقيقة واقعة مع إختلاف في تفاصيل ونتائج هذه المعركة

      فنقول: إنها ستكون معركه تحالفية عالمية يكون فيها المسلمون والروماوروبا وامريكا طرفا واحداً لا محالة كما هو وارد في الحديث فيقاتلون عدواًمشتركاً لا نعلمه
      يقول عنه الرسول صلى الله عليه وسلم (( عدواً من ورائهم))
      وان كان الواقع المعاصر يقول ان الطرف الاخر لن يكون الا المعسكر الشرقي الشيوعيين او الشيعه . وسيكون النصر حليف معسكرنا .
      اما عن اليهود فليس بالمراجع ما يدل على دورهم في هذه الحرب العالميه ولكنهم متورطون فيها لا محاله , بل هم الذين سيوقدون نارها ثم يصلونها , وسيفنى ثلثاهم فيها كما يقول اهل الكتاب , اما الثلث الباقي من اليهود فيتولى المسلمون القضاء عليهم في زمن المهدى بعد نزول عيسى وقتل الدجال.

      نعيد الحديث السابق واليكم نص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يتحدث عن هذه المعركة :
      ))قال صلى الله عليه وسلم : ستصالحون الروم صلحاً آمناً، فتغزون انتم وهم عدواً من ورائهم فتسلمون وتغنمون ثم تنزلون بمرج ذي تلول فيقوم رجل من الروم فيرفع الصليب ويقول : غلب الصليب فيقوم اليه رجل من المسلمين فيقتله فيغدر الروم وتكون الملاحم فيجتمعون لكم في ثمانين غايه مع كل غايه اثنا عشر الفا((
      حديث صحيح رواه احمد وابو داود وابن ماجه وابن حبان عن ذي مخمر رضى الله عنه وصححه الالباني في تحقيقه لاحاديث المشكاه برقم 5424 .

      وكما هو واضح من نص الحديث ان ثمة حربين ستقعان , الاولى وهي هرمجدون العالمية وهي التي يعرفها الجميع ويتوقعونها , اما المعركة الثانية وهي ( الملاحم) وفي بعض الروايات ( الملحمة الكبرى) فهذه لايعلم بها الا القليل وهي ستكون بين المسلمين وبين الروم ( اوروبا وامريكا ) في اعقاب معركه هرمجدون حيث يكون غدر الروم بنا .

      فمعركة ( هرمجدون) هي اول ماننتظره كبدايه للفتن والملاحم الاخيره وستكون حربا مدمرة نووية تفنى معظم الاسلحه الاستراتيجيه , وتعود الكلمه المسموعة في الحروب بعد للسيوف والرماح والخيل .
      وقد تنبأ البرت انشتاين عن هذا حيث سُئل عن الأدوات التي ستستخدم في الحرب العالمية الثالثة فقال "لا أعلم ولكن في الحرب العالمية الرابعة ستستخدم الهراوات والعصي"
      ولا عجب في ذلك فان السنه الكونيه المطردة في الحضارات القديمة كلها الفناء بعد الازدهار, والسقوط بعد العلو , وقد بلغت حضاره القرن العشرين ذروة الابداع الارضي , بل نبدا الحديث عن ما يسمونه حرب النجوم. سبحان الله , فما بعد الارتفاع الا الانهيار وان غداً لناظره قريب ,
      ومعركه هرمجدون تدور رحاها في أرض فلسطين , حيث تلتقي جيوش جرارة قوامها _ كما يقول أهل الكتاب _ 400 مليون جندي .
      معتقداتنا نحن وأهل الكتاب في آخر الزمن:

      فاليهود يعتقدون :
      أولا : إيجاد أو بناء هيكل سليمان
      ثانيا: قيام إسرائيل الكبرى.
      ثالثا: خروج رجل من نسل داود وحكمه العالم.

      أماعقيدة النصارى فتتمثل:
      أولا: قيام إسرائيل الكبرى .
      ثانيا: معركة الهرمجدون.
      ثالثا: نزول عيسى عليه السلام.
      وفي المعتقد بعيسى إنقسمواإلى طوائف
      فمنهم من يعتقد بأن الله سيرفعهم للسحاب
      لملاقات عيسى عليه السلام .
      ومنهم من يقول بل نبقى في أعمالنا وأرضنا
      وينزل عيسى.

      أما عقيدتنا نحن المسلمون فهي:
      أولا : ظهور المهدي .
      ثانياً: خروج الدجال .
      ثالثا: نزول عيسى عليهالسلام
      رابعا: يأجوج ومأجوج
      وخروج الدابة وطلوع الشمس منمغربها....
      متى سيظهرالمهدي؟؟

      يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستصالحون الروم صلحاً آمنا ،ثم تغزون انتم وهم عدواً فتنصرون وتغنمون وتسلمون ثم تنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول فيرفع الرجل بين أهل الصليب فيقول غلب الصليب فيغضب رجل من المسلمين فيقوم اليه فيدفعه فعند ذلك الغدر الروم ويجتمعون للملحمة فيأتون تحت ثمانين راية تحت كل راية اثنا عشر الفا .

      قال الرسول عليه الصلاه والسلام : لا تقوم الساعه حتى ينزل الروم بالاعماق او بدابق " في سوريا" فيخرج اليهم جيش من المدينة من خيارأهل الارض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم: خلوبيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم , فيقول المسلمون لا والله ,لا نخلي بينكم وبين اخواننا , فاذا جاؤا الشام ( اي المهدي ومن معه- لأن بيعة المهدي ستكون بين الركن والمقام في مكة- ) خرج ( الدجال) فبينماهم يعدون للقتال يسوون الصفوف اذا اقيمت الصلاه فينزل عيسى بن مريم عليه السلام.

      قال صلى الله عليه وسلم : فسطاط المسلمين يوم الملحمه الكبرى بأرض يقال لها الغوطة فيها مدينة يقال لهادمشق خير منازل المسلمين يومئذ..صحيح رواه احمد وابو الحاكم وصححه الالباني.

      ففي فتره الجمع هذه يظهر المهدي، وذلك لأنه سيكون قائد المسلمين في الملحمه الكبرى ويكون فسطاطه ( مقر قيادته) في الغوطة قرب دمشق حيث يجتمع الروم ويزحفون الى سوريا فينزلون بالاعماق او بدابق قرب دمشق , وذلك في جيش جرار كتائب متتالية عددها 80كتيبه تحت كل كتيبة اثنا عشر الفا.

      فوقت ظهور المهدي هوفترة الغدرالتي يجتمع لنا الروم فيها جحافلهم والحديث ( يكون اختلاف عند موت خليفه ) يبين ان توقيت ظهور المهدي يكون أبان موت خليفة او نشوء اختلاف واقتتال على الملك فيبايع المهدي حينئذ بين الركن والمقام.

      يمكننا ان نقول أن خروج المهدي يكون في فترة غدر الروم التي يتفق ان يموت اثناءها خليفة للمسلمين فيظهر حينئذ المهدي اثر خلاف و اختلاف على الملك .

      هناك تقسيم نبوي لفترات حكم المسلمين


      قال فيهاصلى الله عليه وسلم (( ستكون فيكم النبوة ماشاء لها الله أن تكون،



      ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ماشاء

      لها الله ان تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ،





      ثم يكون حكماً عضوضاً ماشاء

      الله له أن يكون ثم يرفعه إذا شاء أن يرفعه،





      ثم يكون ملكا جبريا ماشاء له أن

      يكون ثم يرفعه إذا شاء أن يرفعه،





      ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت))

      رواه ابن أبي الدنيا وهو حسن .





      وعليه فإن المرحلة القادمةهي مرحلة الخلافة

      على منهاج النبوة، تسبقها معركة فاصلة (هرمجدون) ثم يظهرالمهدي فيكمل الفتوحات من القسطنطينية والرومية "روما" عاصمة ايطاليا الآن معقل النصارى...





      هل الأحداث الراهن مقدمة لهذه المعركةالفاصلة؟؟





      وقد تحدث عنها الكثير من العلماء منهم الشيخ الدكتور /سفر الحوالي


      والشيخ / محمد حسّان



      منقووول بتصرّف
      * الجمل والعبارات الملونة بهذا اللون هي اضافة من عندي

      ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

      التعديل الأخير تم بواسطة العسيري ; 11-12-2011 الساعة 09:10 PM
      التوقيع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
      التعليقات
    2. الصورة الرمزية ابو مشاري
      ابو مشاري
      #2
      آر مجدون ونهاية العالم 2012
      اسعد الله ايامك ابو يوسف
      آر مجدون هي نهاية العالم ونهاية العالم النووي والقضاء على السلاح النووي والعودة الى السلاح التقليدي وهي الحرب الفاصلة بين الخير والشر . معركة آر مجدون او هر مجدون ان بوادرها كانت 11سبتمبر ومنذ ذلك الحين بداء العالم الغربي في حشد جيوشه وتعبيتها لهذه المعركة التاريخية اخر معارك التاريخ ومعركة الملاحم او الملحمة الكبرى حي اتصال لمعركة هر مجدون اذا انه بعد انتصار التحالف الاسلامي والغربي يغدر الغرب بالمسلمين حيث يرفع احدهم الصليب ويقول انتصر الصليب فيكسر احد المسلمين الصليب ويقول بل انتصر الله فيقتلون المسلم فتحدث الحرب ويخرج المهدي ويقود المسلمين وينزل عيسى ابن مريم ويخرج الدجال
      وهنا اريد ان اذكر لكم بعضاً من علامات الساعة الصغرى والتي تحققت وتعتبر ارهاصات لمعركة آر مجدون منها :
      كثرة الزلازل , تمنى الموت بسبب البلاء : وقد تمنى الموت القائد والشهيد جلالة الملك فيصل رحمه الله على بلاء روية المسجد الاقصى يحترق .
      ظهور الكاسيات العاريات: ولا يحتاج شرح فالعالم الفضائي مليء بهذا
      ارتفاع حدة الخلاف بين الغرب من جهة وايران وروسيا والصين من جهة اخرى
      كثرة الهرج حيث سؤال النبي عن الهرج فقال القتل وهو ما حدث من قتل خلال الحرب العالمية الاولى والثانية وحروب البلقان وأفغانستان وما نشاهده اليوم من قتل في البلاد العربية
      وان بوادر انطلاقها بداء بالأفق منذ ليلة امس عندما علقت عضوية سوريا في جامعة الدول العربية وسيلحقها تجميد والتي تعتبر ايذاناً بدخول قوات الناتو (الروم) واستقرارها في دابق مع رفض ذلك من قبل ايران والصين وروسيا


    3. الصورة الرمزية أبو عـبدالله
      أبو عـبدالله
      #3
      شكرا ع المووووضوع

    4. الصورة الرمزية أبوعمر
      أبوعمر
      #4
      موضوع شيق وختصر وفي غاية الروعه يابو يعقوب
      تقبل مروري

    5. الصورة الرمزية Gooogl
      Gooogl
      #5
      موضوع جداا مشووق


      ومداخله وتحليل جميل من ابو مشاري


      اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه



      الله يعطيك العافية يالعسيري على الموضوع الراائع

    6. الصورة الرمزية أبو وسام
      أبو وسام
      #6
      الله يعطيك العافية
      اختيار موفق ورائع أبا يوسف
      مشكور أبا مشاري ع التحليل والاضافة

    7. الصورة الرمزية العسيري
      العسيري
      #7
      اشكر كل من مر هنا وأضاف أو علقّ


    8. الصورة الرمزية Gooogl
      Gooogl
      #8
      خبر قرأته اليوم في احد الصحف الالكترونية وان صح فقد يكون له صله بالموضوع واعطائه بعد ومحور تحليلي



      قُرْبها من مواقع عسكرية ونووية يُشعل الجدل على الإنترنت
      بالصور.. "خرائط جوجل" تكشف تكوينات ومنشآت غامضة في صحراء الصين



      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
      أيمن حسن – سبق: كشف برنامج "خرائط جوجل" أثناء قيامه بمسح لصحراء "جوبي" الصينية عن مجموعة من التكوينات والمنشآت الغريبة؛ ما أثار الجدل حول هذه التكوينات الغامضة، واحتشدت مواقع شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بالنظريات التي تحاول تفسيرها.

      وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الاثنين: إن ما أثار الشكوك هو أن هذه التكوينات تقع على حدود مقاطعة "قانسو" ومنطقة "شينجيانغ" شمال غرب الصين، وهي المنطقة التي تستخدمها هذه القوة العظمى لوضع معدات عسكرية ونووية وتجهيزات لبرامج الفضاء، كما أن بعض المواقع لا تبعد أكثر من 100 ميل عن مركز قيادة برنامج الفضاء الصيني في "جيكوان"؛ وهو ما جعل مستخدمي الإنترنت يقارن هذه الخرائط والتكوينات بخرائط لمدن أمريكية، ويبدون خشيتهم أن يكون وراءها أهداف عسكرية خبيثة، فيما أشار آخرون إلى أن الصين ليست بحاجة لبناء هياكل لمدن أمريكية إن أرادت استهدافها.

      وأضافت الصحيفة: إن غموض هذه التكوينات أشعل المزيد من الجدل؛ فلا أحد يعرف طبيعتها ولا مكوناتها، ولا يستطيع أحد أن يجزم إن كانت هذه التكوينات محفورة في الأرض، أم مجرد دهانات.

      وقالت الصحيفة: إن هذه هي المرة الثانية التي تبث فيها "خرائط جوجل" منشآت غريبة، وربما سرية، وذلك في إشارة إلى صور لمنشآت أخرى غريبة في إيران نشرها البرنامج الأسبوع الماضي، التي ربما كانت تُستخدم في تطوير أسلحة نووية، حسب الصحيفة.

      وتضيف الصحيفة: إن صوراً التقطتها أقمار "أراك" و"ناتانز" أظهرت تغييراً في المنشآت عن تلك الصور التي التُقطت في أكتوبر 2010.

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50