نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يسعى الشباب إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف الاتحاد اليوم الجمعة في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.
تفتتح المرحلة اليوم الجمعة فيلعب الرائد مع نجران والأنصار مع الاتفاق والفتح مع القادسية، وتستكمل السبت فيلتقي أيضا الفيصلي مع الهلال حامل اللقب وهجر مع النصر والأهلي مع التعاون.
يتصدر الشباب الترتيب برصيد 12 نقطة، أمام الاتفاق (10 نقاط)، والهلال (9 نقاط) والأهلي (9)، ويأتي الاتحاد خامسا بست نقاط لكنه خاض ثلاث مباريات فقط.
طلب الاتحاد تأجيل المباراة لمشاركته في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، لكن الشباب تمسك بإقامتها في موعدها.
مدرب الشباب البلجيكي ميشيال برودوم أكد أن "وصول الفريق الاتحادي إلى دور نصف النهائي في البطولة الآسيوية هو دليل واضح لمدى قوته، إلا أن هذا لن يعيقنا عن تحقيق الفوز والاحتفاظ بالصدارة".
سيرمي برودوم بكل أوراقه لحصد النقاط الثلاث وتعطيل منافسه في العودة للمنافسة مستغلا تشتت الفريق الاتحادي بين دوري أبطال آسيا والدوري المحلي، ومتسلحا بالقوة الهجومية التي يدعمها وسط قوي متمكن في تطبيق نظريات مدربه بقيادة أحمد عطيف والاوزبكي سيرفر دجباروف وإبراهيما ياتارا خلف الهداف ناصر الشمراني، مع تفعيل الأطراف بدخول الظهيرين حسن معاذ وعبدالله الأسطا إلى جانب لاعبي الارتكاز البرازيلي المتمرس مارسيلو تفاريس ووليد عبد ربه وخلفهم الحارس وليد عبدالله الذي استعاد مستواه مع الفريق والمنتخب.
في المقابل، يدخل فريق الاتحاد المواجهة متسلحا بالقوة الهجومية ومنتشيا بالتأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا لمواجهة شونبوك موتورز الكوري الجنوبي.
الفريق الاتحادي يملك ست نقاط وله لقاء مؤجل أمام الفتح، وهو متمرس جدا على المحاربة على الجبهتين المحلية والآسيوية وخوض المباريات القوية.
ولن يفرط البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد في فرصة التقدم إلى الصدارة حتى وإن كان عل حساب الشباب الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، معترفا بأنه "يخشى الإرهاق الذي قد ينال من اللاعبين خاصة قبل لقاء شونبوك الكوري الجنوبي في دوري أبطال أسيا".
يلتقي الاتحاد مع شونبوك في جدة في 19 أكتوبر الجاري، وتقام مباراة الإياب في جيونجو في 26 منه.
سبورت الالكترونية

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك