برغم نفي وزير الخارجية المصري الأنباء الصحفية التي انتشرت متحدثة عن اتصالات ومشاورات تجريها دول مجلس التعاون الخليجي لبحث إمكانية انضمام مصر إلى المجلس كما حدث مع دولتي الأردن والمغرب، إلا أن الخيال طاف بالكثيرين لتصور حدوث الأمر فعلياً.. كان مفتاح الخيال هنا هو هاشتاج #Masr5alegy على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر حيث تجمعت التعليقات الطريفة على تخيل تحول مصر إلى دولة.. خليجية !
التعليقات كان محورها ناتجاً عن تخيل لعملية تبادل لثقافات ولهجات حيث يندمج أهل الخليج مع أهل مصر،
فكتب @DonNonay ساخراً من اسم فيلم للفنان المصري لأحمد السقا "شورت وفانلة وكاب": " أحمد السقا يعمل فيلم "شورت وفانلة وعقال... إنتاج مصرى خليجى مشترك".

أما @soqraat فحاول أن يوضح للمصريين بعض عادات أهل الخليج بطريقته الساخرة فكتب: "‎الضيف ما يشرب حاجة ساقعه - احنا نشرب قهوة ، ولازم تتعلم كيف تمسك الدله والفنجان ، واحتمال الضيف يطخك بسبب خطأ بسيط جدا – حذرتك".

وعن تحية الخشوم أو تحية أهل الخليج حيث تتلامس الأنوف، كتب @KooLySat شارحاً الأمر للمصريين حيث لا يعرفون هذه الطريقة في التحية: "اذا شفت اثنين يتضاربون بالخشم اعرف انهم يسلمون على بعضهم البعض"

بعض المصريين رحّبوا بالأمر فكتب @3sal_eswed معبراً عن فرحته: "يعني حنبقى خلايجة؟ افرحي يامما ابنك بقى كفيل".

أما @A7madElGohary فكان معترضاً على دخول مصر لمجلس التعاون لأسبابه الخاصة فكتب: "واحد يكلم صاحبه يقوله ماتيجي نقعد علي القهوة نلعب جنجفة (استميشن يعني)؟ هههههه لا يا عم احنا خلينا في مصر مش عايزين نروح عند حد".

كان لـ @MOOSALEH تخيل فني حيث ربط بين شخصية اللمبي التي أداها الفنان المصري محمد سعد وبين المسلسل السعودي طاش ما طاش فكتب: "‎بكره تشوف اللمبي في دور بطولة في طاش ما طاش".

لكن @rawan56 كانت مهمومة بمشكلة فنية أخرى قد تنشأ بانضمام مصر لمجلس التعاون الخليجي فكتبت: "الحين المشكلة من تصير "سيدة الشاشة الخليجية" فاتن حمامة والا حياة الفهد ؟!"

أما عن تأثر الأغاني الشعبية المصرية بالهوى الخليجي الجديد، كتب @alanany2: "‎‏ سعد الصغير: واركب الناقة ... واتنقنق" متهكماً على الأغنية الشعبية المصرية: "واركب الحنطور وأتحنطر"

حتى أغنية الأطفال المصرية الشهيرة "أهلاً بالعيد" طالتها التغيرات الجديدة فكتب @AAlDaly: "أغنية أهلا با العيد تتغير...وتبقى يا هلا يا هلا بالعيد ".

أما @AhmedFitoh فكان متحمساً لانضمام دولة - بعينها - إلى مجلس التعاون الخليجي فكتب: "طب المفروض احنا - الخليجين - نعمل مظاهرات نطالب ان لبنان تدخل دول التعاون الخليجي ... برضه حرام نسيبهم لوحديهم ‎:)‏".

لم تفت الثورة المصرية بطبيعة الحال عن المشهد، فكتب @Super_Darwish متخيلاً تغير لهجة الثوار المصريين إلى اللهجة الخليجية، فكتب: "‎ترانا نسوي مليونية في دوار التحرير".

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك