نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


أعرب مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو عن سعادته بتعيين أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان في منصب مدير الكرة في النادي الملكي حيث ختم قائد المنتخب الفرنسي سابقاً مسيرته في الملاعب عام 2006.

وكشف مورينيو في حديث إلى إحدى وسائل الإعلام الإسبانية يوم أمس الثلاثاء أن أمام زيدان الكثير ليتعلمه كإداري في عالم كرة القدم، وقال في هذا الصدد: "لديه الكثير ليقدمه وأيضاً أمامه الكثير ليتعلّمه".

وأضاف البرتغالي: "أن تكون أفضل لاعب في العالم لعدة سنوات يختلف جداً عن كونك المدير الرياضي للفريق الأول في ريال مدريد".

وتابع مدرب بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي سابقاً: "أنا سعيد جداً لأنه (زيدان) سيعمل معنا وقرر شخصياً إجراء تعديلات على حياته من أجل التفرّغ لعمله الجديد".

وكان زيدان (39 عاماً)، أعلن في وقت سابق أنه سيتولى منصب مدير الكرة في النادي كاشفاً أن مورينيو وفلورنتينو بيريز رئيس النادي لعبا دوراً أساسياً في إقناعه باتخاذ هذا القرار.

وامتدح مورينيو زيدان قائلاً: "ذكاؤه وهدوؤه وشخصيته الاجتماعية والمنفتحة، تجعلنا نرحب به في ريال مدريد".

واستهل زيدان مهمته الجديدة مع النادي الملكي بالسفر مع الفريق إلى لوس أنجليس في الولايات المتحدة الأميركية حيث يبدأ معسكره الإعدادي الأول للموسم الجديد.

ويعمل زيدان مستشاراً لبيريز منذ العام الماضي ويأتي تعيينه في هذا المنصب، ليخلف الأرجنتيني خورخي فالدانو الذي أقيل في نهاية الموسم الماضي من قبل بيريز بعد إلحاح من مورينيو الذي دخل في خلافات مستمرة معه طوال الموسم.

يذكر أن زيدان الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات والمتوج مع فرنسا بكأس العالم 1998 وكأس أوروبا 2000 دافع عن ألوان ريال مدريد بين عامي 2001 و2006 وساعد الفريق على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2002 بهدف ساحر في شباك باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية التي انتهت 2-1 لمصلحة الفريق الملكي.



المصدر: إيلي مندلق - الجزيرة الرياضية

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك