السعودية الرياضية تفوز بحق النقل التليفزيوني لدوري زين لثلاث سنوات


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


فازت قنوات السعودية الرياضية بحق البث التليفزيوني للمسابقات السعودية لمدة ثلاث سنوات قادمة تبدأ من الموسم الرياضي المقبل.
وبحسب موقع "جول اون لاين" فقد صدر مرسوم ملكي يوم الأحد 10/7/2011 بتوقيع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقضي بمنح حقوق النقل التلفزيوني للمسابقات السعودية للقناة الرياضية السعودية.
وتلقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة ظهر اليوم القرار بتوقيع (عبدالله بن عبدالعزيز) ينص بمنح الرياضية السعودية حق البث.
وكانت قناة الجزيرة قد اشترت حقوق النقل العام قبل الماضي ضمن باقات ART بأضخم صفقة قيمتها سبعة مليارات ريالا بما فيها كأس العالم 2010، وقبل ذلك تم تمديد عقد ART مقابل 150 مليون ريال سنويا بعد أن كان بـ 100 مليون وقبل ذلك كانت الحقوق لدى أوربت سنوات.

................
بعثة المنتخب الأول غادرت صباح اليوم الاثنين الى عمان

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي منتخب السعودية




غادرت بعثة منتخب المملكة العربية السعودية الاول اليوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الـ 11 صباحاً من مدينة الدمام إلى العاصمة الاردنية عمان، وذلك للمشاركة في الدورة الدولية الودية التى ستقام في عمان، ويرأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ محمد النويصر، وذلك بعد ختام المعسكر الحالي للمنتخب الاول في مدينة الدمام، بينما يرأس الطاقم الاداري للمنتخب الاستاذ خالد المعجل، واللاعبون هم:
وليد عبدالله وحسن العتيبي ومبروك زايد وياسر المسيليم وحسن معاذ وعبدالله شهيل ومشعل السعيد وراشد الرهيب وعبدالله الزوري واسامة هوساوي واسامة المولد ووليد عبدربه وحمد المنتشري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وابراهيم غالب ومعتز الموسى وعبدالملك الخيبري ومحمد نور وسلطان النمري ونواف العابد وخالد زيلعي وناصر الشمراني وسعود حمود ومحمد السهلاوي ويوسف السالم.
من جهته، أكد مدير إدارة شئون المنتخبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ محمد المسحل استفادة المنتخب الاول من معسكر الدمام، مشيراً إلى ان الفائدة الكبرى التى سيظفر بها المنتخب في مرحلة إعداده الحالية ستكون من خلال الدورة الدولية الودية المقبلة في الاردن، وقال:"رغم قصر مدة معسكر الدمام إلا انه تحققت هناك فوائد عدة للجهازين الفني والاداري، وستكون المشاركة في دورة الاردن الدولية الودية فرصة مناسبة لعناصر المنتخب كافة في الاستفادة الفنية والتحضير الامثل للإستحقاق الآسيوي المقبل، وإن شاءالله يتحقق كل مانصبوا إليه جميعاً".
وأضاف:"أشكر اخوتي اللاعبين كافة على تعاونهم الكبير مع الاجهزة الادارية والفنية والطبية في المنتخب، وهذا الامر لا يعد شئ مستغرب على لاعبين محترفين ويعدون من نخبة اللاعبين في المملكة العربية السعودية، وسيسهم هذه الجانب الايجابي في تحقيق نجاحات للمنتخب في استحقاقاته كافة المقبلة".






...................
دجباروف: تعرفت على الشباب من الانترنت .. وسننافس على الاسيوية

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
المهاجم الاوزبكي دجباروف


صانع الالعاب الاوزبكي سيرفر دجباروف المنضم حديثاً لصفوف الشباب السعودي بأنه تعرف على فريقه الجديد من خلال الانترنت حيث جمع بعض المعلومات عن الليث، معرباً عن رغبته في المشاركة بدوري الابطال الاسيوي.
وانضم دجباروف لصفوف الليث قادماً من اف سي سيول الكوري الجنوبي الجمعة لمدة 3 سنوات مقابل 8 ملايين دولار.
وأوضح دجباروف في تصريحات لموقع الاتحاد الاسيوي الرسمي أنه يأمل في قيادة الفريق لتحقيق نتائج مميزة في الدوري السعودي للموسم المقبل.
وأكمل: "سبق لي وكنت اول لاعب اوزبكي يلعب في الدوري الكوري، والآن اريد استكشاف الدوري السعودي".
وعن معلوماته عن نادي الشباب تحدث: "جمعت بعض المعلومات عن الفريق من الانترنت، ولسوء الحظ لم يتأهل الشباب إلى دوري أبطال آسيا، ولكنني أعتقد أننا الموسم المقبل سننافس بقوة على لقب البطولة".
وأوضح دجباروف أنه سيلتحق بمعسكر فريق الشباب الاعدادي للموسم الجديد في المانيا نهاية شهر يوليو الجاري.


......................

صحيفة..الهلال يغازل الموهبة العربية "ميسي المغرب" أسامة السعيدي..فيديو

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ميسي المغرب أسامة السعيدي



أفادت تقارير مغربية أن هناك مفاوضات تجري حاليا بين مسئولي الهلال ومهاجم المنتخب المغربي الواعد ونجم أس سي هيرنفين الهولندي أسامة السعيدي من أجل ضمه بداية من الموسم المقبل.

وقالت صحيفة "البطولة" المهتمة بالكرة المغربية ان هناك عرضا قد تقدم به بالفعل مسئولي الهلال للاعب الدولي المغربي الملقب بـ"ميسي المغرب" ليكون الي جوار زميله عادل هرماش الذي انتقل بالفعل للزعيم.

وقد يكون العرض الذي تقدمت به أندية أوروبية عريقة منها ايندهوفن الهولندي وشتوتجارت الألماني وفينورد الهولندي العائق الوحيد أمام اتمام الصفقة لصالح الهلال، حيث تلقي ميسي المغرب تلك العروض بعد التألق اللافت للسعيدي مع فريقه هيرنفين.

كما أكدت الصحيفة أن السعيدي اقترب من حمل شعار الهلال، وان الانتهاء من الاتفاق بينه وبين الزعيم أصبح فقط مسألة خاصة أن مدرب الهلال السابق والمنتخب المغربي الحالي إيريك جيرتس كان له دور في هذه المفاوضات بتقديم الآراء والنصح للطرفين.

يذكر أن الموهبة العربية القادمة أسامة السعيدي (23 عاما) بدأ مشواره الاحترافي منذ عام 2007 مع فريق أومنيورد الهولندي قبل انتقاله إلى نادي دي جرافشاب وشارك معه في 23 مباراة سجل 7 أهداف، وأخيرا مع نادي هيرينفين منذ سنة 2009 ، كما أنه يلعب مع المنتخب المغربي الذي خاض معه أول مباراة دولية وكانت ودية ضد منتخب النيجر يوم 9 فبراير 2011.



......................


إسبانيا تحتفل بمرور عام على تتويجها بلقب مونديال 2010

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اننيستا يجري فرحاً بهدف تتويج اسبانيا




تحتفل إسبانيا اليوم الاثنين 11 يوليو بمرور عام على فوزها بلقب مونديال كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها، لتصبح ثامن منتخب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز، وثالث منتخب أوروبي يجمع بين لقبي كأس العالم وأوروبا.

فمثل هذا اليوم وعلى ملعب "سوكر سيتي" بجوهانسبرج أحرز لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا، أندريس إنييستا، هدف فوز بلاده في نهائي المونديال أمام هولندا في الشوط الثاني الإضافي وتحديدا (ق116) ليسطر تاريخا جديدا لبلاده ويمنحها النجمة الذهبية الأولى.
واستطاعت إسبانيا وبثمانية أهداف فقط أن تحصد اللقب الأغلى في تاريخها الكروي، لتعد الاهداف المسجلة هي الأقل لأي بطل، والتي أحرزها لاعبو برشلونة فقط: ديفيد فيا (خمسة أهداف) وأندريس إنييستا (هدفين) وكارليس بويول (هدف).
وكان المنتخب الإسباني يعد أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب العالمي، بعد تتويجه بجدارة بلقب يورو 2008، لكن خسارته الأولى في جنوب أفريقيا أمام سويسرا 0-1 قللت من توقعات نيله الكأس الذهبية، حيث لم يفز من قبل أي منتخب بكأس العالم بعد خسارة أولى مبارياته، لكن إسبانيا كسرت أيضا هذه القاعدة.
واستطاع الماتادور بعد ذلك من تحقيق الفوز أمام هندوراس 2-0 ثم التغلب بصعوبة أمام تشيلي 2-1 ليتأهل إلى دور الـ16 بصفته صاحب المركز الأول في مجموعته.
وكان أول اختبار حقيقي لإسبانيا هو الاصطدام بمنتخب البرتغال في ثمن النهائي، وحسمته لصالحها بالفوز بهدف وحيد من توقيع ديفيد فيا.
واستمرت إسبانيا في مواجهة تحد جديد بعد تأهلها لربع النهائي وهو اجتيازه للمرة الأولى ولزم عليها وقتها أن تمر من بوابة باراجواي، وهو ما حدث رغم تذبذب المستوى بعض الشيء بهدف نظيف من توقيع ديفيد فيا أيضا في مباراة شهدت إضاعة ضربتي جزاء لكلا المنتخبين.
بعد ذلك خاضت إسبانيا نهائي مبكر أمام ألمانيا، واستطاعت ان تسيطر على مجريات اللقاء وسط تخوف الماكينات، وفازت أيضا بهدف وحيد برأس قلب الدفاع كارليس بويول ليتأهل الماتادور للنهائي الحلم أمام هولندا.
وسعى منتخب لا روخا والطاحونة الهولندية لتحقيق أول لقب عالمي، رغم أن النهائي كان يعد الثالث للأخيرة، إلا أن الأقدار شائت ان يذهب الكأس لمن يستحق، وبالفعل تمكنت إسبانيا من التتويج باللقب بفضل سعيها الدؤوب لإحراز هدف الفوز وهو ما تحقق في بقدم لاعب وسط برشلونة أندريس إنييستا اليمنى.
ورفعت إسبانيا الكأس ووضعت أول نجمة غالية لها على قميص الماتادور، واستحق حارسها إيكر كاسياس الفوز بلقب أفضل حارس في البطولة، كما نال الفريق جائزة اللعب النظيف، ونال ديفيد فيا جائزة الحذاء الفضي. وكسر الماتادور نحسه في كأس العالم التي حقق فيها المركز الرابع من قبل في مرة يتيمة وبعيدة تعود إلى عام 1950 بعد أن أقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد.
وحفرت إسبانيا اسمها بأحرف من ذهب بعد دخولها التاريخ عندما فازت باللقب العالمي للمرة الأولى لتصبح بذلك ثامن منتخب يحقق هذا الإنجاز بعد البرازيل وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والأرجنتين وإنجلترا وأوروجواي.
ولا تنسى إسبانيا العراف الألماني الشهير (الأخطبوط بول) الذي توقع فوزها باللقب، لتصدق جميع توقعاته في المونديال والتي منحت ألمانيا الميدالية البرونزية.
واستطاع مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي أن يحقق وبهدوء لقب بطولة العالم مطبقا نفس أسلوب سلفه لويس أراجونيس الذي توج بلقب يورو 2008 باعتماد أسلوب التمريرات القصيرة والضغط الهجومي الفعال.
وخلال 11 مشاركة سابقة، خرج الفريق الإسباني من الدور الأول لكأس العالم، كانت أقساها في فرنسا 1998 ، واقترب الفريق كثيرا في أكثر من مناسبة لكنه فشل في التأهل لنصف النهائي وكانت آخرها في مونديال 2002 في كوريا واليابان.
وفي مونديال ألمانيا 2006 جدد الفريق الدماء، وتحدث الجميع عن تألقه بعد أن تصدر مجموعته بثلاثة انتصارات، وعن مباراة النهائي المبكر في دور الثمانية أمام البرازيل، فجاءت فرنسا وأطاحت بالاثنين حتى وصلت إلى المباراة النهائية.
وباتت إسبانيا ثالث فريق يجمع في نفس الوقت بين لقبي بطل العالم وأوروبا بعد ألمانيا (1972 و1974) وفرنسا (1998 و2000).
في حين ستبقى المرارة البرتقالية قائمة بعد أن خسرت الطواحين ثالث نهائي لكأس العالم بعد الإخفاق في نهائي نسختي 1974 و1978 على الترتيب.
وفازت ألمانيا بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي بإقصائها أوروجواي (3-2) لتنهي ألمانيا واحدا من أفضل عروضها في كأس العالم حيث سيبقى في الذاكرة اكتساحها في دور الستة عشر لإنجلترا (4-1) وللأرجنتين (4-0).
وتقاسم الإسباني ديفيد فيا والهولندي فيسلي شنايدر والأوروجوائي دييجو فورلان وأخيرا الألماني الشاب توماس مولر لقب الهداف بعد أن سجل كل منهم خمسة أهداف، الا أن اللقب ذهب للألماني الشاب لتفوقه في صناعة الأهداف بينما توج فورلان بجائزة أفضل لاعب.
وقال نجم وسط إسبانيا أندريس إنييستا لصحيفة (ماركا) في حوار تنشره الأثنين: "كنت أعلم أن هذه الكرة التي سيطرت عليها بقدمي اليمنى ستدخل الشباك وهذا ما حدث".
وأعرب عن فخره الشديد لكونه اللاعب الذي قاد بلاده لهذا الإنجاز ولأنه عاش هذه الأوقات الشديدة الفرحة ولدخوله التاريخ.
واردف متحدثا عن الهدف الذي احرزه في النهائي (ق116): "كانت لحظة لا تصدق، شعرت ان العالم كله توقف من حولي كما لو انه تجمد. وعندما سيطرت على الكرة بدت وكأنها تتهيأ لي لكي أسددها بأفضل شكل وكنت أعلم انها ستدخل المرمى. كنت أعلم أن عليّ أن أسجلها في المرمى، كانت هذه لحظة إسبانيا كلها".
وحول القميص الداخلي الذي كان يرتديه وكشف عنه لدى احتفاله بالهدف امام هولندا، وكان مكتوبا عليه "داني خاركي دائما معنا"، في إشارة إلى قائد إسبانيول السابق وصديقه الذي رحل في أغسطس 2009 إثر إصابته بأزمة قلبية، قال "كنت أفكر في طريقة احيي بها ذكرى هذا الصديق الوفي، وبالفعل كان هذا أفضل احتفال به، حيث سيرتبط هدفي به للأبد".
كما تحدث ديفيد فيا هداف الماتادور والمونديال للصحيفة، والذي وصف فوز بلاده باللقب بأنه مثل "لمس السماء" في ملعب سوكر سيتي الذي استضاف المباراة النهائية.
وقال فيا "لم انس أبدا اننا انهمرنا في البكاء داخل غرفة خلع الملابس عقب الفوز، كنا كالأطفال".







وهذا تقبلو تحياتي اخوكم هلالي .....

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك