نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

جرى مساء يوم الجمعة (صباح السبت بتوقيت مكة المكرمة) حفل افتتاح بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) في ملعب لا بلاتا في الأرجنتين، وسيتبع الحفل المباراة الافتتاحية للبطولة والتي يلعب فيها البلد المضيف الأرجنتين ضد بوليفيا لحساب المجموعة الأولى.

حفل الافتتاح جاء مبسطاً ولكن جميل ومبهر من خلال استعمال أحدث أدوات التكنولوجيا البصرية والإضاءة، بالإضافة للموسيقى التصويرية الرائعة.

فمع انطلاق الحفل كان التصوير يتم من فوق الملعب ومن أرضه وذلك من أجل إظهار اللوحات الفنية من مختلف جوانبها، وكان الملعب عبارة عن شاشة كبيرة تعكس إضاءة مبهرة وصور ممتعة، وفي وسطه مجسم كبير على شكل نصف كرة.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وبدأ الحفل بلوحة راقصة شارك فيها راقصين مزينين بثياب مضاءة بعدد من الألوان كانوا يشكلون فيها أشكال متعددة، قبل أن ينتقل التركيز على اللوحات الكروية حيث دخل صبي صغير يحمل كرة إلى الملعب في وقت تم فيه استعراض لوحات تاريخية لهذه البطولة العريقة على أرضية الملعب ومجسم الكرة العملاق.

بعدها انتقلت الصور إلى إظهار مشاهد طبيعية خلابة من الأرجنتين قبل أن يشكل الراقصون بأجسادهم خارطة القارة الأميركية الجنوبية.

ثم تم استعراض أعلام الدول المشاركة وكأس البطولة وعلم البلد المضيف مع الرقم 2011 وكل ذلك عبر مؤثرات ضوئية.

وفي ختام الحفل قام المغني دييغو توريس بإنشاد النشيد الرسمي للبطولة (color esperanza) برفقة كل من شوك كيب من كولومبيا والمغنية إيفيت سانغالو من البرازيل، وكانت كلمات الأغنية تشدد على وصف أميركا الجنوبية بأنها وحدة متماسكة وأنها هي كرة القدم.

المصدر: جاد سركيس - الجزيرة الرياضية

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك