نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

توصّلت إدارة المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مبدئي مع الهولندي فرانك ريكارد لتولّي تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ويتوقّع أن يكون الإعلان الرسمي خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان العديد من الصحف والمواقع الأجنبية قد أشارت إلى خبر التعاقد منذ وقت مبكر من صباح اليوم، فيما أكّدت قناة العربية ذلك الخبر.

وإن صحت تلك الأخبار فإن الهولندي ريكارد سيتولّى تدريب المنتخب السعودي بعقد يمتد لمدة 3 سنوات حتى 2014، خلفاً للبرتغالي بوسيرو، وذلك بعد اعتذار البرازيلي قوميز عن تدريب الأخضر الأسبوع الماضي بعدما أبرمت معه إدارة المنتخبات عقداً مبدئياً، إلا أنه اعتذر لظروفه الأسرية ولارتباطاته مع ناديه الحالي فاسكو ديجاما البرازيلي.

يُذكر أن المنتخب السعودي والذي يستعد للمشاركة في دورة ودّيّة تُقام في الأردن قبل خوضه تصفيات كأس العالم أمام منتخب هونج كونج يشرف عليه فنياً البرازيلي روجيرو موريس المدير الفني لمنتخب الشباب.

وكان ريكارد ألغى عقده بالتراضي مع نادي غلطة سراي التركي، بعدما تولّى تدريب النادي الذي يتخذ من مدينة إسطنبول مقراً له في 2009، بعد أن ترك نادي برشلونة الإسباني.

ولم يدرّب ريكارد البالغ من العمر 47 عاماً أي فريق منذ أن ترك فريق برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2007 -2008 باستثناء فريق غلطة سراي التركي، وحلّ بدلاً منه نجم الفريق الكاتالوني السابق خوسيب غوارديولا، علماً أن السنوات الخمس التي قضاها في تدريب الفريق الكاتالوني شهدت تتويجه بدوري أبطال أوروبا عام 2006، فضلاً عن لقبين للدوري المحلي.
وسبق لريكارد أن درّب نادي سبارتا روتردام والمنتخب الهولندي بين عامي 1998 و2000.

وعرف ريكارد مسيرة ناجحة كلاعب، ومثّل أندية أياكس أمستردام الهولندي وريال سرقسطة الإسباني وميلان الإيطالي، وخاض 73 مباراة مع "الطواحين الهولندية" وسجّل فيها 10 أهداف.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك