أولمبي السعودية يلتقي بنظيره الفيتنامي في تصفيات أوليمبياد لندن

يلتقي يوم الخميس منتخب السعودية الأولمبي لكرة القدم مع نظيره المنتخب الفيتنامي في فيتنام ضمن منافسات إياب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن عام 2012م.
ويدخل المنتخب السعودي اللقاء بأكثر من فرصة للتأهل حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الأحد في أبها بفوزه بهدفين دون رد.
وبالتالي، فإن الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بهدف تؤهله للدور القادم.

توقيت المباراه 3:15 بتوقيت مكه المكرمه

..............



اللجنة الفنية تغرم الاتحاد والأهلي لما بدر من جماهيرهما في كأس الملك


قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف طاقم دولي بلجيكي مهمة ادارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والاهلي.
ويلتقي الاتحاد بجاره الأهلي في دربي جدة يوم الجمعة في النهائي علي ملعب الأمير عبدالله الفيصل الساعة 9.10 مساء.
وأعلن الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي عن طاقم التحكيم الذي يتكون من حكم الساحة فرانك دي بليكير والمساعد الأول بيتر هيرمانس والمساعد الثاني والتر فرومانس فيما اسندت مهمة الحكم الرابع للسعودي الدولي خليل جلال.
يذكر ان الحكم البلجيكي دي بليكير يملك سيرة ذاتية عامرة بالتاريخ الثري في البطولات الاوروبية والعالمية والعربية أيضا.

.............


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ا
لهلال يلتقي الوحدة علي ثالث كأس خادم الحرمين الشريفين

يلتقي يوم الخميس فريقا الهلال والوحدة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وكان الهلال قد خسر من الاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة 0 / 3 في الرياض وتعادلا إياباً 1 / 1 في جدة ليتأهل الاتحاد إلى النهائي بمجموع اللقاءين 4 / 1.
فيما تعادل الوحدة مع الأهلي ذهاباً 2 / 2 في مكة المكرمة وخسر إياباً 1 / 4 في جدة ليتأهل الأهلي بمجموع اللقاءين 6 / 3.
يذكر أنه في حال تعادل الفريقين في الشوطيين الأصليين فسيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح











نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
الاتحاد يواصل استعداده للاهلي قبل نهائي كأس خادم الحرمين

بحضور ومتابعة نائب رئيس مجلس الإدارة المشرف العام على إدارة الكرة بنادي الاتحاد محمد اليامي وعضوا مجلس الإدارة الدكتور فاضل بسيوني وابراهيم بترجي استأنف الفريق الكروي الأول تدريباته مساء الاربعاء في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق الاهلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال.
وقد تم السماح لوسائل الإعلام بتغطية الربع الساعة الأولى من المران ثم أغلق التدريب وعقب نهايته تناول اللاعبين طعام العشاء بالمعسكر.
وفي سياق متصل، افاد المركز الاعلامي للاتحاد ان لاعب الفريق سعود كريري عاد للتدريبات بشكل متدرج من اجل تحديد موقفه يوم الخميس عقب مران الفريق الاساسي.





نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
طاقم تحكيم بلجيكي يقود نهائي كأس خادم الحرمين بين الاتحاد والاهلي

قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف طاقم دولي بلجيكي مهمة ادارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والاهلي.
ويلتقي الاتحاد بجاره الأهلي في دربي جدة يوم الجمعة في النهائي علي ملعب الأمير عبدالله الفيصل الساعة 9.10 مساء.
وأعلن الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي عن طاقم التحكيم الذي يتكون من حكم الساحة فرانك دي بليكير والمساعد الأول بيتر هيرمانس والمساعد الثاني والتر فرومانس فيما اسندت مهمة الحكم الرابع للسعودي الدولي خليل جلال.
يذكر ان الحكم البلجيكي دي بليكير يملك سيرة ذاتية عامرة بالتاريخ الثري في البطولات الاوروبية والعالمية والعربية أيضا.



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هرماش بعد توقيعه للهلال: فضلت عرض الهلال بعد نصيحة جيريتس



نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيوقعت إدارة نادي الهلال عقداً رسمياً مع اللاعب المغربي عادل هرماش (24عام) ليمثل بموجبه صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة أربع سنوات قادماً من نادي لانس الفرنسي.
وعبر اللاعب عن سعادته بالتوقيع مع الهلال متمنياً أن يمثله لمواسم عديدة تضاف إلى عقده، مشيراً إلى أنه تلقى عروضا عديدة توازي عرض الهلال مادياً إلا أنه فضل الذهاب إلى الهلال بناء على نصيحة مدرب منتخب المغرب والهلال السابق البلجيكي ايريك جيريتس، متمنياً أن يكون الضغط الذي قد يواجهه كونه يلعب في نفس مركز رادوي الذي حقق جماهيرية كبيرة ضغطا إيجابياً يحفزه بشكل متواصل على العطاء لمصلحة الفريق.
من جهته، رحب نائب رئيس مجلس إدارة النادي سمو الأمير نواف بن سعد باللاعب المغربي عادل هرباش مؤكداً على ان اختياره تم بعناية فائقة بعد استشارة عدد من الخبراء إلى جانب مدرب اللاعب في المنتخب البلجيكي ايريك جيريتس.
وأشار إلى أن احتمالية مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده تكون عادة في أيام لا تتجاوز الشهر واصفاً الأمر بالطبيعي كون الهلال وقع معه لأربع سنوات واستدعائه لمنتخب بلاده أمر لا يستدعي عدم استقطابه، واصفاً هرماش من فئة اللاعبين الذين سيفيدون الهلال فنياً ومادياً في المستقبل.
وشدد سموه على أنهم ماضين قدماً في المفاوضات لتدعيم الفريق باحتياجاته وستعلن كل صفقة في حالة إتمامها سواء على صعيد اللاعبين أو المدرب.
وحول ما يتناقل من أحاديث على ألسنة بعض اللاعبين عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكد على أنه لا يأخذ في الحسبان كونه قد يأتي من يتقمص شخصية أحد اللاعبين ويتحدث نيابة عنه بأهوائه، مؤكداً على أن العقود والمخاطبات الرسمية هي الأساس في توقيع اللاعبين المحليين أو الأجانب.

............

رئيس الأهلي: أتمني خروج نهائي كأس الملك بالشكل الذي يليق بالحضور



وصف صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وختام الموسم الرياضي.
وأضاف أنها رعاية ضافية من أب لأبنائه ومن ملك كريم ومعطاء لشباب ورياضيي وطنه وتأكيد جديد على مدى الاهتمام الذي يجده رياضيو هذا الوطن الغالي من المليك المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – مشيرًا إلى أن ناديي الأهلي والاتحاد نالا شرفًا عظيمًا بالوصول إلى هذا الختام الجميل والنهائي الغالي.
وأعتبر سموه شرف السلام على راعي المباراة وتمثيل الرياضيين في وطن الخير يعد البطولة الحقيقة لكلا الفريقين متمنيًا أن يظهر اللقاء بصورة كروية مشرفة تليق بمستوى الحدث الكبير ومكانة كرة القدم السعودية.
وعن توقعاته للمباراة واستعدادات الأهلي ذكر سموه بأن الأهلي استعد جيدًا لهذا اللقاء على الصعيدين الفني والمعنوي وأن انصباب معظم الترشيحات في الجانب الاتحادي ستعطي لاعبي الأهلي دافعًا كبيرًا لتقديم كل ما في مخزونهم من عطاء وإمكانيات وهم ليسوا مطالبين سوى بالبذل والحماس وتنفيذ التعليمات الفنية من أجل إسعاد جماهيرهم الوفية التي ستساندهم بكل قوة متمنيًا أن يظفر الأهلي باللقب وأن تكون أجواء اللقاء متصفة بالأخلاق العالية والروح الرياضية.
فيما اعتبر المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس النادي الأهلي وصول الأهلي والاتحاد إلى المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بمثابة الشرف الكبير لناديي الأهلي والاتحاد بالسلام على راعي المباراة متطلعًا إلى مباراة راقية فنيًا وجماهيريًا وتليق بمستوى الحدث الكبير وختام الموسم الرياضي.
وتمنى أن يجد لاعبو الأهلي كل الدعم من جماهيرهم الكبيرة التي عودتهم دائمًا على الحضور الكثيف والمساندة الفاعلة في الملعب كما وجدوا قبلها الدعم المعنوي والتواجد الدائم لأعضاء الشرف وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف واهتمام إدارة النادي برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن خالد.
وأشار إلى أن رعاية الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للقاء للنهائي يمثل دلالةً جديدة على حرص القيادة الحكيمة على الالتقاء بأبنائها الرياضيين والشباب في عرس رياضي حافل وختام مثالي للموسم الرياضي.
من جانبه بارك فهد عيد أمين عام النادي الأهلي لجماهير ناديه وصول الفريق الكروي الأول للمباراة الختامية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مع شقيقه الاتحاد معتبرًا تواجد الأهلي في النهائي دليلاً على طموحه في المنافسة على نيل لقب الكأس الأغلى.
وقال أن مثل هذه المباريات تخضع بشكل أكبر للتهيئة المعنوية المثالية والتعامل الفني المتزن والهاديء متمنيًا أن يختتم الأهلي موسمه بتحقيق البطولة ومتطلعًا في نفس الوقت أن تظهر المباراة بالشكل الفني الذي يليق بختام الموسم الرياضي.
وأوضح قائد الأهلي محمد مسعد أن تشريف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للمباراة الختامية يعد بطولة بحد ذاته كاشفا عن سعيه الجاد وزملائه اللاعبين لبذل أقصى الجهد في مباراة الليلة للظفر بالكأس وإسعاد الجماهير الأهلاوية الوفية والتي لم تبخل على الفريق بالوقوف خلفه في كل الأوقات والظروف.
وقال أن كرة القدم لا تعترف بالتوقعات إنما تعترف بمن يخدمها ويحرص على البذل والعطاء داخل الميدان وهو ما يتوق إليه مع زملائه.
ووصف مدرب الفريق أليكس المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بالنهائي الكبير والمثالي الذي يجمع ناديين عريقين يملكان القدرة على تقديم مباراة كروية ممتعة وأشار إلى أنه تابع الاتحاد في الفترة الأخيرة وهو فريق يملك عناصر مميزة إلا أنه في المقابل يثق بقدرات لاعبيه وحرصهم على الظهور بالمظهر المأمول أمام جماهيرهم الكبيرة التي دائمًا ما تقف معهم.
من ناحيته أبدى مهاجم الأهلي عماد الحوسني ( العمدة ) سعادته بوصول الأهلي إلى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، وقال أنه وزملائه متسلحين بالروح العالية والحماس ومتفاعلين مع طموحات جماهيرهم الذين يعدون وقودًا لهم في الميدان.

...........

صحيفة: أحمد علي يرفض القادسية ويتفاوض مع الأهلي والزمالك يغازله


قالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أن مهاجم الاسماعيلي المعار لنادي الهلال أحمد علي رفض العرض الذي تقدم به مسئولو نادي القادسية السعودي لضمنه الموسم المقبل.
وأكدت ذات الصحيفة مفاوضات جرت بين مسئولي النادي الأهلي واللاعب في الفترة الأخيرة من أجل معرفة رأيه في أمر ضمه بداية من الموسم القادم من أجل تدعيم خط الهجوم الذي يعاني منه بطل مصر وأفريقيا.
وانتهت اعارة أحمد علي للهلال بنهاية الموسم الحالي، حيث انتقل الي صفوفه فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من الإسماعيلي لمدة ستة أشهر مقابل 500 ألف دولار.
وكان نادي القادسية صاحب المركز الأخير قد تقدم بعرض رسمي للاسماعيلي من أجل ضم اللاعب، الا أن أحمد علي رفض هذا العرض بعد ان كشف عن نيته في عدم البقاء في الدوري السعودي الا في حال وجود عرض جيد من فريق يملك نفس مقومات وإمكانيات الهلال.
ويعاني الأهلي من قلة في عدد مهاجميه منذ بداية الموسم الجاري بعد الاصابات التي لاحقت البعض وسوء مستوي البعض الآخر ولم يعد منهم سوي المحترف الموريتاني دومينيك دا سيلفا وعماد متعب العائد.
في المقابل، وبحسب الصحيفة، يسعى الزمالك لضم اللاعب أيضا في صفقة تبادلية مع الإسماعيلي تقضي بضم أحمد علي مقابل المهاجم أحمد جعفر والجزائري أمين عوديه الذي لم يفد الزمالك حتى الآن.


..........


صحيفة: الهلال يفاوض وكيل أعمال دروجبا لضمه للفريق الموسم المقبل

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لديه رغبة في ضم النجم الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي بداية من الموسم المقبل.
ونقلت الصحيفة تصريحان رئيس الهلال التي قال خلالها " نفاوض وكيل أعمال اللاعب الايفواري من أجل تخفيض المبلغ المطلوب وهو 9 ملايين يورو في العام الواحد".
وأضاف "الهلال في احتياج للاعب صاحب خبرات فنية وبدنية وامكانات كبيرة مثل دروجبا.
جدير بالذكر أن الهلال قرر الاستغناء عن لاعبيه المحترفين بعد الموسم المنقضي الذي فشل فيه في الحصول علي لقبين الاسيوي وكأس الملك، فيما حافظ علي لقب الدوري وكأس ولي العهد.


كل التوفيق لمنتخبنا الاولمبي
وكل التوفيق للزعيم في مبارته اماام الوحده في ختام الموسم وفي يوم الوداع لنجوم اثبتو انهم الرقم الصعب في الدوري السعودي


تحيااااااااااتي

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك