النصر يتعادل بثلاثية مع الاتحاد..والشباب يفوز على الاهلي في كاس الملك


فشل فريق النصر في تحقيق الفوز على ضيفه اتحاد جدة في ذهاب دور الثمانية من بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين وتعادل بثلاثية.
وقاد تدريبيا الفريق النصراوي خلال هذه المباراة المدير الفني البرتغالي "قوميز" المدير الفني للرائد والمعار الى النصر خلال هذا الشهر خلال كاس الملك.
ورغم تقدم النصر في اكثر من مناسبة خلال هذه المباراة الا أن دفاعه كان دائما ما يسقط سامحا للهجوم الاتحادي بتسجيل هدف التعديل .
وكان بدر المطوع قد تقدم للنصر بالدقيقة 16 قبل ان يضيف محمد سالم المدافع الاتحادي هدف التعزيز للعالمي في مرماه بالدقيقة 42 الا أن الجزائري زياية استطاع في تقريب النتيجة قبل نهاية الشوط الاول بالدقيقة 44 من ضربة جزاء.
ومع بداية الشوط الثاني نجح محمد الراشد في الرجوع بالفريقين لنقطة البداية بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 58 الا أن ريان بلال عاد بالنصر للمقدمة بهدف في الدقيقة 65.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع نجح محمد الراشد مهاجم الاتحاد في التعادل للنصر من راسية رائعة وسط ذهول لاعبي النصر.
وستلعب مباراة العودة بين الفريقين في يوم الجمعة 10 من الشهر المقبل.
في نفس الاطار فاز الشباب على ضيفه الاهلي في مباراة الذهاب من نفس الدور بهدفي الشمراني وكيتا بينما سجل هدف الأهلي العماني عماد الحوسني.
وشهدت المباراة طرد لاعب الاهلي محمد سعد في الدقيقة 65.
وستلعب مباراة العودة في يوم السبت الموافق 11 يونيو.

المركز الاعلامي للهلال:مشاركة رادوي امام الفيصلي صحيحة


نظراً للشائعات الكثيرة التي ترددت مؤخراً ورفع على اثرها نادي الفيصلي احتجاجاً على مشاركة لاعب خط وسط الهلال الروماني رادوي الذي يحمل بطاقتين صفراوتين في دوري ابطال اسيا.
أوضح مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال أن مشاركة اللاعب ميريل رادوي في مباراة الفيصلي التي جرت يوم أمس ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال نظامية ومتوافقة مع لوائح الاتحادين السعودي والآسيوي حيث تنص المادة رقم (38) من لائحة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفقرة رقم (4) أنه لا يجوز ترحيل الإيقاف الناتج عن العديد من الإنذارات الصادرة على اللاعب في مباريات مختلفة في مسابقة دوري أبطال آسيا إلى مسابقة أخرى.
وهذا هو التعديل الأخير للوائح الاتحاد الآسيوي المعتمدة هذا الموسم والتي على ضوئها شارك اللاعب رادوي أمام الفيصلي مشاركة نظامية حسب تأكيدات الاتحاد السعودي لكرة القدم .


المفرج يلوم لاعبي الاتفاق على خسارتهم امام الوحدة في كاس الملك

لام مدافع الاتفاق فهد المفرج لاعبي فريقه وحملهم مسئولية الخسارة بهدفين مقابل هدف أمام الوحدة في مباراة الذهاب بدور الثمانية لبطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي أقيمت في مكة المكرمة بسبب عدم التركيز الذهني للاعبين على حد قوله وقال: "انشغل لاعبي الاتفاق بالظروف غير الطبيعية التي يمر بها الفريق الوحداوي بعد قرار هبوطهم لدوري الدرجة الأولى وبهوية اللاعبين الذين سيغيبون عن تمثيل الوحدة أمامهم، وللأسف حصل الشيء الذي حذر منه مدرب فريقنا يوسف الزواوي قبل بداية المباراة".
وأضاف: "استحق الفريق الوحداوي نتيجة المباراة بغض النظر عن أي مشاركة لاعبي الفريق الأولمبي معهم إذ أن كرة القدم تعترف فقط بالعطاء والتميز في الميدان وليس في الأسماء والأهم أن نستفيد من درس الخسارة من الوحدة الذي جاء نتيجة هبوط عطاء لاعبينا والذي جاء أيضاً نتيجة للأداء الجيد الذي قدمه لاعبو الوحدة وفي المقابل كان ينبغي أن يعطينا تحقيق فريقنا للمركز الثالث في دوري "زين" السعودي قبل أيام دافعاً أن نرفع من مستوياتنا وأدائنا للأفضل إلا أنه للأسف الشديد حدث الذي سبق أن حذرت منه لاعبينا الذين هم من يتحملون المسئولية الكاملة للخسارة لأن الجهاز الفني والإدارة قدموا جميع الإمكانيات للفريق".


تحسن حالة التونسي الصحية ويطالب جماهير الوحدة بضبط النفس


تحسنت الحالة الصحية لرئيس الوحدة جمال تونسي بشكل طفيف إذ بدأ تونسي في إستعادة وعيه، ولم يتمكن عدد من منسوبي النادي وجماهيره من زيارة تونسي بعد أن حضروا للمستشفى للإطمئنان عليه إذ أصطدموا بمنع الأطباء عنه الزيارة.
ولايزال تونسي في العناية المركزة تحت الملاحظة، وكان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل قد أجرى إتصالاً هاتفياً بالمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالوحدة طلعت تونسي للإطمئنان على صحة جمال تونسي.
في نفس الاطار حث التونسي جماهير فريقه قبل مباراة الاتفاق على ضبط النفس والالتزام بالسلوك الرياضي عقب تجمع عدد كبير من الجماهير في مقر النادي يوم الجمعة الماضي مُطالبين القيادة الرياضية بإعادة النظر في قرار لجنتي الانضباط والاستئناف.
وأكد تونسي للجماهير الوحداوية ثقته في الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لإعادة حقوق النادي.
كما جدد تونسي في تصريح بثه المركز الإعلامي بالنادي ثقته بأعضاء اللجان العاملة في الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤكداً نزاهتهم وعدم تعمدهم الإساءة أو الانتقاص من حقوق النادي، وأوضح رئيس الوحدة جمال تونسي أن إدارة النادي سترفع خطاباً للرئيس العام لرعاية الشباب توضح خلاله الأخطاء التي وقعت فيها لجنتي الانضباط والاستئناف وستُرفق معه عدد من المستندات التي تُعزز موقف الإدارة، وأشار تونسي إلى أن ناديه قد يلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم إن لزم الأمر.
من جهة أخرى حقق الوحدة بطولة الأمير سلطان بن فهد للجودو التي أختتمت منافساتها على الصالة الرياضية المغلقة باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وحصل لاعب الوحدة سليمان حماد على كأس أحسن لاعب في البطولة.


الأنصار يتعاقد مع البوسني سليسكوفيتش لتدريب الفريق

أنهت إدارة نادي الأنصار الصاعد حديثاً لدوري الأضواء السعودي برئاسة الأستاذ محمد بهاء الدين نيازي إجراءات التعاقد مع مدرب منتخب البوسنة بلاز سليسكوفيتش بشكل رسمي وبعقد يصل إلى 800 ألف ريال لمدة عام؛ ولم يسبق لبلاز العمل في السعودية والخليج وقاد منتخب بلاده في تصفيات أوروبا الماضية ثم قدم استقالته من منصبة قبل شهرين، وكان قبل ذلك قد أشرف على تدريب عدد من الأندية الأوروبية.
وكان المدرب البوسني بلاز سليسكوفيتش وصل للمدينة في زيارة قصيرة الأربعاء الماضي واجتمع برئيس النادي وشاهد بعض مباريات الأنصار في دوري الأولى وأبدى إعجابه ببعض لاعبيه وتفقد مقر المعسكر وسكن المدربين وراجع بنود العقد التدريبي بالتنسيق مع مدير أعماله، قبل مغادرته لفرنسا لاختيار جهازه الفني المساعد وثلاثة لاعبين أجانب.

ايتو يقود إنترناسيونالي للفوز بكاس ايطاليا على حساب باليرمو

قاد الكاميروني "صامويل ايتو" فريقه انترناسيونالي لحصد لقب مسابقة الكاس الايطالي على حساب باليرمو بثلاثي لهدف في اللقاء الذي احتضنه الاستاد الاولمبي بمدينة روما.
وبهدفين سجلهما ايتو بالدقيقتين 26 و76 نجح الفريق الازرق والاسود في حصد اللقب السابع للكاس ايطاليا في تاريخه وهو اللقب الثالث للفريق الذي سبق وحصد لقب السوبر الايطالي وطاس العالم للأندية في وقت سابق هذا العام.
بينما جاء هدف باليرمو في الدقيقة 88 عن طريق الأرجنتيني مونيوز قبل ان يتما ثلاثية لانتر مواطن مونيوز المهاجم دييجو ميليتو في الدقيقة 90.
وتعتبر تلك البطولة هي الاولي للمدير الفني للفريق البرازيلي ليوناردو بينما يعتبر هذا هو النهائي الثالث لباليرمو الذي فشل قبل ذلك في تحقيق اللقب في مناسبتين اعوام 74 و 79.
وقد فريق باليرمو مباراة كبيرة على المستوى الهجومي وتبارى لاعبوه في اضاعة الكثير من الاهداف بينما اعتمد الانتر على الهجمات المرتدة السريعة التي تألق فيها ايتو بشكل واضح.
بهذه النتيجة اصبح من المقرر ان يتلاقي انترناسيونالي حامل لقب الكاس مع غريمه اللدود ميلان بطل الدوري في كاس السوبر الايطالي بداية الموسم القادم

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك