لم يتوقع اختر خان أن قدرة النطق ستعود له ويتحدث مثل الجميع بعد أن أمضى أكثر من «13» عاماً من حياته في تعداد البكم إلى ذلك كما يقول الجراح السعودي محمد الغيثاني العامل بالمستشفى السعودي المتنقل بباكستان.
الطبيب الغيثاني حكى قصته المفاجئة قائلاً: زار اختر المستشفى السعودي بقرية مانتسيرة وهو يعاني في قدمه من جراء سقوط بعد الزلزال الأخير الذي ضرب أجزاء من باكستان وبعد اعطائه العلاج اللازم لفت انتباهي محاولة اختر الحديث ونطق الكلمات بصعوبة بالغة فقمت بالكشف عليه مرة أخرى وتفاجأت أن جزء من لسانه مرتبط بلحمة زائدة يمكن إزالتها، وبالفعل قمت بإجراء العملية وكانت عملية بسيطة للغاية إلا أن أثرها على المريض كان كبيرا، حيث استطاع اختر معاودة النطق بحمد الله بعد مران بعض الوقت لتعويده النطق سليماً، ولم تسعه الفرحة بذلك ونسي كل الآلام التي كان يعاني منها عند مجيئه إلينا .. وكان أول نطقه الدعاء للمملكة بالخير والتوفيق.

الدكتور خالد الحبشي مشرف الإغاثة السعودية في الباكستان قال إن المستشفى السعودي المتنقل يقدم خدمات مجانية للمرضى من جراء عمليات وتقديم أدوية وكشف وهو يتلقى يومياً أكثر من ألف حالة يقوم بالكشف عليها وتقديم العلاج اللازم لهذه الحالات. وبيَّن الحبشي أن المستشفى يوجد به كوادر سعودية مؤهلة ولهذا يجد اقبالا كبيرا من المراجعين.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك