آخـــر الــمــواضــيــع

  • مواضيع مميزة
  • <-> عيد الشدوان لعام 1435 بشدا الأسفل بعدسة أبو باسل صصصور <-> داء الحب قتلها وهي حيه <-> الوثيقة الشدوية <-> 210 صور من عيد الشدوان لعام 1434 في آلفيس بوك ♥♥ <-> مظاهر عيد الفطر المبارك في شدا الأسفل بعدسة أبو باسل <-> تقرير حفل معايدة الشدوان لعام 1434 <-> موضوع مهم <-> الزواج الجماعي الثاني على اليوتيوب <-> الزواج الجماعي الثاني لأهالي شدا بعدسة أبو باسل الشدوي <-> اهالي شدا الاسفل يحتفلون بالزواج الجماعي الثاني بستة وعشرين عريساً وعروسة <->
    صفحة جديدة 1
    رؤيتنا : جعل الموقع كتاباً الكترونياً عن شدا الاسفل ينشر تاريخه واثاره وتراثه واعلامه ومنارة ثقافية علمية واجتماعية تعطي صورة مشرفه لابن شدا الاسفل ==رسالتنا : تحقيق التواصل والترابط والتآخي والتلاحم بين ابناء شدا الاسفل وان يكون هذا المنتدى منارة ثقافية علمية اجتماعية تتطلع الى اسرة شدوية متماسكة تفتخر بثقافتها الاسلامية وانتمائها الوطني تساهم بفعالية في بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار.

    تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

    النتائج 1 إلى 5 من 5

    الموضوع: العميد ولد ليكون بطلا

    1. #1
      SSRGH غير متواجد حالياً

      الصورة الرمزية SSRGH
      تاريخ التسجيل
      Jul 2005
      الدولة
      in ♥ ittihad
      المشاركات
      4,220
      Post Thanks / Like

      أوسمة العضو


      افتراضي العميد ولد ليكون بطلا المشاهدات 424

      تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      http://www.okaz.com.sa/alnady/Data/2.../Section_1.xml

      المدافع الاتحادي عيسى خواجي
      العميد ولد ليكون بطلا
      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      يعتبر أحد أشهر قادة المنتخب السعودي وفريق الاتحاد, و أبرز المدافعين الذين مروا على الكرة السعودية, شارك في العديد من البطولات وحقق عددا من الإنجازات المهمة.
      انه اللاعب عيسى علي محمد خواجي الذي رغم انه عاصر جيل العمالقة في الاتحاد أمثال سعيد غراب والنور موسى وهشام بكر, ولكنه استطاع أن يثبت أقدامه وسط كوكبة هذه النجوم اللامعة حيث شارك مع الفريق الأول وعمره 51 عاما فقط.
      الخواجي المنتشي بفوز الاتحاد بدوري أبطال آسيا تحدث (للنادي) عن ابرز ذكرياته خلال مشواره الرياضي, كما تطرق إلى الحادث الأليم الذي تعرض له واعتبره محطة مهمة في حياته كشف معدن أصدقائه.
      جيل العمالقة
      تحدث عيسى خواجي عن بداياته مع فريق الاتحاد حيث قال: كان ذلك عام 0931هـ مع فريق الأشبال وسجل معي في تلك الفترة حامد صبحي وسعد بريك, وكان مدرب الفريق الأول آنذاك مستر فريدز من النمسا, واختارني للانضمام للفريق الأول, وعندما سجلت في نادي الاتحاد كان يضم وقتها عمالقة الكرة يتقدمهم سعيد غراب والنور موسى (يرحمه الله) وهشام بكر وعبد الله بكر وغيرهم.
      ومن المفارقات أنني كنت ألعب مع الأشبال والناشئين والفريق الأول في موسم واحد وكان عمري 51 سنة ففي الفريق الأول كنت احتياطيا لهشام بكر, وفي أحد الأيام جلست في نادي الاتحاد لمدة أسبوع كامل ولم أخرج من النادي بسبب مباريات الأشبال والناشئين والفريق الأول وكنت معسكراً عند عم جوكر.
      أصغر لاعب دولي
      وعن اختياره لأول مرة للمنتخب السعودي الأول يقول خواجي: في الموسم الذي يليه
      تم اختياري لمعسكر المنتخب في الرياض استعداداً لبطولة أزمير بتركيا وكنت أصغر لاعب في ذلك المعسكر ولم أصدق أنني وسط هؤلاء العمالقة فقبل سنتين فقط كنت أشاهدهم في المدرجات والآن أنا وسطهم في معسكر المنتخب الأول, وأثناء المعسكر تلقينا خبر وفاة الملك فيصل (الله يرحمه) فخيم حزن كبير على اللاعبين والمسئولين في المعسكر وتم إلغاؤه والاعتذار عن المشاركة في البطولة.
      إنجاز تاريخي
      يتحدث عيسى خواجي عن مشاركة المنتخب في دورة الخليج الرابعة عندما كان قائداً للمنتخب في دورة الخليج الرابعة حيث تم دمج اللاعبين الشباب بلاعبي الخبرة وأطلق عليه لقب (منتخب الرديف) وكنت أنا قائد المنتخب في تلك البطولة ومن اللاعبين الذين تم اختيارهم لأول مرة في تلك البطولة مبروك التركي (يرحمه الله) وإبراهيم تحسين وتوفيق المقرن وعيسى عبد الله ومفتاح غريب وفهودي وعثمان مرزوق, ورغم أن البطولة كبيرة والتنافس قوي بين المنتخبات المشاركة لمكانة البطولة في قلوب الخليجيين إلا إننا قدمنا كل ما لدينا وظهرنا بمستوى مميز وكسرنا حاجز الخبرة وتمكنا من مجاراة المنتخبات المشاركة وحققنا المركز الثالث.
      مباراة في الذاكرة
      وعن ذكرياته مع المنتخب يقول الكابتن عيسى خواجي: في دورة بنغلاديش لعبنا أمام منتخب كوريا وكان لديهم لاعب سريع ومراوغ وكل انطلاقاته من جهة سعد بريك وحدث احتكاك بينهما, وبعدها مباشرة قام اللاعب بضرب سعد بريك بدون كرة فقام الحكم بطرده, وخرج اللاعب وجلس في دكة الاحتياط وبدل فانيلته ونزل بدل لاعب آخر وعندما شاهدته عرفته وتأكدنا أنا وبريك بأنه نفس اللاعب الذي تم طرده, وتمكن ذلك اللاعب من تسجيل هدف المباراة الوحيد فقدمنا احتجاجاً رسمياً عن طريق رئيس البعثة الدكتور عبد الرزاق بكر,

      ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

      التعديل الأخير تم بواسطة SSRGH ; 11-16-2005 الساعة 12:28 PM
      التوقيع www.twitter.com/ssrgh

      ssrgh.tumblr.com
      التعليقات
    2. الصورة الرمزية SSRGH
      SSRGH
      #2
      لانحتاج إلا للدعم المعنوي.. ولا أحد يستطيع هزيمة الاتحاد
      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      ابراهيم لاعب طموح اختار ان ينتقل الى فريق لايغيب عن منصة التتويج ليتذوق طعم البطولات مع العميد والتي كان آخرها بطولة كأس اسيا والتأهل لكأس العالم والذي تألق ابراهيم من خلال اهم بطولة في القارة الصفراء وخلال حديثنا معه باح بالكثير من اسرار الانتصار الآسيوي وآمال وطموح الاتحاديين في مونديال الاندية فاليكم تفاصيل لقائنا مع السويد....
      * كابتن ابراهيم ..برأيك كيف تحققت البطولة?
      ** البطولة هي حلم أي لاعب في أي فريق وحلم الجميع بصراحة ولم تحقق البطولة الا بتضافر جهود الجميع من اعضاء شرف وادارة وجهاز اداري وجهاز فني وجماهير ولاعبين.
      * هل كنت تتوقع تحقيق البطولة..بصراحة?
      ** بصراحة..كلنا متفائلون لأقصى درجة لدرجة أن البعض حذرنا من الافراط بهذا التفاؤل ولكننا ولله الحمد كنا واثقين بدرجة كبيرة بأن الفوز بكأس أندية آسيا سيكون حليفنا ومن ثم التأهل لنهائيات أندية العالم وبالفعل تحقق ما كنا نصبوا إليه ولله الحمد والمنة..
      * وهل كان مشواركم سهلاً لتحقيق اللقب كما يرى البعض?
      ** بالعكس مشوارنا لم يكن سهلاً رغم أننا وصلنا مباشرة لدور الثمانية (الربع نهائي) حيث واجهنا فرقاً قوية وجيدة ولها تاريخها وتأهلنا للمباراة النهائية أمام العين لم يكن من فراغ وجميع النقاد والمتابعين الرياضيين يشهدون بذلك.
      * بالتأكيد هناك فريق كان صعباً وتجاوزتموه بشق الأنفس?
      ** ليس بهذا المعنى الذي ذكرته (شق الأنفس) ولكنه كان صعباً من حيث شدة حذرنا منه وخاصة في لقاء الذهاب وما أعنيه هو فريق العين الاماراتي لما يضم من لاعبين كبار ومحترفين لهم ثقلهم ووزنهم.
      * كيف استطعتم تجاوز العين في مباراة الاياب والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية?
      ** استطعنا تجاوز العين بجهود مدربنا الكبير والقدير السيد يوردانيسكو والذي تفوق على منافسه المدرب العالمي المشهور ميلان ماتشالا من خلال قراءته للمباراة قراءة فنية بحته ما مكنا من الفوز بنتيجة كبيرة ولا أغفل دور زملائي نجوم الفريق الذين أكدوا على علو كعب الكرة السعودية في مثل هذه الاحداث الهامة مؤكدين جدارتنا بالفوز وخطف اللقب ومن ثم التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة باليابان أمام أعتى الفرق العالمية ومن جميع قارات العالم..
      * وهل كانت اصابتك في مباراة الذهاب أمام العين هي السبب في عدم مشاركتك بمباراة الاياب أم لأسباب فنية?
      ** نعم بسبب اصابتي لم أشارك في مباراة الإياب (بجدة) حيث تعرضت لاصابة قوية من المدافع الاماراتي (علي مسري) وهي الرباط الداخلي وستكون عودتي إن شاء الله خلال أسبوعين بإذن الله حسب ما ذكر لي الطبيب المشرف على علاجي وأحب أن أطمئن كل الجماهير الاتحادية أنني بخير.
      * وماالذي يحتاجه الاتحاد بالضبط في مونديال أندية العالم?
      ** الاتحاد يحتاج فنياً إلى لاعبين اثنين (مهاجمين) حسب ما ذكر رئيس نادينا منصور البلوي وسيكونان مهاجمان عالميان بإذن الله..ويحتاج فريقنا أيضا إلى وقوف الجميع معه من أعضاء شرف وإدارة وجماهير واعلام رياضي كي نحقق ما يأمل فيه جميع أبناء هذا الوطن المعطاء الكبير سيما وأننا نمثل الوطن في هذا المحفل العالمي ونحتاج لدعم معنوي وإعلامي كبيرين..
      * يردد البعض بأن الاتحاد بات اهتمامه وتركيزه على البطولات الخارجية ولم يعد مهتما بالمحلية .. ما تعليقك?
      ** لا ..بالعكس وربما تداخل البطولات في زمن واحد وموسم رياضي واحد حتى وإننا لم نحقق آخر (4) بطولات محلية والتي فقدناها بسبب بعض الظروف رسم هذا الانطباع.
      * كيف ترى التنافس بينك وبين زميليك محمد نور و محمد أمين سيما وأنهما يشاركانك في نفس الدور والمهام?
      ** التنافس بيننا شريف ولا يهم من يلعب منا المهم هو فوز فريقنا في أي مباراة يلعبها سواء كانت مباراة محلية أو خارجية أو ودية .
      * هل بات الاتحاد الفريق الذي لا يقهر آسيويا من وجهة نظرك?
      ** الاتحاد بات مسيطراً على البطولة والزعامة الآسيوية وفعلاً لا أحد يستطيع أن يهزمه آسيوياً أما محلياً فالمنافسة بينه وبين الفرق الكبيرة المنافسة والآن استطيع أن أقول أنني في فرقة الرعب الأصفر .
      * ومن هم المنافسين بالضبط للاتحاد محليا?
      ** محليا.. الأهلي , الهلال , النصر .
      * نفهم من كلامك أن زمن التنافس بين الاتحاد وبين الفرق التي ذكرتها لم ينته بعد?
      ** نعم هذا صحيح لأن التنافس المحموم يولد دوماً قوة لدى تلك الفرق المنافسة مهما كانت قدراتها وقدرات لاعبيها الفنية.
      * كيف وجدت الفرق بين الاتحاد و الاهلي بصفة عامة?
      ** أنا لا أحب أن أذكر المرحلة التي قضيتها في الأهلي إلا بالخير وهي مرحلة ممتازة لي ولكن مرحلتي مع الاتحاد هي الأفضل بصراحة .
      * ولماذا كانت مرحلتك مع الاتحاد هي الأفضل?
      ** لأنها مليئة بالبطولات ولله الحمد وتعتبر مرحلة ومنعطفاً هاماً في مشواري وحياتي الرياضية .
      * إذن أنت نادم كونك بدأت مشوارك الرياضي مع الأهلي?
      ** أبداً..لست نادماً بالعكس فقد كانت بدايتي في الأهلي قوية وشاركت مع الأهلي في تحقيق عدة بطولات محلية وخارجية وكانت حقبة مهمة في حياتي ووصلت من خلالها للمنتخب الوطني .
      * بالتأكيد ابراهيم سويد يدين بالفضل لأناس وقفوا معه خلال مشواره الرياضي?
      ** لا بد من ذكر أناس كثيرين في مقدمتهم الامير محمد العبدالله الفيصل والذي أحضرني من الوديعة بأبها للأهلي لذلك أدين له بالكثير كذلك الامير خالد بن عبدالله ولا أنسى الاستاذ منصور البلوي الذي منحني الثقة الكاملة ولن أنسى وقفته معي حينما جلبني لصفوف الاتحاد...
      * ما هي مرئياتك حول مشاركتكم في مونديال أندية العالم القادمة باليابان?
      ** مرئياتي أننا سنقدم كل ما في وسعنا لاظهار الاتحاد والكرة السعودية بصفة عامة بالمظهر اللائق فنياً وسلوكياً وبالتأكيد لن يقف الجمهور الاتحادي واعلامه الرياضي موقف المتفرج فقط وكذلك اعضاء الشرف والادارة المالية وبإذن الله سننافس على المراكز المتقدمة .
      * هل تعني أن تحقيق كأس بطولة أندية العالم يعد صعباً للغاية?
      ** بصراحة..من الصعب تحقيقه بكل تأكيد في ظل وجود أندية أوروبية عالمية لها تاريخها المديد كرويا..ونحن نطمح كلاعبين للوصول للنهائي كخطوة طموحة أولى.
      * ماذا عن معسكر ايطاليا قبل بداية الموسم?
      ** بصراحة معسكرنا في ايطاليا كان ناجحاً حيث لعبنا 6 مباريات فزنا في 3 وهزمنا في 3 ولعبنا مع فرق ايطالية عريقة لها تاريخها ولاعبين محترفين لهم وزنهم وحقق بحمد الله معسكرنا نجاحاً كبيراً حققنا من خلاله بطولة أندية آسيا وتأهلنا لمونديال أندية العالم.
      * ماذا عن عقدك الاحترافي الذي أوشك على الانتهاء?
      ** تبقى لي من عقدي (4) سنوات سنة واحدة ولا أتمنى أن أختتم حياتي الرياضية في نادي آخر غير الاتحاد فأنا أعتبر الاتحاد هو محطتي الأخيرة

    3. الصورة الرمزية SSRGH
      SSRGH
      #3
      لاتحاد البطل..بفعل منصور
      بفعل العمل الايجابي المثمر ..كان الاتحاد ..شامخاً قوياً كعادته ..كان لايعرف لغة المحايدة أو الانتظار وبفعل الثبات في العمل كان فريق الاتحاد العربي السعودي حيث رهانه أن لايخسر لقبه الآسيوي وبفعل الاصرار والتحدي كذلك كان رئيسه الذهبي ( منصور) ينظم عقد اللقب الثاني والتأهل لمونديال الأندية في اليابان ..بهدوء كان الرئيس يرتب التفاصيل بعيدا عن الضجيج والصخب وحتى عن أعين الحساد ومحبطي العزائم والهمم وبفعل (منصور )كان لجهازه الفني والاداري ولجماهير العميد أن تمارس رقصة التتويج هنا في عروس البحر ..جدة وكان على اللقب الآسيوي أن يحني قامته ويتهيأ ((الأتي )) ليصعد ليكون سيداً لآسيا اكبر قارات الدنيا للمرة الثانية على التوالي وبفعل ..نمور العميد كان ل(البطولة ) ان تسعى إليهم طواعية لأنه لم يكن ثمة اي منافس منذ البدء رغم اجتهاد الصيني والكوري وأخيراً العين الإماراتي الذي عجز عن التصدي او مقارعةالبطل في لقاءي الذهاب والأياب هناك وهنا . لم يكن أي قلق او خوف لأنها ليست البطولة او اللقب الأول بل الثانية ولن تكون الأخيرة بأذن الله .
      فالجماهير الاتحادية والجماهير الرياضية السعودية تدرك ان عرين العميد هو وجهتها الأصلية وأنه الاتي البطل وانه البطولة ..وأن الاتحاد قادر على الحسم في اي مكان واي زمان وان القادم احلى خليجيا وعربيا واسيويا وعالميا نحو اليابان في الشتاء القادم ..لأن حضورا كهذا ونتائج واتحاداً وفريقا كهذا لايكون الا خرقاً للعادي والمألوف ولابد من التنبيه والتأكيد ان كل اتحادي يحمل الشعار الأصفر والأسود بين أوردته حباً وعشقاً فالاتحاد الذي يملك جماهيراً بهذا الحب ..لابد ان يحقق المستحيل وبالتالي يكون هو البطل فهو الذي أنتزع البطولة من أمام شاندوج الصيني وبوسان الكوري والعين الإماراتي حيث كان يدرك أهمية البطولة وقوة الخصوم منذ انطلاقة البطولة فكان له ما أراد مبروك لفريق الاتحاد الذي اضاف إنجازاً جديداً الى سلسلة الانجازات التي حققتها الكرة السعودية وهذا الفوز التاريخي والغير مسبوق لم يأت من فراغ بل نتيجة تكاتف منسوبيه من اداريين ولاعبين وجماهير للظفر بهذا اللقب الغالي فادارة النادي بقيادة الرجل الرياضي الرائع منصور اعلنت حالة الطواريء منذ وقت مبكر وكذلك الحال بالنسبة للاعبين حيث ابلوا بلاء حسناً في سبيل تحقيق طموحات الجماهير التي هي الأخرى قامت بالمؤازرة طوال مباريات البطولة وكان لها دورا كبيرا وكانت تردد كلمات الرئيس عبر اهازيجها في المدرجات ان كأس آسيا لـ(الاتحاد) وان الاتحاد لـ(اليابان) لقد كسب (منصور البلوي) الرهان وصدقت توقعاته وفاز الاتحاد باللقب الآسيوي وأصبح ممثلاً للكرة السعودية في المحفل العالمي في اليابان.

    4. الصورة الرمزية SSRGH
      SSRGH
      #4
      الرئيس الماسي منصور البلوي يصارح النادي
      الوقفة الصادقة ودعم المسئولين قادنا للانجاز

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      عتبر رئيس نادي الاتحاد الماسي منصور البلوي تحقيق فريقه لكأس دوري أبطال آسيا وتأهله لبطولة أندية العالم باليابان بأن هذا الانجاز هو أقل شيء نقدمه للوطن في ظل الدعم والاهتمام الكبير الذي لقيناه من المسؤولين وبهذه المناسبة أرفع أسمى آيات التبريكات والتهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وللرئيس العام لرعاية الشباب سمو الامير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل نظير وقفتهم الصادقة مع كافة المنتخبات والأندية الوطنية والشكر الكبير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على إعادة المباراة النهائية إلى جدة مما ساهم في دعم الفريق معنوياً لتحقيق الكأس الآسيوي وأيضاً وقفت الأمين العام فيصل العبدالهادي خلال تلك الأزمة والحمدلله على حصد الكأس الذي جاء بوقفة الجميع.
      والكأس جاءت بمساندة جماهير الاتحاد الغالية التي جاءت من الظهيرة لمساندة الفريق حتى حقق الفريق اللقب الآسيوي وتأهل للعالمية .
      وأحب أن أؤكد بأن نجوم الاتحاد لن يقف في طريقهم أي فريق فهم من يحققون الفوز وهم من يهزمون أنفسهم وقد كنت أعرف بأن فريقي قادر على المحافظة على الكأس للمرة الثانية على التوالي وتأكيد جدارته بحمل الكأس للمرة الثانية والوصول للعالمية وتأكيد مكانة الكرة السعودية بأنها متسيدة القارة الآسيوية وما وصول منتخبها للمرة الرابعة لكأس العالم بألمانيا(6002م) وكذلك تأهل ناد سعودي للمرة الثانية لبطولة أندية العالم وهو النصركل هذا يؤكد أن الكرة السعودية بألف خير مادام خلفها وجه السعد الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل وامتدح أبوثامر تعامل الاعلام السعودي بواقعية مع فريقه قبل وبعد المباراة .
      وأكد بأن فريقه خطط للعالمية منذ بدء الموسم حينما أقام معسكراً ناجحاً في ايطاليا بناء على طلب الجهاز الفني ورغبة اللاعبين وكان رغم إقامتنا لهذا المعسكر انتقادات قوية لنا كوننا ضحينا ببطولة الامير فيصل (يرحمه الله) وكما شاهد الجميع الفريق كيف خاض (ستة لقاءات) في البطولة الآسيوية ضمن دورالثمانية فقد تعادل في مباراتين وفاز في أربع مباريات ولم يخسر أي لقاء مما يؤكد بأن الفريق كان حضوره الفني رائع.
      وأضاف البلوي بأنه كان يرى الفوز في وجوه لاعبي الاتحاد حينما أقام لهم حفل غداء في منزله الخاص على شاطيء البحر حيث كانت الروح المعنوية لدى اللاعبين مرتفعة جداً ولديه

    5. الصورة الرمزية SSRGH
      SSRGH
      #5
      انجاز جديد للكرة السعودية
      الاتي سيطر على كل البطولات وترك للآخرين الحسرات
      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

      كان مساء السبت الثالث من شهر شوال 6241هـ الموافق 5 نوفمبر 5002م يوما مشهودا في تاريخ نادي الاتحاد (عميد الأندية السعودية) لن ينساه عشاقه ومحبيه ابد الدهر.في ذلك المساء عاشت الجماهير الاتحادية فرحة العمر وتذوقت حلاوة الانتصار عندما توج الفريق الأول بطلا بحصوله على كأس البطولة الآسيوية للأندية للمرة الثانية على التوالي وتأهله إلى بطولة أندية العالم المقامة في اليابان ديسمبر المقبل.
      ويأتي هذا الانتصار الاتحادي كإنجاز غير مسبوق تفاعلت معه كافة الجماهير الرياضية السعودية على اعتبار انه إنجاز يحسب لـ(الوطن).
      أوه.. يا اتي
      جاء الفرح بحجم الحدث حيث اكتست مدينة جدة عروس البحر الأحمر باللونين الأصفر والأسود يتوسطها شعار (العميد) وعمت الفرحة كل أرجاء المدينة ومدن أخرى في المملكة..الطائف, ومكة المكرمة, والمدينة المنورة, والرياض, والعديد من المدن والقرى..وعلى أنغام:
      (أوه..يا إتي..ياموج..البحر)
      (العين..تبكي..من ضرب الإتي)
      (بالطول بالعرض..اتحاد يهز الأرض)
      رددت الجماهير الاتحادية أهازيجها المفضلة وغنت لحن البطولة ورقصت مع نجوم الفريق رقصة الفرح وتحولت شوارع العروس إلى أمواج كبيرة جدا من الفرح العارم حيث انطلقت من إستاد الأمير عبد الله الفيصل عبر الشوارع والطرقات تزف فريقها البطل الاتحاد إلى مقره في شارع الصحافة (قصر العميد وسط الأفراح) في موكب بديع.
      وبحصول الاتحاد على كأس آسيا للمرة الثانية على مستوى الأندية وتأهله إلى نهائيات كأس العالم للأندية يكون الفريق الأصفر قد حقق إنجازا جديدا للكرة السعودية ولنادي الاتحاد لم تحققه الأندية السعودية الأخرى على مستوى القارة ما عدا تأهل النصر إلى نهائيات كأس العالم للأندية في نسختها الأولى.
      مسيرة حافلة
      ولم يكن طريق الاتحاد ممهدا أو مفروشا بالورود للمحافظة على لقبه القاري, بل تعين عليه أن يخوض مواجهات صعبة ويقدم كل ما عنده لعبور نخبة فرق آسيا التي تأهلت إلى الدور الربع النهائي.
      ورغم أن القرعة أعفت الاتحاد من خوض مباريات الدور الأول باعتباره حامل اللقب إلا انه اثبت أن ما حققه من إنجاز كان مستحقا عطفا على نتائجه وعروضه القوية بعدما تمكن من تسجيل عشرين هدفا في ست مباريات استهلها بتعادل ثمين مع شاندونغ لونينغ الصيني خارج أرضه قبل أن يلتهمه على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة 7/2 وكانت جائزة الاتحاد هذه المرة رحلة أخرى إلى الشرق ولكن إلى كوريا الجنوبية حيث انتظر بوسان ايبارك صاحب السجل الرائع في الدور الأول, وكانت كل الترشيحات تصب لصالح الفريق الكوري الجنوبي الذي ضرب بقوة وتأهل بجدارة إلى دور الثمانية إلا أن الكلمة النهائية كانت للاعبي الاتحاد
      الذين سجلوا خمسة أهداف في شوط واحد وفي مباراة الإياب بجدة لم يجد الاتحاديون صعوبة كبيرة في تجاوز ممثل كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين وضعا حامل اللقب في مواجهة العين في المباراة النهائية.
      ولم يختلف الأمر في النهائي الذي اثبت خلاله الاتحاديون عن جاهزيتهم للبطولة بعدما عادوا بتعادل ثمين من ملعب القطارة عزز حظوظهم في المحافظة على اللقب, وبالفعل جاءت رياح النهائي بما يتمنى عشاق العميد حينما تمكن القائد المميز محمد نور ورفاقه من هز شباك بطل النسخة الأولى أربعة مرات ليتوج الفريق باللقب الثاني على التوالي ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية كإنجاز سعودي يتحقق للمرة الثانية بعد مشاركة النصر في البطولة الأولى.
      رجال صنعوا الإنجاز
      ويدين الاتحاد في كل ما حققه من إنجاز إلى إدارة النادي برئاسة منصور البلوي التي عرفت كيف تتعامل مع هذه البطولة باحترافية عالية من خلال تدعيم صفوف الفريق بأبرز النجوم المحلية والأجنبية, والتعاقد مع مدرب خبير يجيد توظيف لاعبيه بالصورة التي تمكنهم من تحقيق الانتصار الواحد تلو الآخر.
      ويحسب لرئيس نادي الاتحاد منصور البلوي الجهود الكبيرة التي بذلتها في سبيل تهيئة الفريق من خلال المعسكر الإعدادي الخارجي الذي أقيم في إيطاليا والذي شكل أهم ملامح تفوق عميد الأندية السعودية على بقية الفرق الآسيوية, وعلى الرغم من الجدل الكبير الذي دار حول هذا المعسكر ولكن تبقى الحقيقة انه ساهم في صقل اللاعبين وانسجامهم خاصة إذا علمنا أن هناك بعض اللاعبين شاركوا مع الفريق لأول مرة أمثال الواعد عدنان فلاته والسيراليوني محمد كالون والكاميروني جوب.

    المواضيع المتشابهه

    1. ماذا ينقص شدا ليكون وجهة سياحية
      بواسطة ابو باسل في المنتدى منتدى الصور والرحلات البرية والسفر والسياحة
      مشاركات: 3
      آخر مشاركة: 11-07-2009, 01:58 PM
    2. مشاركات: 1
      آخر مشاركة: 01-31-2007, 05:45 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125