شقاوة زمان ؟؟؟

وانا لوية شقاوة زمان

ما احلاها




ما اجملها.












وي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.



الله الله الله الله
ربي













مالك الملك.


قصص

قديمه وحكايات واشعار




هبولي قبساً ..اطلع البيت العلا.. راحت الله ياايام زمان






دبي حلم طول السلم




دبي حلم طول السلم









ونحن كركر كر كر




براءه .. اطفال ابرياء وحركااات ادخلها الأولين ولأجداد ولأباء في قلوبنا




ياالله ياتلك الأيام




دائماً نلعبها وبها نشعر بسعاده عارمه لانعرف للهموم طريق ولاللدنيا حسبان




يازينها تلك الأيام ؟؟





عاد هنا وقت النوم .. يجيك دور الكهله بعد صلاة العشاء مباشره..






(وشليلكم) الكهله معها رويه تبغي تخفف التعب عنى




مساكين الكهيل زمان ماتدري منوين تتلقاها




عاد تجي وانت واخوانك في غير عقولكم




وكل واحد يحاول يسبق الأخر على (حذل الكهله)اقصد احظانها




وعاااد تقوم بدورها تقص علينا الروايا والقصص والسعلي ومن هذا القبيل




لحضات وانت في سابع نومه




لاهم ولاغم تفكيرك كله متى يشرق يوم جديد تلعب وتلهو







؟؟




هنا طواريق وقصائد نسمعها ونغنيها ولانعرف لها معنى






بس مع الخيل ياشقرى




ووه يايمه لقيت بنت اختي ووه يايمه راس الجبل تبكي ووه يايمه مشيت دمعتها ووه يايمه بطرف عمامتها ووه يايمه راس الجبل تبكي ووه يايمه بيت العروس اخضر





مع الخيل ياشقرى نغني وماندري نردد وماندري هي لنا او للبنات





على قول المثل دفها ولحقها.. لانعلم ما نقول





يجي هنا دور الحروب والبطل






تعرفون شجر الصبار اكيد تعرفوه




هذا سلمكم الله يطلع له اغصان كنها السيوف ناخذها ونلعب بها




ونتظارب ولي ينكسر سيفه الاول هو المهزوم الله ياتلك الأيام






يجي هنا دو العصا




عاد نحن نلعب وننسى الغنم (ويوشع الغنم ) أي يرتفع في اماكن صعبه لانستطيع انزاله




وعاد تروح البيت خايفين من القحم أي الشايب وعاد الله لايوريك




يجيك الضرب من كل مكان والسب من جميع الانواع نعلبو بطن امك وخابت امك




يالاهيم يالي فيك مايخطيك وذاك الوقت مايفك عنك الى جدتك ان كان معك جده




واذا مامعك الله يخلف عليك








العاب وذكريات انا أجزم ان البعض يتمنى يخسر خساره وتعود تلك الأيام بحلوها ومرها







.. ايام حلوه فهل تستطيعو ان تذكروها هنا




او تتمنو عودتها اتمنا المشاركة ولو بمثل او حكاية




عن تلك الأيام لنقرب ذالك الزمن البعيد عنى
الله الله يازمن


منقول للفائدة

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك