بسم الله الرحمن الرحيم
*******http://www.kooora.com/images/news/10_2005/mohammedbinfaisal_malbalwi.JPG[/***
بعد أن أعلن الاستاذ منصور البلوي رجل الأعمال السعودي المعروف ورئيس نادي اتحاد جدة بعد تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2005 عن تبرعه لنادي الهلال بمبلغ ربع مليون ريال رد اليوم رئيس نادي الهلال سمو الأمير محمد بن فيصل ردا قاسيا جاء في مجمله أن ناديه ليس في حاجة تبرعات البلوي ولن يقبلها وسيعيدها وبأن البلوي من الأولى أن ينهي التزامات لاعبيه وناديه أولا .

وكانت مشاهد القصة قد بدأت بعد فوز الهلال بكأس الأمير فيصل قبل عدة أيام حين سأل مذيع إحدى القنوات الفضائية سمو الأمير محمد ماذا لو تبرع البلوي للهلال فرد الأمير محمد بأن الهلال نادي الجميع دون أسماء ومرحبا بأي دعم .

لكن يبدو أن حديث الأستاذ منصور الذي نقلته صحيفة سعودية هذا اليوم وطريقته أثارت حفيظة الهلاليين فجاء رد سمو الأمير بهذا الشكل معاكسا لترحيبه السابق , حيث نقلت الجريدة أن البلوي قال بالحرف الواحد : " وبمناسبة وصول الفريق الاتحادي حامل اللقب إلى نهائي آسيا فإنني أقدم دعماً لصندوق نادي الهلال بقيمة 250 ألف ريال " .

وجاء رد سمو رئيس نادي الهلال عبر تصريح أدلى به للموقع الرسمي لناديه حيث قال : " نادي الاتحاد نادي شقيق ونبارك له التأهل للنهائي الآسيوي وهذا انجاز للوطن وليس لنادي الاتحاد وحده , ونحن لم يصلنا أي شيء رسمي بهذا الخصوص وان وصلنا أي شيء رسمي فبكل تأكيد سنقوم بتوزيعه كمكافآت تأهل للاعبي الفريق (الاتحادي) بواقع عشرة الاف ريال لكل لاعب وسنقوم باكمال أي نقص " .

وأردف سموه قائلا : "الهلال غني برجاله وبأبنائه وأن حدث هناك قصور او نقص في أيام مضت فقد عاد رجال الزعيم واعضاء شرفه المعروفين الى مواقعهم الطبيعية بدعم النادي ولن اتحدث عن بعيد عندما اذكر بوقفة سمو الامير الوليد بن طلال في دعمه الاخير " .

وجاء في ختام التصريح : " من ناحية اخرى نحب ان نذكر الاستاذ منصور البلوي بأن عليه حقوقاً لاناس كثيرين وأبرزهم لاعب نادي الهلال السابق مشاري العويران فنأمل من رئيس الاتحاد تسديد مستحقاته على الاخرين قبل ان يفكر بدعم الاندية " . ويرمي في ذلك إلى القضية التي ينظر فيها ديوان المظالم السعودي حاليا حيث يتهم مشاري العويران مهندس بعض الاستثمارات السابقة للبلوي وقريب مهندس صفقاته الحالي سعيد العويران الرئيس الاتحادي بالاختلاس والاحتيال عليه .

هذين التصريحين اللذين باتا الشغل الشاغل للصحافة السعودية اليوم ليسا بغريبين على صفحات الرياضة السعودية , حيث سبق وأن تكرر المشهد لأباثامر أيضا مع رئيس نادي النصر الجديد الأمير سعد بن فيصل حين أعلن البلوي تبرعه لنادي النصر وتكفله ببعض عقود لاعبيه كما جرت عليه العادة من دعم للإدارة النصراوية السابقة عبر مؤتمر صحفي تحدث فيه عن بعض انجازات فريقه الصفقاتية , فرد عليه الأمير سعد بن فيصل بأن الدعم لم يصل ولن يسمح سموه أصلا بأن يتخذ ناديه سلما للشهرة رافضا بذلك أي دعما بهذه الطريقة لناديه من الرئيس الاتحادي .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك