آخـــر الــمــواضــيــع

  • مواضيع مميزة
  • <-> عيد الشدوان لعام 1435 بشدا الأسفل بعدسة أبو باسل صصصور <-> داء الحب قتلها وهي حيه <-> الوثيقة الشدوية <-> 210 صور من عيد الشدوان لعام 1434 في آلفيس بوك ♥♥ <-> مظاهر عيد الفطر المبارك في شدا الأسفل بعدسة أبو باسل <-> تقرير حفل معايدة الشدوان لعام 1434 <-> موضوع مهم <-> الزواج الجماعي الثاني على اليوتيوب <-> الزواج الجماعي الثاني لأهالي شدا بعدسة أبو باسل الشدوي <-> اهالي شدا الاسفل يحتفلون بالزواج الجماعي الثاني بستة وعشرين عريساً وعروسة <->
    صفحة جديدة 1
    رؤيتنا : جعل الموقع كتاباً الكترونياً عن شدا الاسفل ينشر تاريخه واثاره وتراثه واعلامه ومنارة ثقافية علمية واجتماعية تعطي صورة مشرفه لابن شدا الاسفل ==رسالتنا : تحقيق التواصل والترابط والتآخي والتلاحم بين ابناء شدا الاسفل وان يكون هذا المنتدى منارة ثقافية علمية اجتماعية تتطلع الى اسرة شدوية متماسكة تفتخر بثقافتها الاسلامية وانتمائها الوطني تساهم بفعالية في بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار.

    تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 10 من 22

    الموضوع: فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج

    1. #1
      ابو مشاري غير متواجد حالياً
      الصورة الرمزية ابو مشاري
      تاريخ التسجيل
      Sep 2004
      المشاركات
      4,316
      Post Thanks / Like

      أوسمة العضو


      افتراضي فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج المشاهدات 1118

      تنويه: الاخوه الكرام تم ايقاف التسجيل وكتابة مواضيع جديدة ومشاركات جديدة حالياً

      [OVERLINE]منقول اليكم مع تلخيص للكتاب في الملف المرفق مع المشاركة

      قرأنا سورة الكهف مرات ومرات بما اشتملت عليه من قصص وأخبار غريبة وعجيبة، ومن أغربها قصة يأجوج ومأجوج وذو القرنين ومطلع الشمس ومغرب الشمس، وغيرها من القصص، وكانت جميعها وإن علمنا مغزاها ومعناها فإنها كانت كوقائع تاريخية تتسم بالغموض وعدم الوضوح لدرجة اعتبرها معظم العلماء والمعنيين بالعلوم القرآنية أنها من الغيبيات التي لا يدركها الظن والتي يستحسن النأي عن مناقشتها أو الجدل فيها.
      الباحث السعودي حمدي بن حمزة الجهني، وهو أيضا بالمناسبة عضو معين في مجلس الشورى السعودي، مثله مثل ملايين المسلمين لم يكن يملك سوى التسليم بهذه الحقائق وان كانت تشغله وتأخذ حيزا من تفكيره، ولم يدر بخلده أبدا أنه سيكون في يوم من الأيام الرجل الذي يكشف الله به سر يأجوج مأجوج وذي القرنين وما ارتبط بهما من أحداث وقصص.
      شاءت إرادة الله أن يسلك الجهني - كما يقول هو في كتابه - دربا قاده الى البحث في قصة ذي القرنين ويأجوج ومأجوج ومغرب الشمس ومطلع الشمس، فعلم أصل كلمتي يأجوج ومأجوج ومعناهما، بحث عن مكانهما فوجده، ورأى الردم الذي بناه ذو القرنين وصور عنده، وجد مطلع الشمس، ثم وجد مغرب الشمس، سافر اليهما، صورهما وبحث في آثارِهما، وتوصل بما لم يدع مجالا للشك وبدراسة الخطوط والآثار والكتابات الهيروغليفية ان الرجل الذي وصل الى مغرب الشمس ثم الى مشرق الشمس ثم الى بلاد بين السدين وبنى الردم انما هو رجل واحد، انه ذو القرنين، ومن هو ذو القرنين؟ هذا هو السر الأعظم الذي كشفه فكان حقا من أعظم الكشوفات التاريخية في هذا العصر، وهو ما قد يعيد حسابات الكثير من العلماء والكتاب والباحثين في الحضارتين المصرية والصينية القديمة.
      وحتى لا اطيل عليكم في تقديم الكتاب دعوني آخذكم في رحلة سريعة معه واذا اردت الاستزادة حمل ملخص للكتاب في الملف المرفق والزياردة الاكبر هي اقتناء الكتاب .
      لقد ظلت قصة ذي القرنين ويأجوج ومأجوج مسيطرة على ذهن الباحث وتفكيره واستحوذت على كل اهتمامه لفترة طويلة عندما كان يعد كتابا عن الإدارة اليابانية مستشهدا فيه بقصة ذي القرنين وادارته لعملية بناء الردم وطريقة البناء ونظام الجودة الذي اتبعه فيه. ثم قيض الله له سببا لم يخطر على باله فأتبع سببا، فقد وصلته رسالة من الاتحاد السعودي للدراجات ترشحه لترؤس الوفد السعودي الى الصين، والرجل ليس له أدنى اهتمام بهذه الرياضة!، فلم يتردد وقبل الدعوة وسافر الى الصين.
      تعرف باحثنا حمدي بن حمزة الجهني على استاذ صيني يدرس في احدى جامعات الصين، وبين ثنايا الحديث طرح الجهني على الأستاذ الصيني لفظ يأجوج ومأجوج وما اذا كان اللفظ له معنى باللغة الصينية، فقال له الأستاذ الصيني ان كلمة ''يأ'' تعني باللغة الصينية آسيا، و ''جو'' تعني ''قارة''، وان كلمة ''مأ'' تعني ''الخيل'' ، ويقول الباحث ان الكلمات تنطق باللغة الصينية تماما كما تنطق في القرآن الكريم، فقفز فرحًا من شدة المفاجأة.
      أخذ يكثف بحثه في اللغة والقواميس الصينية .. فتوصل بعد سؤال وبحث طويل الى ان تفسير قوله تعالى ''... ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض ..'' وفقا لمعنى هذه الكلمات باللغة الصينية هو ان سكان قارة آسيا وسكان قارة الخيل مفسدون في الأرض .
      كثف بحثه في التاريخ الصيني، فوجد ان كتب التاريخ الصيني والآثار الصينية تجمع ان أول حائط دفاعي بني في الصين كان في عهد أحد ملوك ''أسرة شانغ'' في الفترة الواقعة بين (1300 - 1150 قبل الميلاد) في مدينة ''جنج جو'' في منطقة خنان وسط الصين الواقعة بين مانعين طبيعيين كبيرين هما النهر الأصفر من الشمال ونهر يانجستي من الجنوب وهما من أكبر انهار الصين.
      وتذكر الكتب الصينية ان هذا الحائط بني لصد اعتداءات جيران مملكة شانغ الصينية الشماليين ممن عرفوا منذ قديم الزمان بشعوب الخيل والذين يطلق عليهم الصينيون بلغتهم اسم مأجوج، وهو يختلف عن بقية الحوائط الدفاعية بأنه عبارة عن ''ردم'' وليس ''سور''، وآثاره ما زالت قائمة، وانه بني بنظام هندسي معين من خصائصه أنه شيد بين حائطين من الخشب القوي ثم تم افراغ مادة كربونات الكالسيوم بين هذين الحائطين بطريقة متطابقة تماما لما ورد في القرآن الكريم.






      بتفصيل اكثر في الملف المرفق
      ِ[/OVERLINE]

      ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

      الملفات المرفقة الملفات المرفقة
      التعديل الأخير تم بواسطة ابو مشاري ; 05-09-2010 الساعة 08:25 AM
      التوقيع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
      التعليقات
    2. الصورة الرمزية أحمد عقشان
      أحمد عقشان
      #2


      بحث قيًم ومفيد

      في الحقيقة لا أدري لماذا يتوقف كثير من العلماء عن البحث عن مثل هذه المعلومات والمعجزات القرآنية ، بالرغم من انها مذكورة في القرآن الكريم ...

      شكراً أبو مشاري .

      تقبل تحياتي .


    3. ابو رغد
      #3
      الله يعطيك العافيه يابو مشاري على النقل ......

      تحيااااااااااااااااااااااااتي .

    4. الصورة الرمزية أبو بسام
      أبو بسام
      #4
      شوقتنا للقصة

    5. الصورة الرمزية ابو عزام
      ابو عزام
      #5
      جزاك الله كل خيرررررررررررررررررررر

    6. الصورة الرمزية ناصر الشدوي
      ناصر الشدوي
      #6
      الله ما احبني في مثل هذه الموضوعات .. شوقتني كثيرا ابا مشاري .


    7. إشراقةامل
      #7
      ابو مشاري

      نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    8. الصورة الرمزية الرحال
      الرحال
      #8
      ابو مشاري
      موضوع قيم
      شكرا لك

    9. الصورة الرمزية SSRGH
      SSRGH
      #9
      يعطيك العاافية يالغلآ
      تقبل مروري

    10. الصورة الرمزية أبو عـبدالله
      أبو عـبدالله
      #10
      شكرا على الموضوع

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

    1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50