نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بلغ العداء السعودي هادي صوعان الدور نصف النهائي من سباق 400 م حواجز ضمن بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي بحلوله رابعا ضمن المجموعة الخامسة في التصفيات مسجلا 70ر49 ثانية.
ويتوقع المراقبون لصوعان الذي أحرز فضية سباق 400 م حواجز في أولمبياد سيدني 2000 أن يكون أحد المنافسين الدائمين في هذه المسافة، ويملك صوعان فرصة أخيرة في بطولة العالم الحالية في هلسنكي التي ستكون الأخيرة له على هذا الصعيد علما بأنه اعتزل في السابق قبل أن يعود عن قراره بطلب من المسؤولين السعوديين.
وكانت بداية صوعان هذا الموسم متعثرة في دورة التضامن الإسلامي في السعودية عندما حل ثانيا خلف مواطنة الناشئ إبراهيم الحميدي الذي حرمته الإصابة من المشاركة في بطولة العالم الحالية، وكذلك إخفاقه أيضا في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الأخيرة في البحرين حيث حل ثانيا أيضا.
لكن صوعان استعاد شيئا من هيبته في لقاءي زغرب الدولي مطلع الشهر الماضي حيث حل ثالثا بزمن 27ر49 ثانية ثم في لقاء هلسنكي الدولي قبل أسبوعين وحقق المركز الثاني بزمن 20ر49 ثانية.
ونجح صوعان في اختباره الأول أمس عندما حجز مكانه في نصف النهائي مسجلا 70ر49 ثانية وحل رابعا في مجموعته ولم يستبعد إمكانية خوضه السباق النهائي وقال اعتقد باني املك الإمكانيات لخوض السباق النهائي ويجب أن استغل هذا الأمر مع قليل من التوفيق.
من جهة ثانية، بلغت العداءة المغربية حسناء بنحسي حاملة فضية سباق 800 م في أولمبياد أثينا 2004، نصف نهائي السباق ضمن بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في هلسنكي بحلولها ثانية ضمن المجموعة الثانية في التصفيات مسجلة 77ر00ر2 دقيقة.
وحذت حذوها مواطنتها أمينة آيت حمو بحلولها ثالثة في المجموعة الأولى وسجلت 36ر02ر2 د، وكانت المفارقة الغريبة، أن سلطانة آيت حمو، شقيقة أمينة، سجلت رقما افضل منها ومقداره 16ر02ر2 د لكنها لم تبلغ نصف النهائي لحلولها سادسة في مجموعتها.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك