» ـ جدة
أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الخارجية، توفر وظائف نسائية شاغرة بمسمى باحثة علاقات دولية بالمرتبة السادسة، وكاتبة بالمرتبة الخامسة في القسم النسائي في فرع وزارة الخارجية في منطقة مكة المكرمة.
واشترطت الخارجية أن تكون المتقدمة سعودية الأصل، والمتقدمات على وظيفة باحثة علاقات دولية حاصلات على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد في تخصصات العلوم السياسية، العلاقات الدولية، الأنظمة، الاقتصاد، الإعلام (صحافة، علاقات عامة)، علم النفس، لغة إنجليزية (أدب، ترجمة)، حاسب آلي، لغة فرنسية، ولغة إسبانية.
وتضمنت الشروط، أن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كانت حاصلة عليها من خارج المملكة، أما بالنسبة لوظيفة كاتبة يشترط لشغلها الحصول على دبلوم إعدادي لمدة سنتين بعد الثانوية في السكرتارية التنفيذية أو في الحاسب الآلي، وإجادة استخدام الحاسب الآلي.
وأوضحت الوزارة أن جميع المتقدمات سيخضعن للامتحان التحريري والمقابلة الشخصية من قبل وزارة الخارجية، محددة موعد قبول طلبات التوظيف من 15/2/1431هـ إلى 19/2/1431هـ.
وأفادت الخارجية أن التقديم سيكون عن طريق تعبئة النموذج الخاص بطلب التوظيف وطباعته من الموقع الإلكتروني www.mofa.gov.sa وإرفاقه مع جميع الوثائق المطلوبة وتسليمه لأحد فروع البريد الممتاز، إذ أنه لن تستقبل أي طلبات للتوظيف بشكل مباشر.
وبينت الوزارة أن الاختبار التحريري سيعقد في جامعة الملك عبد العزيز في جدة السبت 6/3/1431هـ ولمدة أسبوع، مشترطة إحضار بطاقة الأحوال أو جواز السفر لدخول الامتحان التحريري.
وحددت الخارجية الوثائق المطلوبة، بوثيقة التخرج موضحا بها تقدير النجاح مع صورتين طبق الأصل، نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو نسخة من سجل الأسرة لولي أمرها، داعية الراغبين في الاستفسار الاتصال على وزارة الخارجية في الرياض 4067777 تحويلة 5682 ــ 5674 ــ 4689 ــ 4636، أو فرعها في جدة 6690900.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك