نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

أشاد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالملك الراحل فهد بن عبد العزيز مذكرا بأن الملك فهد هو من أطلق اسمه على بطولة كأس القارات.

وكتب بلاتر في رسالة تعزية وجهها إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونشرتها صحيفة الوطن السعودية : "سيترك الملك فراغا كبيرا في حياة جميع الذين يعرفونه" ، وأضاف : "هذا الرجل فهم الدور الذي تلعبه كرة القدم والرياضة على العموم في تأسيس المجتمع، وشجع هذا التطور بإنشاء بنية تحتية رياضية جديدة لشعبه ومباركته لتنظيم تظاهرات رياضية هامة بينها كأس الملك فهد والتي هي كأس القارات".

وقال بلاتر في رسالته:"نيابة عن أعضاء الاتحاد الدولي نقدم لكم أحر التعازي في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز" ، وختم رسالته قائلا "نكس علم الاتحاد الدولي في مقره في زيوريخ بسويسرا لمدة 3 أيام وذلك احتراما للشعب السعودي".

وقد بثت رسالة رئيس الاتحاد الدولي عبر موقع الرسمي للفيفا ، وأرسل السكرتير العام للاتحاد الدولي أورز لنسي رسالة مماثلة عبر فيها عن عمق حزنه وأسفه لوفاة الملك فهد بن عبد العزيز.

يذكر أن الأمير الراحل فيصل بن فهد ، الرئيس السابق للاتحاد العربي للألعاب الرياضية والرئاسة العامة لرعاية الشباب في السعودية وللاتحاد السعودي لكرة القدم، أطلق في بداية التسعينات فكرة إقامة بطولة تجمع بين أفضل منتخبات القارات الخمس بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي وبموافقة من الاتحاد الدولي "الفيفا" ، وسرعان ما أبصرت الفكرة النور وتحولت إلى بطولة حملت أكثر من تسمية فكانت الأولى "بطولة القارات"، والثانية "بطولة الاتحادات القارية على كأس الملك فهد" إلى أن استقرت على التسمية الأخيرة وهي "بطولة الفيفا للقارات على كأس الملك فهد".

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك