نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تقديرا لوفاة خادم الحريمن الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز تم ألغاء حفل الافتتاح للنسخة الأولى من بطولة العالم للناشئين لكرة اليد والتي انطلقت أمس الأربعاء بمدينة الدوحة وذلك بمشاركة عشرة منتخبات من قارات العالم الثلاث والتي تستمر حتى الـ 11 من الشهر الحالي.
وهذه هي المرة الأولى التي تنطلق فيها بطولة دولية في أي لعبه بدون حفل افتتاح حيث تم ألغاء الحفل تقديرا للشعب السعودي المتأثر بوفاة قائده ومليكه فهد بن عبدالعزيز (رحمة الله).
وتشارك 10 منتخبات في البطولة قسمت على مجموعتين ففي المجموعة الأولى تلعب المنتخب القطري المضيف وشقيقه المنتخب المغربي وكوريا الجنوبية والارجنتين وصربيا.
وفي المجموعة الثانية تلعب منتخبات مصر وايران والدنمارك وتونس وكرواتيا.
وكان قد أمس قد جرت اربع مباريات حيث حقق المنتخب القطري أول فوز له في البطولة على نظيرة المغربي بنتيجة (38/19)، وضمن نفس المجموعة فاز منتخب كوريا الجنوبية علي الأرجنتين (34/29).
وفي المجموعة الثانية استهل المنتخب المصري (بطل أفريقيا) مشواره بالفوز على نظيره الإيراني (وصيف آسيا) 34/32.
ورغم أفضلية مصر خاصة بالشوط الثاني، فقد انتهى الشوط الأول بتقدم إيران 19/18، غير أن المصريين أكدوا تفوقهم وأنهوا الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 34/32.
وفي اللقاء الثاني اكتسح منتخب الدانمارك نظيره التونسي بنتيجة 32/18 في إطار لقاءات المجموعة بنفس الدور. وتفوق الدانماركيون تماما على منافسيهم من البداية للنهاية حتى أن الفارق وصل إلى 14 نقطة.
وتقام اليوم الخميس أربع مباريات حيث يلتقي في المجموعة الأولى الأرجنتين مع صربيا، وكوريا الجنوبية مع المغرب. وفي المجموعة الثانية مصر مع كرواتيا، وإيران مع تونس.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك