نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اعتبر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد الموسم المقبل والذي تحددت نهايته في شهر أبريل القادم، اعتبره بأنه استثنائي.
وبين الأمير سلطان أن هناك عدداً من المباريات التجريبية للمنتخب الأول خلال فترات متقطعة من الأيام والأسابيع في الدوري، وحدد بداية شهر مايو المقبل انطلاق المباريات الودية.
وقد أقر الأمير سلطان برنامج إعداد المنتخب الأول المشارك في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وهو على الشكل الآتي:
إقامة معسكر تدريبي للمنتخب في أوروبا من الفترة من 29/8 إلى 8/9 /2005.
إقامة تجمع داخلي خلال شهر أكتوبر 2005 لمدة 5 أيام.
إقامة معسكر داخلي لمدة 6 أيام مع مباراة ودية خلال شهر نوفمبر.
إقامة معسكر تدريبي وإجراء مباراة ودية دولية في شهر يناير 2006.
إقامة معسكر إعدادي يوم 22 فبراير يكون استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس أمم آسيا مع اعتبار هذا المعسكر جزءا من الإعداد والتحضير لنهائيات كأس العالم 2006.
إجراء مباراة ودية دولية في الأسبوع الأخير من شهر مارس 2006.
بعد نهاية الموسم مباشرة تبدأ المعسكرات الأهم بالنسبة للمنتخب الأول والتي ستكون في أوائل شهر مايو 2006 حتى بداية نهائيات كأس العالم في شهر يونيو 2006 على أن يلعب المنتخب خلالها عددا من المباريات الودية الدولية.
كما تقرر إقامة بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم المقبل بالنظام العادي الدوري من دورين، مع إقامة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على 3 مجموعات.
ووزع الاتحاد مشاركات الأندية الخارجية بحيث تكون لكل ناد مشاركة خارجية واحدة حيث سيشارك فريقا الهلال والشباب في دوري أبطال آسيا، ويشارك في دوري أبطال العرب فرق الاتحاد والقادسية والنصر، وقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتذاره عن المشاركة في بطولة الأندية الخليجية التي ستقام بنظام الذهاب والإياب، لازدحام برنامج مسابقات الاتحاد للموسم المقبل، باعتباره موسما استثنائيا.
وفيما يتعلق بلائحة الاحتراف ووافق مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم على توصيات لجنة الاحتراف باستحداث وتعديل بعض مواد لائحة الاحتراف، بحيث بات يسمح للأندية بتسجيل ما لا يزيد عن لاعبين محترفين سعوديين اثنين منتقلين في الموسم الواحد، ويسمح للنادي بانتقال أي عدد من لاعبيه المحترفين خلال الموسم الواحد، ويتم تطبيق التعديل من تاريخ صدور القرار.
كما سيسمح لكل ناد بإعارة أي عدد من اللاعبين واستعارة لاعبين اثنين فقط كحد أقصى في الموسم الواحد، ويطبق ذلك من تاريخ صدور القرار.
وإذا صدر قرار عفو عن اللاعب المشطوب خلال الفترة المتبقية من عقده يعود اللاعب لناديه الحالي ليستأنف عقده من تاريخ صدور قرار العفو، ولا تعتبر فترة العقوبة ضمن مدة العقد، وأن تبرم الأندية عقوداً مع اللاعبين وفق النموذج المعد من قبل اللجنة على ألا تقل مدة العقد عن سنة واحدة ولا تزيد عن 5 سنوات، على أن تكون نهاية السنة الأخيرة في العقد مرتبطة بنهاية الموسم الرياضي، ويطبق ذلك على العقود الجديدة من تاريخ اعتماد هذا القرار.
ومنع الاتحاد السعودي لكرة القدم تغيير إقامة أماكن مباريات الأدوار النهائية لمسابقة كأس ولي العهد، واستند الاتحاد على قرار بأن التغيير يحرم الجماهير الرياضية من إقامة المباريات في بعض المناطق بالإضافة إلى أنه يخالف نظام القرعة.
وأوقع المجلس عقوبة الإيقاف على لاعب الاتحاد مناف أبو شقير 4 مباريات رسمية ابتداء من بداية الموسم المقبل، وتوجيه لفت نظر للاعب مع خصم 50% من مرتبه لمدة شهرين، والتنبيه على نادي الاتحاد بحث لاعبيه وإدارييه على التحلي بالروح الرياضية.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك