نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يشهد ختام الموسم الكروي السعودي قمة مثيرة في نهائي الدوري اليوم الجمعة في الرياض بين الشباب حامل اللقب والهلال، فالأول كان تصدّر الدور التمهيدي ويخوض النهائي مباشرة والثاني حل ثالثا والتقى الاتحاد في نصف النهائي ففاز عليه 1-0وبلغ مباراة القمة.
ويسعى الشباب إلى الاحتفاظ بلقبه معولا على ثبات مستواه طوال الموسم، كما انه يريد تعويض خروجه من الدور الأول لدوري أبطال العرب، بينما يبحث الهلال عن احتكار الألقاب المحلية هذا الموسم بعد أن توج بطلا لكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد.
ويعتبر الشباب من أفضل الفرق التي تمتاز بالأداء الجماعي على المستويين الدفاعي والهجومي الذي يلغي فوارق الخبرة بسبب افتقاده عددا من لاعبيه أمثال حسن معاذ ومنصور الدوسري وعبده عطيف وعبد الله الدوسري وناجي مجرشي.
كما يمتاز الشباب بالاستقرار والثبات في تشكيلته الأمر الذي يساهم في زيادة الانسجام بين خطوطه، لكن حامل اللقب يعتمد بشكل أساسي على خط هجومه القوي المكون من الثنائي السنغالي ريتشارد منغا هداف الدوري برصيد 15 هدفا والغيني غودين اترام رابع الهدافين وله 12 هدفا.
في المقابل، يعول الهلال على خط وسطه القوي لحسم المباراة والذي يعتبر من أقوى الخطوط في السعودية خصوصا بعد عودة النجم الدولي نواف التمياط إلى صفوفه بعد ابتعاد لفترة طويلة بسبب الإصابة، فضلا عن وجود محمد الشلهوب وعمر الغامدي وعبد الله اللطيف الغنام والبرازيلي كماتشو.
ولم تتأكد مشاركة المهاجم الدولي سامي الجابر بداعي الإصابة، ومن المحتمل أن يشرك المدرب البرازيلي باكيتا المهاجم الشاب محمد العنبر بدلا منه، ويملك الهلال دفاعا جيدا أيضا بوجود البرازيلي تفاريس وفهد المفرج والدولي عبد العزيز الخثران وياسر الياس فضلا عن صالح صديق وزيد المولد، ويغيب عن الهلال الحارس الدولي محمد الدعيع بسبب الإصابة لكن بديله حسن العتيبي لا يقل كفاءة عنه.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك