السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد ....


من الأمثال السائدة على مستوى المنطقة ، حتى انه متداول عربياً وممكن عالمياً أيضاً ... المثل القائل
.


( رقع يا مرقع ... قال هذا شيء ما يترقع ) .

وفي نجد يضيفون نون بعد الياء ويقولون ( ينترقع )

أشقاءنا الهنود والبنجال المقيمين ( البنشرجية ) لما تريد ترقع اللستك عندهم ، يقولون ( أنت يبغى رقئة لستك ما فيه رقئة ) على شان تشتري جديد .

عند سماعك المثل في شدا ... يتبادر الى ذهنك الشكوة والقربة التي أتسع فيها الشق ولا يمكن رقعها .


عندما تكون في مجلس أو منتدى وتغلط على أحد ....

وعندما تسقط ورقة التوت

وينكشف القناع

ويبان المستخبي

تجي ... تبغى ترقعها ...

ولكن ... ما تترقع .

فقد .... فات الآوان

والشق أكبر من الرقعة

وما في الضمائر فضحه اللسان و التعبير .



شكراً لوقتكم الثمين ... وأنتبهوا من الألغام .

حياكم .

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك